(Getty Images)

موقع سبورت 360 – انتهت أحداث الجولة الثانية والعشرين من الدوري الأسباني لموسم 2018-2019 والتي واصل فيها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تربعه على عرش هدافي البطولة وبفارق كبير عن اقرب منافسيه.

لم تتغير الكثير من الأمور على مستوى هدافي الليجا هذا الإسبوع حيث بقى ميسي في الصدارة ولويس سواريز في المركز الثاني وكريستيان ستواني في المركز الثالث وبنفس الرصيد.

هذا ولم يسجل ميسي أو سواريز أو ستواني أهداف جديدة في تلك الجولة الثالثة والعشرين بينما سجل النجم الفرنسي أنطوان جريزمان هدف جديد رغم خسارة فريقه اتليتكو مدريد بنتيجة 3-1 أمام ريال مدريد في ديربي العاصمة الإسبانية.

وتمكن أيضا بورخا إيجلاسيس من تسجيل هدف مع فريقه إسبانيول ودخل شارليز دياز مهاجم وهداف فريق إيبار في المنافسة بقوة بالإضافة إلى وسام بن يدر الذي استعاد ذاكرة التهديف في تلك الجولة بعد غياب.

وإليكم جدول ترتيب هدافي الليجا بعد نهاية الجولة الثالثة والعشرين:

1- ليونيل ميسي (برشلونة) 21 هدف

2- لويس سواريز (برشلونة) 15 هدف

3- كريستيان ستواني (جيرونا) 12 هدف

4- أنطوان جريزمان (أتليتكو مدريد) 11 هدف

5- وسام بن يدر (إشبيلية) 11 هدف

6- كريم بنزيمة (ريال مدريد) 10 أهداف

7- تشارليز دياز (إيبار) 10 أهداف

8- بورخا إيجلاسيس (إسبانيول) 10 أهداف

9- إياجو أسباس (سيلتا فيجو) 10 أهداف

10- راؤول دي توماس (رايو فايكانو) 9 أهداف

الأكثر مشاهدة

صحيفة موندو ديبورتيفو

أكدت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية اليوم الأحد، على أن الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة نادي برشلونة، كابوساً لنادي أتلتيك بيلباو على ملعبه سان ماميس، وذلك قبل المباراة المرتقبة بين الفريقين ببطولة الدوري الإسباني.

ووفقاً للصحيفة الشهيرة عبر موقعها الألكتروني الرسمي، فإن الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يبلغ من العمر 31 عاماً، هو أكثر لاعبي النادي الكاتالوني برشلونة تسجيلاً للأهداف على ملعب سان ماميس معقل أتلتيك بيلباو.

وأشارت إلى أن ليونيل ميسي الهداف التاريخي لنادي برشلونة وبطولة الدوري الإسباني، كابوساً للنادي الباسكي أتلتيك بيلباو على ملعبه سان ماميس، حيث هو أكثر لاعبي البرسا تسجيلاً للأهداف على هذا الملعب.

وقالت أن ميسي نجح في تسجيل 5 أهداف ضد نادي أتلتيك بيلباو على ملعبه الخاص سان ماميس، وذلك قبل المباراة التي ستقام بينهما في الليجا.

وستقام مباراة قوية للغاية مساء اليوم الأحد، بين ناديي برشلونة وأتلتيك بيلباو، ضمن الجولة الثالثة والعشرين من بطولة الدوري الدرجة الأولى الإسباني “الليجا”، على ملعب سان ماميس معقل الفريق الباسكي.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – يحتل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المركز التاسع في قائمة برشلونة من ناحية عدد الدقائق الملعوبة في مباريات الفريق خلال عام 2019.

ولعب برشلونة عشر مباريات في عام 2019 – خمس في الدوري الإسباني وخمس في كأس ملك إسبانيا – ، وحقق الفوز في ست مباريات ، بجانب تعادلين ، وهزيمتين.

وخلال تلك المباريات لعب ليونيل ميسي ثمان مباريات ، منهم ست مباريات في 90 دقيقة.

ونشرت صحيفة موندو ديبورتيفو المقربة من برشلونة قائمة تضم أكثر اللاعبين خوضاً للدقائق مع برشلونة خلال عام 2019.

وضمت القائمة التي تصدرها المدافع الإسباني جيرارد بيكيه كل من :

جيرارد بيكيه 720 دقيقة

إيفان راكيتيتش 705 دقيقة

لويس سواريز 684 دقيقة

فيليب كوتينيو 684 دقيقة

جوردي ألبا 668 دقيقة

كليمون لونجليه 649 دقيقة

أرثور ميلو 640 دقيقة

سيرجيو بوسكيتس 603 دقيقة

ليونيل ميسي 593 دقيقة

أرتورو فيدال 553 دقيقة

الأرقام من موندو ديبورتيفو :

Dy9YEZ0X4AEIuSP

عذراً ريال مدريد .. حان وقت برشلونة

الأكثر مشاهدة