ريال مدريد × باريس سان جيرمان

موقع سبورت 360 – تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم إلى ملعب سانتياجو برنابيو يوم غد الثلاثاء لمتابعة لقاء القمة الذي سيجمع ريال مدريد الإسباني وضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك ضمن إطار الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

يهمك أيضاً:

قذائف برشلونية .. 6 مباريات يجب أن ترسم مستقبل فالفيردي !

وتحظى هذه المباراة بأهمية كبيرة لكونها تجمع اثنين من المرشحين للفوز بلقب دوري الأبطال هذا الموسم، وستشهد كوكبة من النجوم على أرض الملعب مثل نيمار، كريم بنزيما، كيليان مبابي، لوكا مودريتش، توني كروس، سيرجيو راموس، آنخيل دي ماريا وإدين هازارد ..الخ، والأهم من هذا كله، أن لقاء الذهاب بين الفريقين انتهى بهزيمة قاسية للريال بثلاثية نظيفة، وبالتالي ينتظر الجميع ردة الفعل التي سيقوم بها رجال المدرب زين الدين زيدان.

ودائماً ما تكشف لنا المباريات الكبيرة عن العديد من الأمور التي كانت محور حديث وسائل الإعلام والجماهير، وهذه اللقاء تحديداً، سيجيبنا على 5 أسئلة مهمة طرحناها كثيراً في الفترة الماضية:-

هل تحسّن ريال مدريد حقاً؟

أول وأهم سؤال بالطبع متعلق بمستوى ريال مدريد الذي تطور كثيراً في الأسابيع الأخيرة، حث حقق الفريق انتصارات ساحقة ومهمة، كما أنه فاز في 5 من آخر 6 مباريات خاضها في بطولتي الدوري ودوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد أحرز 19 هدفاً في مبارياته الستة الأخيرة، ولم تستقبل شباكه سوى هدف واحد فقط، لكن ما زال البعض يشكك بقدرة الفريق على المنافسة في الموسم الحالي، لأن انتفاضته جاءت أمام فرق ضعيفة أو متوسطة، وما زال لم يتعرض لأي اختبار حقيقي منذ الهزيمة ذهاباً ضد باريس، وبالتالي فإن مباراة الغد ستكشف لنا المستوى الحقيقي للريال، إن كان قد استعاد مستواه حقاً، أم أن تحسن الأداء كان نتيجة لضعف المنافسين.

هل نيمار ما زال النجم الأول في باريس؟

هناك اعتقاد سائد لدى الجميع أن كيليان مبابي سحب البساط من تحت أقدام النجم البرازيلي نيمار خلال الموسمين الماضي والحالي، سواء من حيث الفاعلية داخل الملعب، أو من حيث النجومية.

مباراة ريال مدريد ستحظى بهالة إعلامية كبيرة بلا أدنى شك، وتحتاج لقائد حقيقي داخل الملعب، وبالتالي اللاعب الذي سيقود خط هجوم باريس غداً ويكون محور الأداء، وصاحب الشخصية، هو من سيفرض نفسه كنجم أول للنادي في الوقت الحالي، والمنافسة بالطبع تنحصر بين مبابي ونيمار.

GettyImages-1189597131

هل كان زيدان يجامل جاريث بيل أم أنه مقتنع به بالفعل؟

شاهدنا زين الدين زيدان يدافع بضراوة عن النجم الويلزي جاريث بيل بعد احتفاله المثير للجدل بتأهل منتخب بلاده ويلز إلى بطولة يورو 2020، كما قرر إشراكه في الشوط الثاني من مباراة ريال سوسيداد رغم معرفته أن سيتعرض لصافرات الاستهجان.

جاريث بيل ليس من اللاعبين المفضلين لزيدان، وهذا أمر متفق عليه، وتأكدنا منه من التجربة الاولى للمدرب الفرنسي، حيث كان يفضل عليه إيسكو في معظم الأحيان، لكن في الوقت ذاته، اصبح يعتمد عليه بشكل كبير في ولايته الثانية، ويدفع به أساسياً في معظم المباريات، رغم أن أداء اللاعب تراجع كثيراً، وسلوكه خارج الملعب مثير للجدل دائماً.

إشراك جاريث بيل بشكل أساسي في مباراة باريس، تعني أن زيدان أصبح مقتنعاً بالفعل بالنجم الويلزي، ويعتبره أحد أعمدة الفريق الرئيسية، لكن إن أجلسه على دكة البدلاء واعتمد على رودريجو أو حتى إيسكو، فهذا مؤشر إلى أن حملة الدفاع عنه كانت لتهدئة الأجواء في غرفة تبديل الملابس ليس أكثر، وللحفاظ على قيمة اللاعب السوقية.

ثلاثي خط الوسط الأساسي في ريال مدريد

أشعل فيدريكو فالفيردي المنافسة في خط وسط ريال مدريد خلال الفترة الماضية بعد المستوى المميز الذي قدمه في جميع المباريات التي خاضها، وبات لاعباً مهماً في تشكيلة المدرب زين الدين زيدان، وهناك الكثيرين يروا أنه كلمة السر في تطور أداء الفريق.

هناك لاعب ثابت في خط وسط ريال مدريد ألا وهو كاسيميرو الذي لا يمكن الاستغناء عنه لعدم وجود لاعب آخر قادر على تأدية أدواره، لكن سيتم غداً حسم مسألة الثنائي الذي سيلعب في المحور، الثنائي الذي سيعتمد عليه زيدان هو من يثق به بشكل حقيقي، وهناك 3 احتمالات بكل تأكيد، وهي كبروس ومودريتش، أوكروس وفالفيردي، أو مودريتش وفالفيردي.

هل يمكن لهازارد تعويض رونالدو؟

بالطبع، ما زال النجم البلجيكي لم يظهر قدراته الكبيرة في الحسم مع ريال مدريد، فرغم تطوره كثيراً، وتحسن لياقته البدنية، وإظهار قدرات كبيرة في المراوغة، إلا أنه ما زال لم يسجل سوى هدف واحد فقط، كما أنه لا يشارك كثيراً في الأهداف التي يسجلها الفريق.

في مباراة الذهاب، كان هازارد عائد من الإصابة، وما زال لم ينخرط مع المجموعة بالشكل المطلوب، كما أن الفريق نفسه كان يعاني، وهذا بالطبع أثر على مستواه ، لكن لن يكون هناك حجة للنجم البلجيكي في مباراة الغد، لأن ريال مدريد يفتقد الدون في هذه المباريات تحديداً التي كان ينقذه بها في العديد من المناسبات، وبالتالي يجب على هازارد أن يظهر قدرته على تعويض الدون.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة