ماورتسيو ساري و رونالدو

موقع سبورت 360 – كشف كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس بعد مباراة باير ليفركوزن عن رغبته بتواجد ديبالا إلى جونزالوا هيجواين في تشكيل الفريق البيانكونيري لضمان نجاعة هجومية أقوى ولكن هذ الأمر يصطدم بوجهة نظر مدرب الفريق ماورتسيو ساري.

حيث أن المدرب التوسكاني مازال متمسكاً باللعب بطريقة الـ4/3/1/2 مع وجود بيرنارديسكي كصانع ألعاب خلف اثنين من المهاجمين.

وكان ديبالا قد دخل في مباراة ليفركوزن الأخيرة في دوري الأبطال ونجح في قلب المباراة لصالح السيدة العجوز لصناعته لهدفين لرونالدو وهيجواين.

الثلاثي الهجومي مسألة تثير الخلاف في يوفنتوس

رونالدو مع ساري في التدريبات

رونالدو مع ساري في التدريبات

وكان رونالدو قد قال في تصريحاته بعد المباراة لسكاي سبورت : “لدينا تفاهم كبير أنا وديبالا وهيجواين وأحب أن ألعب بجانبهما لأنه يكون هناك الكثير من المرح..ولكن المدرب هو من يتخذ القرارات وعلينا أن نحترمها”.

ويتسائل الكثيرين حول ما إذا كان ساري قد افتقد الشجاعة التي كانت تميزه عندما كان مدرباً لنابولي حيث كان يلعب بثلاثي هجومي على الدوام، ولكنه في الوقت الحالي يريد توازن أكبر على أرضية الميدان.

ورغم أن الفريق الأبيض والأسود يُقدم أرقام هجومية أفضل في وجودهما، لكن ساري سبق وأن صرح في بداية الموسم أنه يرى بأن اللعب بطريقة الـ4/3/3 تُرهق رونالدو والمهاجم الذي بجواره وأن عليه اللعب بأفضل تشكيلة وفقاً للخصائص التي يملكها.

ويتطلع ساري إلى أن يكون الفريق قادراً على مهاجمة الخصم دون أن يصاب بمشاكل كبيرة على المستوى الدفاعي، وهو ما يجعل تواجد صانع الألعاب رقم 10 والذي يعود لمساندة الدفاع مثل بيرنارديسكي و آرون رامسي مطلوباً.

ولذا فإن هناك انتظار في المرحلة القادمة داخل كواليس النادي البيانكونيري لرؤية صلابة دفاعية أعلى من جانب الفريق الذي خسر صدارة جدول الترتيب بعد أن سكن مرماه 5 أهداف أمام ساسوولو ولاتسيو في آخر جولتين لعبهما من الدوري الإيطالي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة