ماذا لو تخلى زيدان عن فالفيردي بدلاً من سيبايوس ويورينتي ؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
فالفيردي أثناء عرقلته لموراتا مهاجم أتلتيكو مدريد

سبورت 360 – إذا سألت معظم جماهير ريال مدريد عن اللاعب الأهم للفريق المرينجي هذا الموسم، ستكون الإجابة هي الأوروجواني الشاب فيدي فالفيردي نجم خط وسط الريال الحالي.

لن أبالغ إذا قلت أن فيدي فالفيردي هو من أنقذ موسم الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد حتى الآن، لأن ما فعله مع الفريق كان بمثابة إعادة إحياء لخط وسط الريال الذي عانى كثيراً في الموسم الماضي.

حالة اللامبالاة التي ضربت ثلاثي خط وسط ريال مدريد “كاسيميرو، وتوني كروس، ولوكا مودريتش” في الموسم الماضي تحولت إلى روح قتالية وتألق بفضل الأوروجواني فالفيردي.

على سبيل الحصر فقط، البرازيلي كاسيميرو كان صاحب هدفي فوز ريال مدريد في مباراته الماضية الصعبة أمام إشبيلية التي انتهت بهدفين لهدف، وأيضاً تألق كروس ومودريتش كان فالفيردي صاحب الفضل فيه بشكلٍ أو بآخر، كما ذكرنا، الأوروجواني جاء لإعادة إحياء خط وسط المرينجي من جديد.

سواء كنا مع أو ضد لقطة فالفيردي في نهائي كأس السوبر الإسباني عندما قام بعرقلة موراتا، ومنعه من تسجيل هدف فوز أتلتيكو مدريد بالبطولة التي ذهبت في نهاية المطاف للريال، ولكن تلك النوعية من اللاعبين كان ريال مدريد يفتقدها بشدة، وزيدان كان صائباً عندما قرر التخلي عن ماركوس يورينتي، وسيبايوس من أجل الأوروجواني.

حلقة اليوم من فقرة “ماذا لو” الأسبوعية ستلقي الضوء على السؤال الأهم ” ماذا لو تخلى زيدان عن فالفيردي بدلاً من سيبايوس ويورينتي؟”.

تألق فالفيردي خارج أسوار ريال مدريد

GettyImages-1199052533

إذا قام زين الدين زيدان بالتخلي عن فالفيردي من أجل الثنائي سيبايوس ويورينتي، كان النجم الأوروجواني سيتألق في المكان الذي سينتقل إليه بكل تأكيد، وسيجعل المدرب الفرنسي يندم على هذا القرار الطائش.

ريال مدريد سيحاول بعدها إقناع فالفيردي بالعودة لريال مدريد مجدداً، كما يحدث الآن مع المغربي أشرف الحكيمي لاعب بوروسيا دورتموند الألماني المتألق مع أسود الفيتسيفاليا.

فالفيردي .. اثنين x واحد!

GettyImages-1199055619

من شاهد فالفيردي يعلم أنه لاعب خط وسط متكامل سواء دفاعياً أو هجومياً، فمن حيث الناحية الدفاعية، هو من أفضل اللاعبين افتكاكاً للكرة في ريال مدريد، ومنع الكثير من الهجمات المرتدة على الفريق الملكي، وهجومياً أيضاً يقوم بأدوار مميزة للغاية خاصةً من ناحية اليمين.

رحيل فالفيردي كان سيجعل زيدان يخسر لاعبين وليس لاعب واحد فقط، يورينتي لاعب خط وسط دفاعي تقليدي، وسيبايوس صانع ألعاب جيد، ولكن الأوروجواني يجمع بين هذين المركزين، لذلك رحيله يعني رحيل لاعبين وليس لاعب واحد.

فالفيردي يحرم خط وسط ريال مدريد من التألق!

GettyImages-1193402010

كما ذكرنا، فالفيردي قام بإحياء خط الوسط من جديد، ولكن إذا كان زيدان قد قرر بيعه في الصيف، كانت أزمة خط وسط ريال مدريد ستستمر بدون أدنى شك.

خط وسط ريال مدريد بالتحديد أصابه حالة من اللامبالاة في الموسم الماضي، ثلاثي خط الوسط “كاسيميرو، مودريتش، كروس” هبط مستواهم فجأة بدون أي مبرر، وعدم تواجد فالفيردي كان سيزيد الأمور صعوبة.

فالفيردي قام بحل مشكلة افتكاك الكرة من الخصم، والعودة سريعاً في حالات الهجمة المرتدة، وهي أشياء لم تكن متواجدة في الموسم الماضي، بالإضافة إلى أنه ساعد ثلاثي خط الوسط على التألق، والظهور هجومياً بشكل أفضل من خلال تحرير الثنائي كروس ومودريتش من الأدوار الدفاعية، وحتى كاسيميرو في بعض الأحيان.

أتلتيكو مدريد بطلاً لكأس السوبر الإسباني

14/01/2014 EIBAReibasr vs ast madrid FOTO: JUAN MANUEL SERRANO ARCE

بطل كأس السوبر الإسباني -فيدي فالفيردي- لم لن يكن متواجداً مع ريال مدريد وقام بعرقلة موراتا، كان أتلتيكو مدريد سيفوز بلقب كأس السوبر الإسباني، وألفارو موراتا لاعب المرينجي السابق سيهز شباك البلجيكي تيبو كورتوا.

إقالة زيدان!

GettyImages-1194729643

فالفيردي ساعد كثيراً زيدان هذا الموسم على ظهور ريال مدريد بصورة جيدة ومتماسكة في خط الوسط، عدم تواجده كان سيكلف المدرب الفرنسي الكثير، وقد نشاهده يرحل عن المرينجي في نهاية المطاف بعد فشله في تحقيق نتائج إيجابية مع الفريق المدريدي.

رحيل فالفيردي، كان سيجعل ريال مدريد يبحث في سوق الانتقالات الشتوية الحالية على لاعب خط وسط جيد لإنقاذ موسم زيدان مع الريال في ظل عدم الاستفادة من ماركوس يورينتي -الذي لم يظهر بشكلٍ جيد حتى الآن مع الأتلتي- وسيبايوس -كثير الإصابات-، وصفقة الهولندي فان دي بيك لاعب أياكس كانت ستحدث بدون أدنى شك.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة