وقفة 360 .. واقعية زيدان كادت تكلف ريال مدريد التعادل المُحرج

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
احتفال زيدان ولاعبي ريال مدريد

سبورت 360 – استطاع فريق نادي ريال مدريد تحقيق انتصار ثمين للغاية في مباراة بلد الوليد الليلة بنتيجة هدف واحد مقابل لا شيء، جاء في توقيت متأخر عن طريق المدافع ناتشو فيرنانديز.

وحل الميرينجي ضيفاً ثقيلاً على ملعب خوسيه زوريا لمواجهة بلد الوليد لحساب الجولة 21 من عمر الدوري الإسباني.

الفريق الملكي كان يملك فرصة انتزاع صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني منفرداً مع استغلال سقوط برشلونة أمس في ملعب مستايا على يد فالنسيا بنتيجة هدفين دون رد، وهو ما حدث بالفعل بفضل هدف رأسي للمدافع ناتشو في الدقيقة 78.

كان من المنتظر أن يدخل اللوس بلانكوس مباراة اليوم بكل الحماس والرغبة في تحقيق فوز مقنع وعريض للتأكيد على أحقية الفريق المدريدي في اعتلاء صدارة الليجا، ولكن هذا لم يكن هو الحال على أرض الواقع.

صحيح أن كاسيميرو لاعب وسط فريق ملعب سانتياجو بيرنابيو سجل هدفاً في أول 45 دقيقة، ولكن تقنية حكم الفيديو المساعد المستخدمة هذا الموسم في لا ليجا ألغت الهدف، وفشل الميرينجي في تسديد أي كرة على مرمى بلد الوليد في الشوط الأول.

زيدان يستفيد من خبرات الدوري الإسباني

اكتسب زين الدين زيدان المدير الفني للريال الكثير من الخبرات في لا ليجا من خلال المواسم الأربعة التي قضاها في الدوري الإسباني، صحيح أن موسمين منهم غير مكتملين، ولكنه أردك أن مباريات خادعة مثل هذه هي التي تكلف الفريق خسارة لقب الدوري، لذا كانت الاستراتيجية واضحة في الشوط الأول بالدفاع بشكل جيد ومنع بلد الوليد من تشكيل أي خطورة على مرمى كورتوا.

ومع ذلك، هدد بلد الوليد مرمى الحارس البلجيكي في أكثر من فرصة، ولكن نجم تشيلسي السابق واصل تألقه وذاد عن مرماه ببسالة، ليساهم بشكل مباشر في النقاط الثلاث التي حققها الفريق الأبيض.

ريال مدريد يضغط أكثر في الشوط الثاني

في الشوط الثاني، ضغط ريال مدريد بشكل أكبر ووصل إلى مرمى جوردي ماسيب في أكثر من لقطة، ولكن محاولات الريال كلها باءت بالفشل حتى أتى ناتشو لينهي كل شيء.

يؤخذ على زيدان تأخر التبديلات، فغير معقول أن يظل لوكا يوفيتش وفالفيردي على مقاعد البدلاء حتى الدقيقتين 88 و90، ويكون التغيير الأول في الدقيقة 73 وأنت متعادل خارج أرضك مع فريق مثل بلد الوليد ومطلوب منك استثمار سقوط الغريم، برشلونة وانتزاع الصدارة منه.

ناتشو رجل المباراة وهدف ثمين لانتزاع الصدارة من برشلونة

مباراة ممتازة للمدافع الإسباني الذي لعب دور البطل وحصد لقب رجل المباراة. ربما كان غياب كارفاخال في مصلحة الريال لمشاركة ناتشو وتسجيله هدف النقاط الثلاث من نقطة قوة الريال الرئيسية في الألعاب الهوائية بوجود فاران وراموس أو ناتشو وكذلك بنزيما وفالفيردي.

في النهاية، تساؤلات كثيرة على عدم وجود فينيسيوس جونيور في هذه المباراة بعد العروض الجيدة التي قدمها في الآونة الأخيرة .. هل هناك شيء انضباطي يؤخذ على اللاعب؟!.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة