ريال مدريد × باريس سان جيرمان .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – تتوجه أنظار عشاق الكرة الأوروبية إلى ملعب سانتياجو برنابيو مساء يوم الثلاثاء ، وذلك عندما يحل باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفاً ثقيلاً على ريال مدريد الإسباني في الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

ويبجث ريال مدريد عن الفوز في هذه المباراة والثأر من الخسارة الثقيلة (3-0) التي تعرض لها خلال الجولة الأولى ، فيما ستكون هذه المباراة بمثابة تحصيل حاصل للنادي الباريسي الذي تأهل إلى الدور ثمن النهائي رسمياً بعد ابتعاده بصدارة المجموعة الأولى.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* هذا اللقاء هو العاشر في المسابقات الرسمية بين الفريقين والسادس في دوري أبطال أوروبا ، وقد فاز ريال مدريد أربع مرات مقابل فوزين لباريس سان جيرمان ، فيما حدث التعادل في ثلاث لقاءات.

* ريال مدريد فاز في ثلاث من آخر أربع مباريات على ميدانه أمام باريس سان جيرمان في جميع المسابقات ، الخسارة الأخيرة هناك جاءت في كأس الكؤوس الأوروبية في مارس 1994 (0-1).

* باريس سان جيرمان الذي فاز (3-0) في لقاء الذهاب هذا الموسم يمكن له الانتصار في مباراتين متتاليتين ضد ريال مدريد للمرة الثانية في تاريخه وللمرة الأولى منذ مارس / آذار من عام 1994.

* ريال مدريد فاز في ثماني من أصل 11 مباراة أمام الأندية الفرنسية في دوري أبطال أوروبا على ملعب سانتياجو برنابيو دون أن يخسر ، وقد فاز في آخر خمس مباريات متتالية بنتيجة (15-1).

* باريس سان جيرمان خسر المباريات الخمس الأخيرة من دوري أبطال أوروبا خارج أرضه أمام الفرق الإسبانية ، وهي أسوأ سلسلة على الإطلاق من حيث الهزائم أمام أندية بلد ما في المسابقة.

* زين الدين زيدان سجل فوزاً واحداً على الأقل ضد 15 من أصل 18 مدرباً واجههم في دوري أبطال أوروبا ، أحد الثلاثة الذين لم يفز عليهم هو مدرب باريس سان جيرمان الحالي توماس توخيل.

* كيلور نافاس لم يتلق أي هدف مع باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، آخر مرة أبقى على نظافة شباكه في المباريات الخمس الأولى كان في موسم 2015-2016 (8).

* رودريجو أصبح ثاني أصغر لاعب يسجل هاتريك مع ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا (18 عاماً و 301 يوماً) ضد جلطة سراي (6-0) ، فقط راؤول فعلها في سن أقل (18 عاماً و 113 يومًا) عام 1995.

* ماورو إيكاردي سجل ثماني أهداف في 10 مباريات لعبها في دوري أبطال أوروبا ، وسجل ضد خمسة من أصل ستة فرق واجهها ، الفريق الوحيد الذي فشل في الوصول إلى مرماه هو ريال مدريد.

* لم يصنع أي لاعب فرصاً تهديفية في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا أكثر من توني كروس (15) مثل خوسيه كاليخون ، بعد أن صنع فرصاً أكثر من الجميع في دور المجموعات 2018-2019 (24).

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة