صحيفة ماركا

أكد المدافع الإسباني المعتزل كارليس بويول لاعب نادي برشلونة السابق، على أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، يحمل فريق برشلونة دائمًا على ظهره، وذلك قبل اللقاء المرتقب ضد أولمبيك ليون الفرنسي.

وتحدث كارليس بويول في تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” قائلاً: “ميسي يأخذ دائما خطوة للأمام في المباريات الكبيرة، إنه يحمل الفريق دائمًا على ظهره، لكنه ليس ليو فقط بل جميع اللاعبين”.

وأضاف: “كرة القدم هي رياضة جماعية ويجب على الجميع المساهمة، يجب أن يكون الدفاع قوي أولاً من أجل صناعة فرص للهجوم”.

وعن بطولة دوري أبطال أوروبا: “لقد رأينا في الأسابيع القليلة الماضية شكل دوري الأبطال، برشلونة لديه خبرة من السنوات القليلة الماضية، ويمكن أن يرسل لك يوم سيء، وسيتعين على برشلونة لعب مباراة جيدة أمام ليون لأنها لن تكون سهلة”.

وبشأن المرشح للفوز بالبطولة: “برشلونة أحد المرشحين، ويوفنتوس فريق جيد أيضاً وبالنسبة لي كان المرشح الأول بجانب ريال مدريد، لكن ريال مدريد الأن خارج البطولة”.

“مانشستر سيتي هو الأخر فريق قوي للغاية، وسنرى من سيتأهل من ليفربول وبايرن ميونخ، لكن آمل أن يكون الفائز ببطولة دوري أبطال أوروبا هو نادي برشلونة”.

الأكثر مشاهدة

صحيفة ماركا

أكد النجم الشاب المتألق نبيل فقير لاعب نادي أولمبيك ليون الفرنسي، على أن الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة نادي برشلونة الإسباني هو أفضل لاعب في العالم، وذلك قبل اللقاء المرتقب بين الفريقين في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتحدث نبيل فقير في تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية قائلاً: “بالنسبة لي ميسي هو أفضل لاعب في العالم، حيث كان في المقدمة منذ عشر سنوات وهو حاسم لفريقه كل عام”.

وأضاف: “فهو يساعد فريقه دائماً على الفوز بالبطولات وسنحاول منع خطورته، برشلونة هو واحد من أفضل الفرق في أوروبا وهو دائماً ممتع للعب ضد هذا النوع من الأندية، ومن الطبيعي أن يتوقع المشجعون الكثير مني في هذه المباراة ونحن نعلم أنها ستكون مباراة صعبة، لكننا سنبذل قصارى جهدنا”.

وبخصوص مستقبله والنقد الذي أحاط به مؤخرًا: “كانت بداية الموسم لم تكن جيدة كما كنت أريد وكما كان متناسقًا، وأنا أعلم أنني أستطيع فعل الكثير وبشكل أفضل، ولا لا يؤثر علي النقد، فهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها انتقادي وما يجب علي فعله هو العودة إلى العمل وأكون أكثر كفاءة”.

وأكمل: “الشائعات بخصوص مستقبلي طبيعية، ولكنني بخير هنا، وهدفي هو الفوز بلقب مع نادي أولمبيك ليون وسأمنحه أفضل ما لدي”.

الأكثر مشاهدة

أكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية صباح اليوم الأحد، على أن البرغوت الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة، هو أكثر اللاعبين صناعة للأهداف هذا الموسم في الدوريات الأوروبية، بعد تمريراته الحاسمة خلال مباراة رايو فاييكانو.

ووفقاً للصحيفة المدريدية والموثوقة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، فإن الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يبلغ من العمر 31 عاماً، نجح في التفوق على البلجيكي إدين هازارد لاعب تشيلسي بعد تمريراته الحاسمة في لقاء فاييكانو، كأكثر لاعب صناعة للأهداف في أوروبا هذا الموسم حتى الأن.

وأشارت إلى أن ليونيل ميسي أسطورة نادي برشلونة، يتصدر قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف هذا الموسم بـ12 تمريرة حاسمة، متقدماً على النجم البلجيكي إدين هازارد جناح نادي تشيلسي الإنجليزي الذي يمتلك 11 تمريرة حاسمة.

وقالت أن جادون سانشو لاعب نادي بوروسيا دورتموتد في المرتبة الثالثة بـ10 تمريرات حاسمة، ويأتي خلفه جوشوا كيميش نجم بايرن ميونخ بـ10 تمريرات أيضاً، وفي المركز الخامس ريان فريزر لاعب نادي بورنموث بـ10 تمريرات حاسمة.

وذكرت أن الشاب سيباستيان هولر لاعب نادي أينتراخت فرانكفورت في المركز السادس بـ9 تمريرات حاسمة، ويأتي في المركز السابع الألماني ليروي ساني لاعب مانشستر سيتي بـ تمريرات، وفي المركز الأخير بابلو سارابيا لاعب إشبيلية بـ9 تمريرات في 25 مباراة.

الأكثر مشاهدة