ليونيل ميسي - كريستيانو رونالدو

سبورت 360 – شهد حفل الكرة الذهبية 2023 غياب كريستيانو رونالدو، نجم الاتحاد السعودي، ولم يكن هذا الغياب مقتصراً على عدم حضوره فقط، وإنما يمتد لعدم تواجد اسمه في قائمة المرشحين الثلاثين، وهو الأمر الذي يحدث للمرة الأولى منذ ما يقارب 20 عاماً.

لكن سيرة رونالدو كانت حاضرة في تصريحات ليونيل ميسي خلال حفل الكرة الذهبية، بعد تتويجه بالجائزة للمرة الثامنة في مسيرته، وتعزيز رقمه القياسي كأكثر من فاز بها على مر التاريخ.

وتحدث ليونيل ميسي في حوار مع صحيفة ليكيب الفرنسية عن منافسته التاريخية ضد كريستيانو رونالدو، والتي وصفها بـ “الجميلة”، مشيراً إلى أن كل واحد منهم كان بمثابة المحفز للآخر.

وبدأ الصراع بين ميسي ورنالدو على الجوائز الفردية في عام 2007، واشتدت المنافسة بينهما بعد انتقال الدون إلى ريال مدريد، واستمرت إلى عام 2018، وحتى يومنا هذا ما زالت المقارنات مستمرة بين النجمين رغم أنهما يعيشان الفترة الأخيرة من مسيرتهم.

ليونيل ميسي: رونالدو؟ كانت منافسة جميلة

وقال النجم الأرجنتيني عندما تم سؤاله عن رونالدو “لقد كانت دائماً معركة رياضية جميلة. لقد حفزنا بعضنا البعض بشكلٍ متبادل، لأن كلانا كان تنافسي للغاية، وكلانا كان يريد الفوز بكل شيء وأي شيء”.

وأضاف “لقد كان وقتاً جميلاً بالنسبة لنا وللأشخاص الذين يحبون كرة القدم.. الشيء السهل هو الوصول إلى القمة بينما الشيء الصعب هو البقاء هناك. لقد بقينا في القمة لمدة 10 أو 15 عاماً وكان من الصعب جداً الحفاظ على ذلك، لقد كان أمراً مذهلاً وجميلاً لكل من يستمتع بكرة القدم حول العالم”.