تيبو كورتوا

سبورت 360 – في معركة التتويج بلقب الدوري الإسباني، يظهر ريال مدريد أكثر صلابةً في الخط الدفاعي مقارنةً بغريمه التقليدي برشلونة وجاره اللدود أتلتيكو مدريد، حيث يُحافظ فريق زين الدين زيدان على عذرية شباكه، مباراةً تلو الأخرى.

وكان تيبو كورتوا، حارس المرينجي، قد تعرض لصافرات الاستهجان في عدة مباريات خلال شهر سبتمبر الماضي، لدرجة أن الجماهير طالب زين الدين زيدان بوضعه على دكة البدلاء وإشراك ألفونس أريولا أساسياً.

لكن الحارس البلجيكي عاد رويداً رويداً لسكة التألق التي زاغ عنها، ليُحافظ على نظافة شباكة في عدة مباريات بمسابقة الليجا، وهو ما ساهم في اعتلاء الفريق الملكي لصدارة الترتيب، على حساب برشلونة.

كورتوا.. جدار متين يحمي عرين ريال مدريد:

وبحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن تيبو كورتوا تلقى ثلاثة أهداف في آخر 11 مباراة، إذ لم تتغلب عليه سوى أندية إشبيلية وفالنسيا وريال سوسيداد، وبالإضافة إلى ذلك، فقد تلقى البلجيكي 6 أهداف فقط في آخر 16 مباراة لعبها في جميع البطولات.

وتابعت الصحيفة المذكورة: “استقبلت شباك كورتوا هدفاً وحيداً في المباريات الخمسة الأخيرة في الدوري الإسباني (ضد إشبيلية في سانتياجو برنابيو)، كما ترك شباكه نظيفة في 8 مباريات من 11”.

وبنى كورتوا جداراً مع بقية زملائه في الدفاع، يستخدمه ريال مدريد للمضي قدماً في تحقيق النتائج الإيجابية على الرغم من المشاكل التي يواجهها الفريق في الخط الأمامي.

واختتمت الصحيفة الإسبانية، تقريرها بالقول: “ريال مدريد هو الفريق الوحيد في الدوريات الخمس الكبرى، الذي نجح في منع خصومه من التسديد على مرماه في 3 مباريات هذا الموسم؛ إشبيلية في بيزخوان، أوساسونا في سانتياجو بيرنابيو، وبلد الوليد في خوسيه زوريا”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة