جاريث بيل

موقع سبورت 360 – في الوقت الذي توقع فيه الجميع رداً قاسياً من ريال مدريد سواء بشكل رسمي أو غير رسمي على الفعل المهين الذي قام به النجم الويلزي جاريث بيل، جاءت النتيجة عكسية تماماً، وقام النادي بتقديم الدعم له والدفاع عنه.

يهمك أيضاً:

لماذا يتحول ميسي إلى لاعب شرس مع الأرجنتين

جاريث بيل أثار جدلاً واسعاً باحتفاله مع منتخب بلاده ويلز بالتأهل إلى بطولة يورو 2020، حيث رفع علم بلاده الذي كان مكتوباً عليه “ويلز، جولف، ريال مدريد .. هذا هو الترتيب”، في إشارة إلى أن الفريق الملكي هو آخر أولوياته.

وأثار هذا التصرف غضب جماهير ريال مدريد والصحافة المقربة من النادي، واعتبر الكثيرين أن احتفال جاريث بيل كان مهيناً، لاسيما وأنه لا يقدم أي إضافة للفريق في معظم أوقات الموسم بسبب الإصابات العديدة التي يتعرض لها، رغم أنه اللاعب الأعلى أجراً مع سيرجيو راموس.

ونشرت صحيفة ماركا الإسبانية تصريحات لشخصية إدارية مهمة في ريال مدريد دون الكشف عن هويتها، والتي جاء مضمونها “جاريث بيل أفضل لاعب لدينا، وسيقدم الكثير للنادي”.

وانتشرت تقارير صحفية أخرى تؤكد أن زين الدين زيدان وإدارة ريال مدريد لن يفرضوا أي عقوبة على النجم الويلزي رغم تصرفاته المثيرة للجدل التي كان آخرها إهانة النادي بشكل علني.

وهناك العديد من علامات الاستفهام حول ردة فعل ريال مدريد وزين الدين زيدان بخصوص ما يقوم به جاريث بيل، فالجميع ينتظر أن يتم معاقبته وإقصائه من الفريق، لكن النادي قرر الاستمرار في دعمه، وسنحاول توضيح الأسباب وراء ذلك.

ريال مدريد يعلم جيداً ما يريده جاريث بيل

صبر ريال مدريد الطويل على بيل رغم استهتاره وعدم ولائه للنادي ليس حباً باللاعب، أو تقديراً له، أو حتى  للاستفادة من خدماته داخل الملعب، وإنما لرغبة فلورنتينو بيريز بالحصول على ما يريده من النجم الويلزي.

باختصار، ريال مدريد يريد بيع جاريث بيل في الميركاتو الشتوي، أو حتى في الصيف المقبل، بعد أن فشل النادي في بيعه الصيف المنصرم، لكن الأهم من ذلك هو بيعه بالمبلغ المطلوب، بما لا يقل عن 60 مليون يورو.

ريال مدريد لم ينجح في تلميع صورة بيل إعلامياً الصيف الماضي وبيعه بهذا المبلغ، لاسيما وأن راتب اللاعب مرتفع للغاية، وأندية مثل مانشستر يونايتد وتوتنهام وباريس سان جيرمان ترفض دفع أكثر من 60 مليون يورو لريال مدريد وتقديم ما يقارب 15 مليون يورو سنوياً للاعب، خصوصاً أنه كثير الإصابات، وقد أتم عامه الـ30.

ويدرك النادي الملكي جيداً ما يحاول جاريث بيل القيام به مؤخراً، فهو يتعمد إثارة الفوضى بعدم الالتزام بمواعيد حضور المباريات في ملعب سانتياجو برنابيو، وتوجيه رسائل علنية للنادي بأنه غير مهتم باللعب معه، وذلك بهدف السماح له بالرحيل بمبلغ منخفض، لضمان حصوله على راتب مرتفع مع النادي الذي سينتقل إليه.

المعادلة بسيطة، كلما كان السعر الذي يطلبه النادي الملكي منخفضاً، كلما حصل اللاعب على راتب أعلى من النادي الجديد، ولذلك نشاهد جاريث بيل يثير الجدل بشكل مستمر باستهتاره، فهو يريد إجبار ريال مدريد على التخلص منه بأي ثمن لاحتواء المشاكل في غرفة تبديل الملابس.

ومن الواضح جداً أن فلورنتينو بيريز يدرك اللعبة التي يقوم بها جاريث بيل ووكيل أعماله، ولذلك سرب تصريحات لصحيفة ماركا أن النادي لا يزال يدعمه، وتسريبات أخرى بأن زيدان لا يريد معاقبته أبداً.

ريال مدريد سيواصل الدفاع والاعتماد على جاريث بيل في الفترة المقبلة لتوجيه رسالة للأندية التي تريد الحصول على خدماته بأن النادي ما زال متمسكاً به ولا يفكر ببيعه، وهذا من شأنه أن يرفع سعره.

ولن يجني ريال مدريد أي فائد من معاقبة جاريث بيل وإرساله للفريق الثاني على سبيل المثال كما فعل جوزيه مورينيو مع بعض اللاعبين خلال تجاربه التدريبية، فهذا سيجعل سعر اللاعب ينخفض بشكل أكبر، وسيضطر النادي لبيعه مجاناً في نهاية المطاف للتخلص من راتبه المرتفع، فكل ما يحدث الآن هو حرب تجارية بين الطرفين.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة