فالنسيا

موقع سبورت 360 – يُخطط نادي فالنسيا للقيام بخطوة جريئة، وذلك من أجل الدفاع عن حقوقه الاقتصادية وإيقاف التمييز بين الأندية في بطولة كأس السوبر، بينما في الأصل جرى تتويج الخفافيش بلقب كأس ملك إسبانيا فيما لم يحصل أي من ريال مدريد أو أتلتيكو مدريد على أي بطولة.

وأجريت مساء أمس الاثنين، قرعة بطولة كأس السوبر الإسباني، التي ستقام في المملكة العربية السعودية، في يناير المقبل، وأسفرت القرعة عن مواجهة برشلونة لأتلتيكو مدريد في نصف النهائي، بينما سيواجه ريال مدريد نظيره فالنسيا.

وتعرف البطولة مشاركة 4 فرق وفقاً للنظام الجديد، حيث سيلعب برشلونة كبطل لليجا، وفالنسيا كبطل الكأس وأتلتيكو مدريد ثاني الدوري الإسباني، وريال مدريد صاحب المركز الثالث في الفترة من 8 وحتى 12 يناير المقبل.

وستقام بطولة السوبر الإسباني، في السعودية لثلاث سنوات قادمة، بناءً على الاتفاق الذي تم بين رابطة الدوري الإسباني (الليجا) والهيئة العامة للرياضة في السعودية، مقابل 40 مليون يورو سيحصل عليها الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

فالنسيا يهدد بالانسحاب.. وريال بيتيس يترقب:

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن فالنسيا يخطط للانسحاب من بطولة السوبر، بسبب عدم موافقته على توزيع الحصص المالية، والذي ينص على تقاسم الأندية المشاركة لنصف المبلغ الذي سيحصل عليه الاتحاد الإسباني من إقامة البطولة في السعودية.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن فالنسيا لن يتعرض لأي عقوبات إذا انسحب من البطولة، حيث سيحل ريال بيتيس محله، على اعتبار أنه الفريق الأندلسي هو الذي وصل إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، قبل أن يودع البطولة على يد الخفافيش.

وتوعد المسؤولون داخل فالنسيا بمقاضاة الاتحاد الإسباني لكرة القدم بداعي التمييز بين الأندية، إذ يرون أنه من غير المعقول أن يحصل بطل “الكوبا ديل ري” على 3 ملايين فقط (من أصل 20).

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة