10 أرقام مهمة قبل مباراة ريال مدريد وإشبيلية في الدوري الإسباني

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
ريال مدريد ضد إشبيلية

سبورت 360 – تتوجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم إلى ملعب سانتياجو برنابيو مساء يوم السبت ، وذلك عندما يحل إشبيلية صاحب المركز الرابع ضيفاً على ريال مدريد صاحب الثاني في قمة الجولة العشرين من بطولة الدوري الإسباني.

ويبحث نادي ريال مدريد عن الفوز في هذا اللقاء الصعب من أجل الحصول على صدارة الدوري الإسباني بشكل مؤقت وانتظار هدية من غرناطة ، فيما سيحاول الفريق الأندلسي الحفاظ على أدائه القوي خارج ميدانه وكسب نتيجة إيجابية.

GettyImages-1085035552

فيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* ريال مدريد فاز في آخر 10 مباريات على ملعب سانتياجو برنابيو ضد إشبيلية في الدوري الاسباني ، وسجل 35 هدفاً بمعدل (3.5) في المباراة الواحدة ، وهي أفضل سلسلة على أرضه ضد الفريق الأندلسي في البطولة.

* إشبيلية لم يفز على ريال مدريد في ملعب سانتياجو بيرنابيو في الدوري الإسباني منذ ديسمبر 2008 مع المدرب مانولو خيمينيز (3-4) ، فيما حدث آخر تعادل سلبي في مدريد في ديسمبر 1993 (0-0) مع لويس أراجونيس.

* ريال مدريد سجل حتى الآن 325 هدفاً في 151 مواجهة ضد إشبيلية في الدوري الاسباني ، فقط أمام إسبانيول (378) وأتلتيك بلباو (352) أحرز الفريق الملكي أهدافًا أكثر مما سجله ضد النادي الأندلسي في تاريخ المسابقة.

* إشبيلية لم يخسر في آخر خمس مباريات خارج ميدانه في الدوري الإسباني ، محققاً ثلاثة انتصارات وتعادلين ، وهي أفضل سلسلة خالية من الهزائم بعيداً عن ملعب رامون سانشيز بيزخوان منذ سبتمبر 2015 مع المدرب أوناي إيمري.

GettyImages-1085033392

* ريال مدريد لم يخسر أي من مبارياته العشر الأخيرة في الدوري الإسباني ، محققاً ست انتصارات وأربع تعادلات ، وهي أفضل سلسلة خالية من الهزائم منذ يناير عام 2017 عندما لم يهزم في 16 مباراة على التوالي مع زيدان.

* إشبيلية تمكن من الفوز فقط بنسبة خمسة وعشرون بالمئة من المباريات التي غاب عنها اللاعب لوكاس أوكامبوس في الدوري الأسباني ، مقارنة مع نسبة انتصارات تصل إلى ستون بالمئة في حال مشاركة النجم الأرجنتيني.

* لاعب ريال مدريد جاريث بيل يملك سلسلة من تسع مباريات متتالية دون أن يسجل أي هدف في الدوري الإسباني ، ويمكن أن يعادل اسوأ سلسلة دون أهداف في البطولة في 10 مباريات متتالية بين سبتمبر وديسمبر 2018.

GettyImages-1041275610

* جولين لوبيتيجي سيقوم بزيارة ملعب سانتياجو بيرنابيو لأول مرة في مسيرته التدريبية ، وقد فاز المدرب الباسكي بنسبة 40 بالمئة فقط من مبارياته مع ريال مدريد الدوري الإسباني (4/10) ، وهي أقل من إشبيلية 52.6 بالمئة.

* كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد شارك بتسجيل 18 هدفاً في آخر 20 مباراة له أمام نادي إشبيلية في جميع المسابقات الرسمية ، وقد أحرز خلال هذه اللقاءات تسعة أهداف مقابل صناعة تسع تمريرات حاسمة في المجموع.

* زين الدين زيدان خسر في مناسبتين كمدرب مع ريال مدريد في الدوري الإسباني أمام إشبيلية ، مثلما خسر ضد برشلونة وريال بيتيس وفالنسيا ، لكن الهزيمتين تعرض لهما النادي الملكي على ملعب رامون سانشيز بيزجوان.

GettyImages-1085037514

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة