تشابي ألونسو وبيب جوارديولا

موقع سبورت 360 – قال تشابي ألونسو، لاعب ريال مدريد سابقاً، إن فضوله للتدرب تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا، هو ما دفعه للرحيل عن الفريق الملكي صوب بايرن ميونخ، صيف عام 2014.

والجدير بالذكر أن ألونسو أعلن اعتزال كرة القدم بنهاية موسم 2016/2017 بعد مسيرة بدأت في ريال سوسيداد ثم ليفربول، وبعد ذلك ذهب إلى ريال مدريد ثم وضع حداً لمسيرته في صفوف بايرن ميونخ الألماني.

ألونسو يكشف سبب رحيله عن ريال مدريد في 2014:

وقال ألونسو في تصريحات صحفية أدلى بها لمجلة (ذا أتليتيك): “كان رحيلي إلى بايرن ميونخ بداعي الكثير من الفضول لمعرفة خبايا جوارديولا، وشعرت معه أننا نعرف الخصم أكثر مما نعرف أنفسنا”.

وأضاف: “لقد استمتعت بالساحرة المستديرة تحت قيادته، مواسم كرة القدم طويلة، ولكن حتى آخر الموسم، بيب لم يكن يبدو متعباً أبداً، لقد كان دوماً جاهزاً، بحماس وشغف، وربما هذا منحنا أمتاراً إضافية في أقدامنا، خاصة خلال الفترات الحاسمة”.

وتابع في نفس السياق: “الآن أصبحت مدرباً وبالطبع تعلمت الكثير من جوارديولا خلال السنوات التي أمضيتها معه في العملاق البافاري، لقد حصلت على نظرة مغايرة للكرة ساعدتني في أن أبدأ مسيرتي كمدير فني”.

يذكر أن تشابي ألونسو يشغل في الوقت الحالي، منصب المدير الفني لفريق الشباب بنادي ريال سوسيداد، وترشحه التقارير الصحفية ليكون مدرباً في ريال مدريد خلال المستقبل القريب.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة