موقع سبورت 360 – تتوجه أنظار عشاق كرة القدم إلى ملعب سانتياجو برنابيو يوم الأربعاء ، وذلك عندما يحل جلطة سراي التركي ضيفاً على ريال مدريد الإسباني في الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسيكون نادي ريال مدريد مطالباً بالحصول على النقاط الثلاث وزيادة حظوظه بالحصول على مركز مؤهل إلى الدور ثمن النهائي من دوري الأبطال ، فيما يبحث النادي التركي عن تحقيق المفاجأة في هذا اللقاء على الرغم من صعوبة المهمة.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* هذه المباراة ستكون الثامنة بين ريال مدريد وجلطة سراي في دوري أبطال أوروبا ، وقد أسفرت المواجهات السابقة عن فوز النادي الإسباني في خمس مباريات مقابل فوزين للفريق التركي.

* جلطة سراي خسر المباريات الثلاث الأخيرة التي خاضها خارج ميدانه في دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو ، في حين سجل هدفاً واحداً واستقبل عشرة أهداف.

* ريال مدريد لم يفز على ملعب سانتياجو برنابيو في آخر ثلاث مباريات بدوري أبطال أوروبا ، حيث خسر مرتين وتعادل في واحدة ، لكنه لم يسبق له التعثر في أربع مباريات متتالية قبل ذلك.

* جلطة سراي خسر خمس مباريات ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا ، أكثر من ضد أي فريق آخر في المسابقة وبالتساوي مع برشلونة ، وآخرها الهزيمة بهدف نظيف في الجولة الثالثة.

* بايرن ميونخ (70) سدد على المرمى أكثر من ريال مدريد (63) في دوري أبطال أوروبا خلال هذا الموسم ، فيما سدد الريال (26) مرة ضد جلطة سراي في الجولة الثالثة وسجل هدف فقط.

* جلطة سراي لم يفز بدوري أبطال أوروبا خارج ميدانه في آخر 15 مباراة ، محققاً 12 خسارة وثلاثة تعادلات ، وهي أسوأ سلسلة في تاريخه ، آخر فوز جاء (3-2) على شالكه في آذار 2013.

* كريم بنزيما على بُعد هدفين من بلوغ 50 هدفاً مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا ، فقط ميسي (113 برشلونة)، رونالدو (105 مع ريال مدريد) وراؤول (66 مع ريال مدريد) وصلوا إلى هذا الإنجاز مع نادٍ واحد.

* جلطة سراي لم يسجل هدفاً في آخر خمس مباريات خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا رغم تسديد 45 كرة على المرمى ، آخر فريق فشل في ست مباريات متتالية هو شالكه في نوفمبر 2010.

* توني كروس سجل الذي سجل هدف الفوز على جلطة سراي قد شارك بشكل مباشر بتسجيل نصف أهداف ريال مدريد العشرة الأخيرة في دوري الأبطال ، حيث أحرز هدفين وصنع ثلاثة تمريرات حاسمة.

* جلطة سراي لم يتلق سوى هدفين في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، فقط ليل الفرنسي في موسم 2005-2006 وموناكو في 2014-2015 (1) تلقيا أهدافًا أقل في أول ثلاث مباريات في هذه المسابقة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة