موقع سبورت 360 –  يستعد نادي ريال مدريد لمغامرة جديدة في طريقه نحو الفوز بلقب الدوري الإسباني رقم 34 في تاريخه، بمواجهة فريق إسبانيول.

بهذا الشكل لن ينجح آرسنال يا ليونبرج

ويستضيف ملعب “سانتياجو برنابيو”، مساء السبت، المواجهة التي تجمع بين ريال مدريد أمام نظيره إسبانيول، ضمن فعاليات الجولة السادسة عشرة من مسابقة الدوري الإسباني الممتاز.

ويحتل ريال مدريد وصافة جدول ترتيب الليجا برصيد 31 نقطة، بالتساوي مع غريمه التقليدي نادي برشلونة المتصدر، مع أفضلية تهديفية للنادي الكتالوني.

كيف سيلعب زيدان أمام إسبانيول وفقاً للغيابات العديدة؟

يدخل الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، مواجهة إسبانيول بقائمة مليئة بالغيابات، بعد استبعاد كلاً من: “مارسيلو، ناتشو، أسينسيو، خاميس رودريجز، لوكاس فاسكيز، إيدين هازارد، جاريث بيل” بسبب الإصابة، وماريانو دياز لأسباب فنية.

تحدي صعب لزيدان بالنظر لكم الغيابات، خاصة في الجانب الهجومي. أمام خصم قد يكون سهل على الورق، الذي يحتل المركز قبل الأخير من جدول ترتيب الليجا. لكن على أرض الملعب تبدو الأمور مختلفة، فالهزيمة الوحيدة لريال مدريد في الليجا كانت أمام ريال مايوركا.

ريال مدريد لا يملك رفاهية التعثر في مثل هذه المباريات، فالهدف الأول بالنسبة للنادي هذا الموسم هو حصد بطولة الليجا، والتي تأتي بتجميع أكبر كم من النقاط واستغلال مثل هذه المباريات.

الحلول المتاحة هجومياً لزيدان أمام إسبانيول

1- الحل التقليدي للمدرب زين الدين زيدان باللعب بطريقته المفضلة في ولايته الأولى 4-4-2 دايموند، والتي لعب بها أخر مباراتين أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، وأمام ألافيس. بوجود رباعي دفاعي، و3 لاعبين من الرباعي كاسميرو وفالفيردي وكروس ومودريتش، مع إيسكو تحت ثنائي هجومي بنزيما ويوفيتش.

ريال مدريد

ريال مدريد

2- “اللعب بطريقة 4-3-3″، بوجود 3 لاعبين فقط من الخماسي ” كاسميرو وفالفيردي وكروس ومودريتش وإيسكو”، مع إعطاء الفرصة للثنائي البرازيلي رودريجو جوس وفينيسيوس جونيور، للعب سوياً مع كريم بنزيما في الهجوم، ومنحهم الثقة في هذه المباراة وأمام كلوب بروج في دوري الأبطال، قبل المباراتين الحاسمتين أمام فالنسيا في الميستايا ثم الكلاسيكو أمام برشلونة في الكامب نو.

3- “البداية بطريقة 4-4-2 فلات”، الإعتماد على حالة المنافس فد تجبر زيدان على المخاطرة الهجومية ومنح الفرصة لبعض اللاعبين البعيدين عن المشاركة، لوكا يوفيتش قد يبدأ أساسياً مع بنزيما كثنائي هجومي، تحت منهما قد يدفع بلاعبين من الثلاثي فينيسيوس ورودريجو وإبراهيم دياز، مع الدفع بثنائي فقط في وسط الملعب.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة