فينيسيوس جونيور | رحيم ستيرلينج

موقع سبورت 360 – قارن فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، نفسه بمهاجم مانشستر سيتي رحيم ستيرلينج، وذلك بعدما راقص السامبا هدفاً ضض كلوب بروج، في الجولة السادسة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال فينيسيوس: “أنا لا ألعب من أجل الأهداف، ألعب لمساعدة الفريق، رحيم ستيرلينج واجه أيضاً مشكلة في تسجيل الأهداف مع مانشستر سيتي. لقد غادرت البرازيل في سن مبكرة للغاية وأنا أعمل بجد لفعل أشياء عظيمة”.

موهوب ريال مدريد أفضل من ستيرلينج عندما كان في نفس عمره:

وبحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن رحيم ستيرلينج عندما كان في نفس عمر فينيسيوس، سجل هدفين وقدم ستة تمريرات حاسمة في 36 مباراة مع الفريق الأول لليفربول، بينما فينيسيوس في العام الماضي فقط سجل ثلاثة أهداف مع الفريق الأول أي أنه يتفوق بفارق هدف وحيد على الدولي الإنجليزي.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن فينيسيوس جونيور صنع 12 هدفاً، أي ضعف ما صنعه ستيرلينج في 29 مباراة لعبها بقميص ليفربول.

وتألق رحيم ستيرلينج في موسم 2013/14 مع كوتينيو وسواريز في الموسم الذي نافس فيه ليفربول على الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي حتى النهاية، وكانت أرقام اللاعب المذكور في ذلك الموسم هي 11 هدفاً و 12 تمريرة حاسمة.

ومع ذلك، ففي هذه المرحلة من الموسم عام 2013 كان لدى ستيرلينج ثلاثة أهداف وتمريرتين حاسمتين فقط مع الفريق الأول، وهي أرقام مشابهة جداً لتلك التي لدي فينيسيوس حتى الآن هذا الموسم بهدفين وتمريرة حاسمة.

أما في عامه الأول مع مانشستر سيتي، فقد سجل ستيرلينج هدفاً وصنع آخر وفي الموسم الثاني سجل 10 أهداف وكان هذا بالتحديد قبل وصول جوارديولا وانفجاره.

وبمقارنة أرقام فينيسيوس منذ وصوله إلى ريال مدريد، وأرقام ستيرلينج عندما كان في نفس العمر مع الدولي البرازيلي، فسنجد أن كلاهما سجلا خمسة أهداف، لكن موهوب المرينجي يتفوق في صناعة الأهداف بـ13 مقابل 8 للإنجليزي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة