بوتشيتينو

موقع سبورت 360 – ذكرت صحيفة آس الإسبانية أن ريال مدريد ما زال يضع ماوريسيو بوتشيتينو ضمن خططه لاستلام تدريب الفريق في حال تمت إقالة زين الدين زيدان في المستقبل.

ولم تكن بداية ريال مدريد هذا الموسم جيدة تحت قيادة المدرب الفرنسي في ولايته الثانية، لكن الفريق استعاد توازنه في المباريات الأخيرة، وتمكن من مشاركة برشلونة في صدارة ترتيب الدوري الإسباني، وتحسين وضعه كثيراً في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ورغم تطور ريال مدريد مؤخراً، إلا أن الشكوك ما زالت مستمرة حول الفريق بسبب تذبذب مستواه، وإن ساءت النتائج خلال المرحلة القادمة، وفشل زيدان في الحفاظ على نفس الأداء الذي يقدمه مؤخراً، فمن الوارد جداً أن تتم إقالته، وبحسب الصحيفة المدريدية، فإن بوتشيتينو سيكون الخيار الأول لرئيس النادي فلورنتينو بيريز.

ريال مدريد حاول التعاقد مع بوتشيتينو مرتين

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن ريال مدريد أراد التعاقد مع المدرب الأرجنتيني مرتين في العامين الماضيين، المرة الأولى كانت عندما قرر زين الدين زيدان التنحي عن منصبه بنهاية موسم 2017-2018 وتحقيق لقب دوري أبطال اوروبا.

حاول بيريز التفاوض مع بوتشيتينو لإقناعه بخلافة زيزو، لكنه كان قد جدد عقده مع السبيرز، وتضمن العقد شرط جزائي في حال تم فسخه خلال أول عامين، وبالتالي لم ينجح الأمر وتم بالنهاية التعاقد مع جولين لوبيتيجي.

أما المرة الثانية، حدثت بعد أن تم إقالة سانتياجو سولاري قبل نهاية الموسم الماضي، بوتشيتينو حينها رفض عرض ريال مدريد لأنه لا يريد خوض هذه التجربة في منتصف الموسم، وفضّل الانتظار حتى الصيف، لكن بيريز نجح في إقناع زيدان بالعودة، وخسر المدرب الأرجنتيني فرصته الثانية، لكن من غير المستبعد أن يحصل على فرصة ثالثة في المرحلة المقبلة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة