رونالدو ومحمد صلاح يهددان تتويج ميسي بـ الكرة الذهبية 2019

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty Images

موقع سبورت 360 – اعتادت جائزة الكرة الذهبية أن تشغل حيزاً من تفكير عشاق ومتابعي كرة القدم نظراً لقيمتها ورونقها.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وعرفت الجائزة وجهاً جديداً في العام الماضي ليُكسر احتكار ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين وكريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي ومنتخب البرتغال لها، مع تتويج لوكا مودريتش نجم خط وسط فريق نادي ريال مدريد الإسباني ومنتخب كرواتيا كأفضل لاعب في العالم 2018 بعد تقديم مستويات راقية ونيل لقب دوري أبطال أوروبا مع الميرينجي والوصول إلى المباراة النهائية من كأس العالم 2018 في روسيا.

وتلقى الثنائي الأفضل في العالم ضربة موجعة هذا الموسم، مع توديع اليوفي لدوري الأبطال من الدور ربع النهائي على يد أياكس أمستردام الهولندي، وكذلك خروج برشلونة من نصف النهائي بعد السقوط المدوي في ملعب أنفيلد برباعية مقابل لا شيء.

في المقابل، يقدم محمد صلاح نجمنا العربي المصري موسماً جيداً للغاية، ونجح في الحفاظ على لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الثاني على التوالي. نجم الفراعنة الأول قاد الريدز لتقديم موسم خرافي في البريميرليج، وأيضاً الوصول مرة أخرى إلى نهائي التشامبيونزليج لمواجهة توتنهام الإنجليزي.

تعودنا أن يلعب التتويج بالألقاب الكبيرة دوراً رئيسياً في تحديد هوية الفائز بالكرة الذهبية، وبالتالي فإنه يجب تسليط الضوء على أن بطولات دوري الأبطال، دوري أمم أوروبا، كوبا أمريكا 2019 وكأس الأمم الأفريقية 2019 هي ما ستحدد الحاصل على البالون دور 2019.

يبدو ليو ميسي هو صاحب الحظوظ الأوفر على الإطلاق لنيل الجائزة هذا العام في حالة واحدة، وهي تحقيق لقب كوبا أمريكا مع منتخب الأرجنتين هذا الصيف، وهو اللقب الدولي الكبير الذي ينتظره كل عشاق اللاعب لينهوا تماماً الجدل حول مسألة أنه اللاعب الأفضل في التاريخ.

حصول ميسي على كوبا أمريكا 2019 يحسم تماماً تتويجه بالكرة الذهبية هذا العام، أما في حالة عدم تحقيق اللقب، فستكون هناك حظوظ كبيرة لكل من كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح .. الأول في حالة تتويجه بلقب دوري الأمم الأوروبية في 9 يونيو المقبل وأبو مكة في حالة تتويجه بلقب دوري الأبطال مع الليفر.

أما في حال لم يحدث أي مما سبق، فستكون هناك حظوظ لنيمار دا سيلفا النجم البرازيلي الكبير، في حال تحقيق لقب كوبا أمريكا مع السليساو، فهو بالطبع نجم كبير ويتمتع بالاهتمام الإعلامي.

كأس الأمم الأفريقية ستكون أيضاً فرصة ثمينة لصاحب الـ 26 عاماً، محمد صلاح، لتعزيز حظوظه في نيل الكرة الذهبية 2019، ولكن تبقى البطولة الأقل أهمية مقارنة بدوري الأبطال، دوري أمم أوروبا وكوبا أمريكا.

الأكثر مشاهدة

سبورت 360 – علق الأسطورة البرازيلية المعتزل ريفالدو لاعب نادي برشلونة الإسباني السابق، على إمكانية وصول المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان هداف نادي أتلتيكو مدريد إلى الكامب نو، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وأكد ريفالدو أن الدولي الفرنسي أنطوان جريزمان الذي يبلغ من العمر 28 عاماً، هو النجم الأوحد في فريق العاصمة الإسبانية أتلتيكو مدريد، مؤكداً على أن ليونيل ميسي في برشلونة هو الذي يفعل كل شيء، ولذلك الكثير من اللاعبين يخشون المجيء إلى العملاق الكتالوني وعلى رأسهم بطل العالم.

وتحدث ريفالدو في تصريحات نقلتها صحيفة “أس” الإسبانية اليوم الثلاثاء قائلاً: “إذا جاء جريزمان إلى برشلونة، يجب أن يأتي بشخصية قوية لإحداث الفارق في الفريق مثل ميسي وسواريز، ولا أعرف ما إذا كان يريد المجيء لأن الكثير من اللاعبين يخشون القدوم بسبب النجم الأرجنتيني لأنه هو كل شيء في الكامب نو”.

وأضاف: “في أتلتيكو مدريد جريزمان هو اللاعب الحاسم، وإذا جاء إلى برشلونة سيختلف الحال لأن ليونيل ميسي هناك هو من يفعل كل شيء، ولهذا أعتقد أنه قلقاً بعض الشيء، ولذلك يجب عليه فعل ما كان يفعله في الروخي بلانكوس”.

يذكر أن في خمسة مواسم مع أتلتيكو مدريد، سجل المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان 133 هدفاً وأعطى 50 تمريرة، في 253 مباراة.

الأكثر مشاهدة

Getty Images

موقع سبورت 360 – رشح كيليان مبابي مهاجم فريق نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني للحصول على جائزة الكرة الذهبية هذا العام.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وتراجعت حظوظ البرغوث الأرجنتيني لنيل البالون دور في 2019 عقب خروج البرسا من الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على يد ليفربول الإنجليزي، بعد فضيحة السقوط في ملعب أنفيلد برباعية مقابل لا شيء.

إلا أن ابن الـ 20 ربيعاً والذي ينافس قائد التانجو على جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي هذا الموسم، لا يزال يرشح ليو لنيل الكرة الذهبية السادسة في مسيرته الكروية.

اللاعب المطلوب بقوة في ريال مدريد الإسباني خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، صرح أثناء تتويجه بجائزتي لاعب الموسم وأفضل لاعب واعد في الدوري الفرنسي هذا الموسم، حول مرشحه المفضل لنيل جائزة الكرة الذهبية قائلاً “المفضل هو ميسي”.

وأضاف “الإقصاء من دوري أبطال أوروبا لا يغير أي شيء. هو رقم 1 في كل شيء. لقد أظهر هذا العام أنه أفضل لاعب وعلى الرغم من أن العام مستمر حتى ديسمبر، لست قلقاً عليه، هو سيلعب حتى ديسمبر”.

الأكثر مشاهدة