سبورت 360 – يواصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة نادي برشلونة الإسباني، أعماله الخيرية بالمشاركة في مكافحة سرطان الدم لدي الأطفال.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وكشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية مساء اليوم الثلاثاء، عن تعاون مؤسسة الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة ومنتخب الأرجنتين والهداف التاريخي لبطولة الدوري الإسباني، مع مؤسسة جوزيب كاريراس لمكافحة سرطان الدم لدي الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام.

وأشارت الصحيفة الشهيرة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، إلى أن الدكتور بابلو مينينديز من معهد التحقيق التابع لمؤسسة جوزيب كاريراس، يقوم بإجراء دراسة حول نوع من سرطان الدم الليمفاوي الذي يصيب بشكل خاص الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة.

وقالت أن معهد التحقيقات التابع لمؤسسة جوزيب كاريراس تأسس في عام 2010، وهو أول مركز تحقيق في أوروبا متخصص حصرياً في سرطان الدم والدم الخبيث، وستساعد هذه الشراكة مع مؤسسة ليونيل ميسي في دفع قيمة هذه الدراسة لهذا النوع النادر من أمراض الطفولة، وستقوم مؤسسة الأرجنتيني بتمويل المشروع لمدة عامين.

الأكثر مشاهدة

getty images

موقع سبورت 360 – انتهت بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2018 / 2019 بتتويج فريق ليفربول الإنجليزي للمرة السادسة في تاريخه.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وفاز فريق ليفربول مساء يوم السبت الماضي على منافسه توتنهام هوتسبير الإنجليزي بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب “واندا ميتروبوليتانو” بمدريد.

وقام موقع “سبورت 360 عربية” بإجراء استفتاء بين 14 كاتبًا وصحفيًا على أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ميسي الأفضل بفارق نقطة!

GettyImages-1146564091

حسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي اللقب لصالحه باختيار كُتاب وصحفيي “سبورت 360 عربية” بفارق نقطة عن أقرب منافسيه الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ونجم ليفربول الإنجليزي.

وحصل ليونيل ميسي على 27 نقطة بفارق كما ذكرنا نقطة عن فيرجيل فان دايك، وبالرغم من عدم تتويج النجم الأرجنتيني باللقب القاري، وخسارة برشلونة الإسباني على يد ليفربول برباعية نظيفة في إياب دور نصف نهائي البطولة، إلا أن اللقب ذهب لميسي.

أرقام ميسي في بطولة دوري أبطال أوروبا تجعله يستحق هذه الجائزة عن جدارة واستحقاق، حيث شارك اللاعب الأرجنتيني مع برشلونة هذا الموسم بالمسابقة 10 مرات، ونجح في تسجيل 12 هدفًا، وصنع ثلاثة آخرين.

فان دايك في المركز الثاني

GettyImages-1153103533

كانت المنافسة قوية وشرسة بين ليونيل ميسي وفان دايك، ولكن حسمها الأول بفارق نقطة، حيث حصد فان دايك على 26 نقطة، ليتواجد في المركز الثاني.

المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك قدّم مستويات استثنائية مع ليفربول هذا الموسم في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وكان سببًا رئيسيًا في تتويج الليفر باللقب القاري.

فارق النقطة بين ميسي وفان دايك يؤكد بأن المدافع الهولندي قد وصل لمستوى مميز للغاية، قد يجعله ينافس بقوة على الفوز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام.

ظهور مميز لزياش

GettyImages-1148802225

وحلَّ النجم المغربي حكيم زياش مهاجم فريق أياكس الهولندي بالمركز الثالث برصيد سبع نقاط، حيث قدّم زياس موسمًا استثنائيًا، وكان سببًا رئيسيًا في تأهل أياكس للمربع الذهبي.

الأكثر مشاهدة

Getty Images

موقع سبورت 360 – بدأ الحديث بشكلٍ رسمي عن المنافسة على جائزة الكرة الذهبية للعام الحالي 2019 ، بعد انتهاء موسم الأندية الأوروبية بتتويج ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا يوم السبت ، بفوزه على توتنهام هوتسبير بهدفين مقابل لا شيء في النهائي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وخرج المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك بتصريح رشح به النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للتتويج بجائزة الكرة الذهبية ، معتبراً أنه الأفضل في العالم خلال الموسم الحالي.

وقال فان دايك عقب المباراة النهائية ” أعتقد أن ميسي هو أفضل لاعب في العالم ، يجب أن يفوز بجائزة الكرة الذهبية لذلك أنا لا أفكر بها لكن إذا فزت فسأخذها ، لكني أعتقد بأنه يجب منحها لميسي فهو الأفضل في العالم سواء كان في النهائي أم لا”.

ليونيل ميسي خلال الموسم الحالي

ووعد ليونيل ميسي جماهير برشلونة بإعادة لقب دوري أبطال أوروبا إلى ملعب كامب نو في نهاية الموسم ، وكان قريباً من ذلك لولا ما حصل في ملعب أنفيلد رود.

وسجل ليونيل ميسي ثنائية في ذهاب نصف النهائي أمام ليفربول ، ليفوز برشلونة بثلاثية نظيفة على ملعبه كامب نو ، لكن الرد كان قاسياً في الإياب بعد فوز “الريدز” برباعية نظيفة في أنفيلد رود.

واكتفى “البولجا” بلقب الدوري الإسباني وتصدر قائمة هدافي الليجا ودوري أبطال أوروبا وحصل على جائزة الحذاء الذهبي لهداف الدوريات الأوروبية ، لكنه خسر لقباً ثانياً ألا وهو كأس ملك إسبانيا أمام فالنسيا في المباراة النهائية.

ولعب ميسي 50 مباراة بقميص برشلونة في كل البطولات ، وسجل 51 هدفاً وصنع 22 هدفاً لزملائه.

عذراً للجميع فميسي من يستحقها

توني فريروس رئيس تحرير قسم أخبار نادي برشلونة في صحيفة “سبورت” الإسبانية قام صباح اليوم الإثنين بنشر مقالٍ يتعلق بجائزة الكرة الذهبية ، وكان عنوانه واضحاً ” نعتذر للجميع .. ميسي من يستحق الكرة الذهبية” ، موضحاً الأسباب التي تؤكد كلامه.

والدليل الأول الذي قدمه الصحفي الإسباني كلام فان دايك عقب نهائي دوري أبطال أوروبا ، والثاني يتعلق بما حدث في المباراة النهائي لدوري الأبطال.

وقال فريروس إن نهائي الأبطال كان من أكثر النهائيات ابتذالاً في السنوات الماضية ، ولم يظهر أي لاعب في اللقاء أنه قادر على منافسة ميسي على الكرة الذهبية لهذا الموسم.

بجانب ذلك فإن ميسي أنهى الموسم هدافاً لليجا والأبطال والدوريات الأوروبية ، ونثر سحره في الأبطال حتى في نصف النهائي الذي ودعه برشلونة أمام ليفربول.

ويعتقد الكاتب أن الوحيد الذي يستطيع منافسة ميسي هو الفرنسي كيليان مبابي ، الذي قدم مع باريس سان جيرمان موسماً رائعاً ، وكان المنافس الوحيد لليو أيضاً على جائزة الحذاء الذهبي.

جائزة ليونيل ميسي

وطالب فريروس في مقاله تحويل إسم جائزة الكرة الذهبية لإسم “جائزة ليونيل ميسي” كما يحدث مع جائزة أجمل هدف في العام والتي يطلق عليها جائزة بوشكاش.

الأكثر مشاهدة