وقفة 360 .. عشوائية زيدان وسوء تقديره وكورتوا لم يستحق الخسارة

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
زيدان

موقع سبورت 360 – أصاب فريق نادي ريال مدريد جماهيره بنقطة اليوم بعد السقوط في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله في ملعب فالنسيا.

ربما يستغرب البعض من قول هذا رغم تسجيل الريال لهدف التعادل في الوقت القاتل، الدقيقة 94 عن طريق هداف الفريق، كريم بنزيما بعد رأسية من الحارس المتقدم تيبو كورتوا، ولكن بعد تعادل برشلونة أمام ريال سوسييداد، كانت للميرينجي فرصة ذهبية لتحقيق الانتصار على فالنسيا المنقوص من عدة لاعبين، ودخول الكلاسيكو والفريق الملكي في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني منفرداً بفارق نقطتين عن الغريم التقليدي، البرسا.

زيدان يتحمل نتيجة مباراة ريال مدريد وفالنسيا اليوم في الدوري الإسباني

زين الدين زيدان المدير الفني الفرنسي هو المسؤول الأول عن عدم تحقيق الفوز في مباراة ريال مدريد اليوم، وهذا ما سوف نوضحه من خلال تناول النقاط الفنية المهمة من لقاء المستايا:

1- إبعاد كاسيميرو عن مباراة اليوم خطأ كبير من جانب زيدان، ببساطة، لأن مباراة فالنسيا بثلاث نقاط، تماماً مثل الكلاسيكو، وبالتالي، كان لابد من مشاركة البرازيلي ولو لجزء من المباراة، مع التنبيه عليه بعدم ارتكاب مخالفات تستحق الورقة الصفراء.

2- حتى مع غياب كاسيميرو، لم يعين زيزو اللاعب الذي سيقوم بنفس مهام البرازيلي. هدف فالنسيا اليوم جاء لغياب لاعب الارتكاز الدفاعي في موقعه الطبيعي، حيث كان فالفيردي متقدماً بعد خط المنتصف، واستلم رودريجو مورينو الكرة في مساحة شاغرة تماماً صنع من خلالها الهجمة التي أتى منها هدف الخفافيش، بعد أن لعبت الكرة عرضية إلى الخارج، في المنطقة التي كان يجب أن يغطيها لاعب الارتكاز الدفاعي، والذي من المفترض أن يكون فالفيردي !.

AAA

3- حتى على مستوى الهجوم، لم نعرف من يشغل الجانب الأيمن، ومن يلعب في الجهة اليسرى .. ما هو مركز إيسكو، وأين يلعب روريجو بالضبط؟! .. هذه العشوائية أضرت بريال مدريد كثيراً رغم دخول المباراة بروح قتالية كبيرة.

4- بداية الريال كانت مثالية، 15 دقيقة من الضغط المتواصل على لاعبي فالنسيا، الذين لم يعرفوا كيفية الخروج من مناطقهم، إلى أن دخلوا في المباراة بعد ذلك وشكلوا القليل من الخطورة على مرمى كورتوا، خاصة في لعبة الكرة العرضية في الدقيقة 35 والتي خرج فيها الحارس البلجيكي بشكل خاطئ.

5- سيطرة شبه كاملة للريال على مجريات الشوط الأول بفضل الروح القتالية والانتشار السليم في الملعب وقرب المسافات بين اللاعبين وبعضهم البعض. فريق العاصمة الإسبانية شكل خطورة حقيقية على مرمى الخفافيش ولكن افتقدوا للنجاعة التهديفية.

6- الشوط الثاني جاء مغايراً تماماً .. تشعر وكأن الفريقين غيرا القمصان خلال فترة الاستراحة. تفوق واضح من اللوس تشي على مدار الفترة الثانية، وتراجع غريب من جانب اللوس بلانكوس، حتى بعد دخول هدف فالنسيا !.

7- تبديلات وتغييرات سيلاديس كانت مميزة جداً وأعاد الأمور إلى نصابها الصحيح مع الضغط على جبهة الريال الدفاعية اليسرى أين يتواجد ناتشو، الذي لم يلعب منذ فترة، وتمكن من تشكيل خطورة كبيرة على مرمى الميرينجي.

بنزيما

8- ربما لم يستحق كورتوا أن يخسر بعد التصدي لبعض الكرات المهمة مثل انفراد توريس في بداية الشوط الثاني، لذا، كان التوفيق معه في لعبة هدف التعادل والرأسية التي ضربها قبل أن تصل الكرة إلى بنزيما ويحرز الفرنسي هدفاً ثميناً يبقي على الصدارة مشتركة قبل معركة الكلاسيكو.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة