ريال مدريد ضد كلوب بروج.. أسباب تجعلها مباراة مهمة قبل فالنسيا والكلاسيكو

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – ينتظر ريال مدريد مواجهة تعتبر تحصيل حاصل خارج الديار أمام كلوب بروج البلجيكي، مساء الأربعاء، ضمن فعاليات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات  لدوري أبطال أوروبا.

وضمن ريال مدريد التأهل رسمياً في المركز الثاني بالمجموعة، للدور ثمن النهائي، برصيد 8 نقاط، خلف باريس سان جيرمان المتصدر برصيد 13 نقطة، بينما يحتل كلوب بروج المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

أسباب تجعل مواجهة كلوب بروج مهمة قبل مباراتي فالنسيا وبرشلونة

بعد حسم التأهل بشكل رسمي في بطولة دوري أبطال أوروبا، سيفكر زين الدين زيدان بكل تأكيد في بطولة الدوري والمواجهتين المرتقبتين خارج الديار أمام فالنسيا يوم الأحد المقبل على ملعب ميستايا، والكلاسيكو أمام الغريم التقليدي برشلونةعلى كامب نو يوم الأربعاء.

المباراتان المقبلتان في بطولة الدوري، ستحدد بشكل كبير إمكانية منافسة ريال مدريد على لقب الدوري، والذي يعتبر الهدف الأول للفريق هذا الموسم.

ويحتل ريال مدريد وصافة جدول ترتيب الليجا برصيد 34 نقطة، بالتساوي مع برشلونة المتصدر، مع أفضلية تهديفية للغريم الكتالوني.

وبعد إعلان زين الدين زيدان قائمة ريال مدريد المتجهة إلى بلجيكا، والتي شهدت إراحة الثنائي توني كروس وسيرجيو راموس، يتوجب عليه استغلال المباراة بالشكل الأمثل.

إراحة كاسميرو

البداية تكون بإراحة كاسميرو، أحد أهم اللاعبين في منظومة ريال مدريد بشكل عام، والذي شارك بشكل أساسي في جميع المباريات هذا الموسم حتى الآن، بواقع 15 مباراة في الليجا و5 مباريات في دوري الأبطال، بمجموع دقائق 1740 دقيقة، والغريب أنه لم يتم استبداله سوى في مباراتين فقط بعد الدقيقة 60 أمام جالطة سراي في تركيا وليفانتي.

ومع حصوله على 4 بطاقات صفراء في الليجا، وحصوله على أي بطاقة أمام فالنسيا يعني غيابه عن الكلاسيكو، يجب على زيدان إراحته للتأكد من جاهزيته بدنياً وذهنياً فبل معركتي الليجا.

أزمة الظهير الأيسر

تأكد غياب ميندي عن مباراة فالنسيا للإيقاف، تبدو مباراة كلوب بروج فرصة لمشاركة أخيرة للاعب قبل الكلاسيكو. مع عدم وضوح الرؤية حتى اللآن بشأن موعد عودة مارسيلو للإصابة.

وقد يفكر زيدان في الدفع بأحد الثنائي، كارفخال أو ناتشو في الظهير الأيسر مع مشاركة أودريوزولا أو ميليتاو في مركز الظهير الأيمن.

ري

فرصة للبدلاء

بعد ثبات نسبي للتشكيلة الأساسية في الفترة الماضية مع تحسن شكل ونتائج ريال مدريد، ستكون مباراة كلوب بروج فرصة مثالية لتجهيز اللاعبين البعيدين عن المشاركة.

بداية من حراسة المرمى والدفع بأريولا، وميليتاو وأودريوزولا في الدفاع. وإعطاء الفرص لعدد من اللاعبين في الخط الأمامي، مع كثرة الإصابات وعدم حصول كريم بنزيما على أي قسط من الراحة.

ومن الضروري منح الثقة كاملة للصربي لوكا يوفيتش البديل الوحيد لبنزيما تحسباً لأي ظرف طارئ قد يحدث للأخير الذي يقدم مستوى أكثر من رائع هذا الموسم.

المزيد من الثقة للثنائي البرازيلي رودريجو وفينيسيوس

شارك الثنائي البرازيلي، فينيسيوس جونيور ورودريجو جوس، في التشكيلة الأساسية لمباراة ريال مدريد الأخيرة أمام إسبانيول.

الاستفادة من القدرات التي يتمتع بها الثنائي الشاب، قد تفيد ريال مدريد بالوقت المتبقي من الموسم، لإختلاف خصائصهما الهجومية، حيث يتمتع رودريجو بقدرة تهديفية وثقة في النفس عالية للغاية، واتقان الأدوار الدفاعية، بينما يمتاز فينيسيوس بقدرة رائعة على المراوغة بسرعة فائقة، فقط يعيبه اللمسة الأخيرة.

مع إصابة إيدين هازارد، وتذبذب مستوى جاريث بيل، سيكون الدفع بالثنائي البرازيلي معاً في ميستايا وكامب نو، الحل الأمثل لزين الدين زيدان لمباغتة خصومه. ومع العرض المتميز لفينيسيوس في الموسم الماضي أمام برشلونة، يبدو أن هذا الرهان يستحق المغامرة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة