فيديريكو فالفيردي

سبورت 360 – بعد شهور قليلة من بداية الموسم الكروي تغيرّت أحوال لاعب الوسط الشاب فيديريكو فالفيردي بشكلٍ هائل مع فريق ريال مدريد، فتحول من مجرد لاعب واعد إلى أحد المعشوقين بالنسبة لجماهير الفريق العاصمي حول العالم.

ونجح فالفيردي منذ بداية الموسم في كسب ثقة المدرب زين الدين زيدان بشكلٍ تدريجي، وذلك بعد أن وصل فيدي إلى الريال في عام 2015 مقابل 5 ملايين يورو فقط، ولعب على سبيل الإعارة لفرق مختلفة قبل أن يعود الطائر الصغير إلى ملعب السنتياجو برنابيو.

وأصبح لاعب ديبورتيفو كالي السابق بعمر الـ21 عاماً في بداية عام 2020، وأصبح اللاعب الذي قام بتغيير ريال مدريد هذا الموسم بعد أن كان النادي الملكي يبحث عن التوقيع مع بول بوجبا في الصيف الماضي.

المعبود الجديد لجماهير ريال مدريد

فالفيردي ضد برشلونة في الكلاسيكو الأخير

فالفيردي ضد برشلونة في الكلاسيكو الأخير

وبعد أن فشل الريال في التوقيع مع بوجبا الذي طلب ناديه مانشستر يونايتد 150 مليون يورو للتخلي عنه ازدادت فرص فالفيردي في المشاركة بشكلٍ أساسي.

بالروح العالية والتصميم والسمات الفنية والبدنية، نجح فالفيردي في أن يجعل نفسه نقطة الارتكاز في مشروع تجديد وتطوير فريق ريال مدريد في السنوات القادمة، حيث أصبح مرجعاً رئيسياً في مخططات المدرب زين الدين زيدان.

وكانت مباراة أوساسونا في الجولة السادسة من بطولة الدوري الإسباني هي المرة الأولى التي حصل فيها الأوروجوياني على فرصة المشاركة أساسياً إلى جانب كاسيميرو في وسط الميدان، ومن يومها لم يتوقف الريال عن تحقيق النتائج الإيجابية.

وكشف تقرير صحيفة الماركا أنه في ظل وجود هذا الثنائي معاً فاز المرينجي في 9 مباريات وحقق 4 تعادلات ولم يخسر في أي مباراة بينما سجل 30 هدفاً واستقبلت شباكه 4 أهداف فقط.

واحتفل فيدي بنجاحه عبر فوزه بجائزة أفضل لاعب في بطولة السوبر الإسبانية، والتي شهدت فوز الريال على فالنسيا ثم أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح.

وشهدت المباراة النهائية تدخلاً حاسماً من جانب فالفيردي ضد موراتا الذي كان في طريقه للانفراد بمرمى الحارس كورتوا ولكن نجم ريال مدريد اضطر إلى عرقلته بالقدم ومنعه من حسم المباراة للآتليتي، ورغم أن تلك اللقطة كلفته البطاقة الحمراء لكنها ضمنت للنادي الملكي رفع لقب البطولة في النهاية.

ويرى الرئيس فلورنتينيو بيريز أن فالفيردي يملك مستقبلاً رائعاً مع الريال، ويرى زملائه بأنه سيصبح أفضل لاعب وسط “رقم 8” في العالم.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة