بنزيما وبيل

سبورت 360 – نشرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية تقريراً مدعماً بالأرقام يدعي أن ريال مدريد يقدم أداء أفضل بدون الثنائي الهجومي كريم بنزيما وجاريث بيل اللذان سيغيبان عن بطولة كأس السوبر الإسباني.

وتلقى ريال مدريد صدمة قوية بإصابة كريم بنزيما بالتدريب الأخير قبل السفر إلى المملكة العربية السعودية لمواجهة فالنسيا في نصف النهائي، كما تعرض أيضاً جاريث بيل لإصابة جديدة ولن يكون قادراً على اللحاق بالفريق الذي سافر بدونه.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن غياب بنزيما وبيل قد يكون فيه مصلحة لريال مدريد، حيث تبلغ نسبة انتصارات الفريق 74.2% في المباريات التي غابا فيها معاً منذ عام 2013، وتنخفض النسبة إلى 64.2% فقط عندما يشاركان، بينما لا يتغير المعدل التهديفي للريال في حال غيابهما أو جودهما معاً، والذي يبلغ 2.5 هدف في المباراة الواحدة في كلتا الحالتين.

الإحصائية قد تكون خادعة لريال مدريد

ورغم أن الأرقام والإحصائيات لا تكذب بالعادة، لكن هناك أمر مهم يجب أخذه بعين الاعتبار ألا وهو عدم وجود كريستيانو رونالدو الذي كان حاضراً في السنوات السابقة بمعظم المباريات التي غابا عنها بنزيما وبيل ومعاً، ولذلك لم يعاني الفريق على الصعيد الهجومي بوجود مهاجم يسجل 50 هدفاً في الموسم كمعدل عام.

الأمر هذه المرة قد يكون مختلفاً بعض الشيء، فالريال لا يملك كريستيانو رونالدو، وحتى معوضه إدين هازارد لن يشارك أيضاً بداعي الإصابة، وبالتالي فإن هذه الإحصائية ربما لا تعكس الواقع بشكل دقيق.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة