روح رياضية طيبة بين نجوم الفريقين

موقع سبورت 360 – قدم فريق نادي ريال مدريد الإسباني عرضاً تكتيكياً مميزاً للغاية ونجح في التفوق على ضيفه، باريس سان جيرمان الفرنسي في أغلب فترات المباراة، ولكن أخطاء الدفاع كلفت الريال خسارة التقدم بهدفين نظيفين.

هل يمكن أن يقصى برشلونة من دوري الأبطال ليلعب في الدوري الأوروبي؟

كما فقد الميرينجي كل فرصه في الحصول على صدارة المجموعة الأولى بعد هذا التعادل، ولكن هذا العرض التكتيكي الرائع يجب أن يتم البناء عليه، مع تصحيح الأخطاء الدفاعية، وفي المقابل، يجب أن يدرس توخيل هذه المباراة جيداً ويقف على الأخطاء التكتيكية الكبيرة التي وقع بها والتي سوف نسردها في هذا التحليل.

ملاحظات مهمة من مباراة ريال مدريد اليوم ضد باريس سان جيرمان

دعونا نضع أيدينا على أبرز الملاحظات الفنية من مباراة ريال مدريد اليوم ضد باريس في دوري أبطال أوروبا:

1- شاهدنا اليوم أفضل نسخ ريال مدريد على الإطلاق من الجانب التكتيكي. تشعر وأن ريال زيدان الذي حقق 3 ألقاب متتالية لدوري أبطال أوروبا قد أحيي من جديد.

2- لعب ريال مدريد مباراة ذكية جداً .. كان متهملاً جداً عند حيازة الكرة، يلعب ككتلة واحدة، المسافات ضيقة جداً بين الخطوط الثلاثة، عمل كبير جداً من إدين هازارد في صناعة اللعب، وبنزيما في التحرك بين الخطوط والهروب من رقابة قلبي الدفاع.

صورة من المباراة

3- استغرب الكثيرون مشاركة إيسكو منذ البداية اليوم، وهو البعيد كل البعد عن المشهد في ريال مدريد، ولكن اختيار زيدان جاء لثقته بإمكانيات الساحر الإسباني التكتيكية قبل الفنية. إيسكو لاعب خططي من أعلى طراز، يعرف كيف يتحرك وأين يتمركز، وكيف يقدم حل التمرير بشكل مستمر إلى زملائه.

إيسكو كان له دور في هدف ريال مدريد الأول وقدم مباراة طيبة للغاية، تساعده على إقناع زيدان بمنحه المزيد من الفرص.

4- مباراة ولا أروع من توني كروس .. تحكم ممتاز بالنسق، وقيادة خبيرة لوسط الملعب، مع تهديد مرمى كيلور نافاس في العديد من المناسبات، ولكنه اصطدم بحارس بارع.

5- كيلور نافاس هو رجل المباراة بلا منازع. نعم، 10 تصديات منها 6 من داخل منطقة الجزاء .. حارس عملاق كسبه باريس وخسره ريال مدريد ولن نمل ولن نكل من قول هذا، فهو يثبت مباراة بعد أخرى أنه واحد من أحسن حراس العالم.

6- مباراة رائعة من كريم بنزيما .. كثيراً ما نتهكم على من يقولون أنه أفضل مهاجم في العالم، ولكنه واحد من الأفضل بالفعل. لاعب تجده في كل مكان في الخط الأمامي، يساعد في بناء اللعب كثيراً، وعندما تحتاج إلى أهدافه، تجدها.

ريال مدريد وباريس سان جيرمان

7- باريس قدم مباراة مغايرة تماماً لمباراة حديقة الأمراء، لسبب بسيط، وهو تراجع مستوى ثلاثي الوسط: جاي، فيراتي وماركينيوس، علاوة على تباعد الخطوط، فالظهيرين ثابتان بالخلف، والجناحان مبابي ودي ماريا أيضاً لا يعودان لمساعدة الوسط والظهيرين .. هذا جعل ثلاثي وسط باريس حائراً في التعامل مع الزيادة العددية للاعبي ريال مدريد مع تقدم مارسيلو وكارفاخال، وعودة بنزيما مع إيسكو وهازارد وثلاثي الوسط !.

8- ربما يكون خروج ريال مدريد بالتعادل بعد مباراة قوية كهذه محبطاً بعض الشيء، ولكني أراه في مصلحة الملكي حتى لا ينخدع الجمهور، والأهم زيدان بقوة الفريق التكتيكية التي تنقصها الصلابة الدفاعية. نعم، هناك مشاكل دفاعية واضحة، واستطاع لاعبو باريس الوصول إلى مرمى كورتوا كثيراً. زيزو بحاجة إلى الكثير من الحصص التدريبية مع رباعي الدفاع، وإلا فلن ينجح -بنسبة كبيرة- في تحقيق لقب كبير هذا الموسم.

9- أخيراً، تبديلات توخيل جاءت إيجابية بشكل كبير وبالأخص دخول سارابيا ودراكسلر واستغلال عدم تركيز كارفاخال ومارسيلو دفاعياً.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة