زيدان حائر بين إيسكو ومودريتش في المباريات الحاسمة لريال مدريد

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سبورت 360 – يقع الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، في حيرة كبيرة، لكنها تبدو حيرة لذيذة، تترجم الرفاهية التي يمتلكها في قائمته وتنوع الحلول المتاحة.

اللاعب رقم 11 في التشكيلة الأساسية؟ يبدو أن زيدان استقر بالفعل على أسماء 10 لاعبين في تشكيلة ريال مدريد لخوض المباريات الحاسمة.. ويتبقى مركز وحيد يتنافس عليه الثنائي لوكا مودريتش وإيسكو.

إيسكو أم مودريتش؟ مشكلة زيدان في المباريات الكبرى

وحسبما أشارت صحيفة ماركا الإسبانية، يحب زيدان اللعب بطريقة 4-4-2 في المباريات الكبرى، بعد عودة هازارد من الإصابة سيشارك كريم بنزيما في هجوم الفريق.

وفي خط الوسط، حجز الثلاثي كاسيميرو وفيدي فالفيردي وتوني كروس مراكزهم في التشكيلة الأساسية، بخلاف رباعي الدفاع وحارس المرمى.. يتبقى مركز رابع في وسط الملعب يتنافس عليه مودريتش وإيسكو. لذا.. من يجب أن يشارك؟

عاد إيسكو للمشاركة في التشكيلة الأساسية منذ مباراة ريال مدريد ضد باريس سان جيرمان في سانتياجو برنابيو، ضمن فعاليات بطولة دوري أبطال أوروبا، وقدم مستوى أكثر من رائع، عاد من خلاله إلى الصورة مجدداً والمشاركة بصورة شبه منتظمة.

إيسكو 2

بدأ إيسكو كل مباريات ريال مدريد الكبرى منذ ذلك الحين، الكلاسيكو، مباراتي كأس السوبر الإسباني وديربي مدريد، عاد لمستواه بطريقة مذهلة، ولعل أبرزها في المباراة الأخيرة ضد أوساسونا. ويدرك زيدان جيداً أهميته في المناسبات الكبرى.

ومع زيادة الشكوك حول تواجده في تشكيلة منتخب إسبانيا الصيف المقبل في بطولة أمم أوروبا 2020، يبدو أن إيسكو أكثر تركيزاً وتصميماً للعودة كما اعتدنا عليه في السنوات الماضية.

وشارك إيسكو في 20 مباراة هذا الموسم، 13 منها بشكل أساسي، لكنه أكمل 90 دقيقة مرة واحدة فقط وغالباً ما يكون أحد التغييرات الأولى لزيدان.. سجل لاعب الوسط الإسباني هدفين وفاز ريال مدريد في 14 مباراة عندما يشارك بنسبة فوز 70%.

وبالنظر إلى منافسه على المركز الأساسي لوكا مودريتش، الذي يملك موهبة لا تقبل الشك، لكنه بدأ الموسم بشكل مثير للجدل، لكنه استعاد مستواه في الفترة الأخيرة وشارك في المعارك الكبرى.

مودريتش 11

أداء مودريتش في المباريات الأخيرة تسبب في صداع كبير لزين الدين زيدان، الذي يرى لاعبه الكرواتي أحد الركائز الأساسية.

لغة الأرقام تصب في صالح مودريتش، الذي سجل 5 أهداف هذا الموسم وهو أفضل سجل تهديفي له منذ انتقاله لريال مدريد.

وشارك مودريتش في 25 مباراة مع ريال مدريد بجميع البطولات هذا الموسم، فاز الفريق 15 مرة بنسبة فوز 60%.

وبالمقارنة بين الثنائي، في طريقة 4-3-3، سيفوز مودريتش على إيسكو بكل تأكيد، لكن في مركز الوسط المهاجم بطريقة 4-4-2، ينتاب زيدان بعض الشكوك.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة