ميلان سكرينيار

موقع سبورت 360 – طالعتنا الصحف والمصادر المختلفة برغبة برشلونة بضم المدافع السلوفاكي ميلان سكرينيار من نادي إنتر ميلان وذلك منذ فترة طويلة، ثم عادت الأنباء لتؤكد عن وجود صراع بين ريال مدريد و برشلونة للفوز بخدمات اللاعب.

يهمك أيضاً: لماذا يعاني رونالدو مع يوفنتوس ويرتاح في البرتغال؟

ولا يخفى على أحد حاجة العملاقين الإسبانيين لتجديد الدماء في الخط الخلفي وشراء لاعب متعود على اللعب في المستوى العالي في مركز قلب الدفاع سيكون هدفاً ملحاً لهما في سوق الانتقالات القادمة.

ولكن دائماً ما يتم دراسة الأمر بدقة عندما يتعلق الأمر بهذين الناديين نظراً لجماهيريتهما ولأن الخطأ تكون له أثمان غالية ولذا سنقول لماذا يبدو النجم صاحب الـ24 عاماً خياراً مناسباً.

سكرينيار يملك القوة التي يفتقدها دفاع برشلونة

ميلان سكرينيار

ميلان سكرينيار

إذا ما تم النظر إلى أرقام مدافع سامبدوريا السابق سنرى أنه أقل المدافعين في أوروبا تعرضاً للمراوغة نظراً لقدرته على حسن التوقع وقوته وشراسته البدنية.

ورغم أن الأمور اختلفت نوعاً ما هذا الموسم مع أنتونيو كونتي فأصبح أقل ظهوراً بلقطات دفاعية مميزة ولكن هذا راجع لاختلاف طريقة اللعب مع المدرب كونتي عن الطريقة التي كان يستخدمها المدرب سباليتي سابقاً حيث يشارك سكرينيار في بناء اللعب والتواجد في أماكن متقدمة من الملعب..حتى أنه أحياناً يلعب كظهير أو يتواجد في مكان الظهير.

ووجود مدافع قوي ويملك الجرأة للتمركز في أماكن متقدمة من الملعب وحيازة الكرة تعتبر ميزة مهمة في سكرينيار.. وترشحه كذلك لأن يكون الشريك المثالي إلى جانب جيرار بيكيه في الفريق الكاتالوني..حيث يمكننا تشبيهه لكارليس بويول نجم منتخب إسبانيا والبلاوجرانا السابق.

سكرينيار سيوفر شخصية أكبر لدفاع ريال مدريد

سكرينيار

سكرينيار

كما يمكن للريال أن يعتمد على سكرينيار إلى جانب راموس وربما يكون هناك بعض الحساسية حول الاعتماد على لاعب قادم من الدوري الإيطالي الذي يلعب برتم منخفض بعض الشىء ولكنها حساسية ليست في محلها.

ففي الموسم الحالي قام سكرينيار بنسبة استخلاص للكرات بلغت 94.4% وهي أعلى نسبة حققها في مسيرته حتى الآن رغم عدم وجود تجانس كبير مع جودين و دي فري حتى الآن ولكنه يُغطي على الكثير من هفواتهما.

وكل هذا يشير إلى أن النجم السلوفاكي يملك الشخصية المميزة والشجاعة التي ستجعله قادراً على الانسجام مع راموس وإتاحة فرص أكبر لراموس في الزيادة الهجومية والتقدم للأمام أحياناً دون أن يشعر بكثير من الخطر وليس كما هو الحال حالياً عندما يلعب إلى جانب ميليتاو أو فاران.

لذا وبالمحصلة النهائية فإن الريال سيضيف عمقاً أكبر إلى خط دفاعه في حالة شراء نجم النيراتزوري و ستكون ضربة قوية لبرشلونة الذي سيخسر مدافعاً يملك مواصفات ملائمة لطريقة لعب البارسا أكثر من العديد من اللاعبين الذين راهن عليهم الفريق الكاتالوني في مركز قلب الدفاع ولم يقدموا الأداء والضمانات الكافية له.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة