كريم بنزيما

موقع سبورت 360 – يعيش كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد أفضل أوقاته في الموسم الحالي وربما الأفضل منذ انتقاله إلى النادي في صيف 2009، وذلك نظراً للمستوى الرائع الذي يقدمه في معظم المباريات ودوره الحاسم في التسجيل والصناعة.

ويتربع بنزيما على صدارة هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 9 أهداف بعد خوض 12 مباراة لغاية الآن، كم يعد هداف الفريق الأول بـ11 هدفاً، وهذا امتداد للنسخة الرائعة التي أظهرها في الموسم الماضي.

بنزيما يريد تخطي بوشكاش وراؤول في ريال مدريد والعديد من الأساطير

وهناك العديد من الأرقام المهمة التي يسعى بنزيما لتحقيقها في الموسم الحالي، منها متعلق بريال مدريد بشكل خاص، والبعض الآخر في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني، وهي على النحو التالي:-

1- الرقم الأول والأهم هو تخطي راؤول جونزاليس واحتلال المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخين لبطولة دوري أبطال أوروبا، بنزيما يملك الآن 62 هدفاً، بينما سجل راؤول 71 هدفاً.

مهمة بنزيما لن تكون سهلة على الإطلاق بكل تأكيد، فهو بحاجة لتسجيل 9 أهداف حتى يعادل راؤول، لكن إن حافظ على مستواه الحالي وتمكن ريال مدريد من الوصول للمباراة النهائية، فمن الوارد جداً أن نشاهده في المرتبة الثالثة خلف كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

2- كذلك يسعى بنزيما لأن يصبح الهداف التاريخي الخامس في تاريخ ريال مدريد، يحتل الآن المركز السادس برصيد 233 هدفاً، ويبتعد بفارق 9 أهداف فقط بوشكاش الذي أحرز 242 هدفاً بقميص النادي الملكي، وبالطبع مسألة وقت حتى يتم تخطي هذا الرقم.

3- رقم هوجو سانشيز هو هدف آخر يريد بنزيما تحطيمه هذا الموسم، فهو يحتل المركز السادس في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً في الدوري الإسباني من ريال مدريد برصيد 157 هدفاً، ويبتعد عن المهاجم المكسيكي صاحب المركز الخامس بفارق 7 أهداف فقط، وعن سانتيانا الذي يحتل المركز الرابع بـ29 هدفاً.

4- ومن أكثر الإنجازات التي يحلم بنزيما بتحقيقها هي الفوز بلقب هداف الدوري الإسباني، فعلا مدار 10 أعوام لم يحقق اللقب، بل لم ينافس عليه في أي موسم بشكل حقيقي بسبب وجود ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو اللذان كانا يسجلان عدد أهداف خارج عن المألوف، لكن يبدو أن هذا الموسم يملك فرصة حقيقة إن حافظ على مستواه.

5- الرقم الخامس والأخير يشكل المهمة الأصعب لكريم بنزيما، وذلك عبر الدخول في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في تاريخ الدوري الإسباني، ويحتل الآن المركز 17 برصيد 157 هدفاً، بينما يحتل إيموندو سواريز المركز العاشر برصيد 195 هدفاً، أي أن المهاجم الفرنسي بحاجة لتسجيل 38 هدفاً للدخول في قائمة العشرة الأوائل، وهو أمر من الصعب تحقيقه هذا الموسم، لكن الفرصة ستكون متاحة بقوة في القسم الاول من الموسم المقبل.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة