تيبو كورتوا

موقع سبورت 360 – يحب الكثير من عشاق كرة القدم والمتابعين التحدث بلغة الأرقام، ولكنها لا تعبر دائماً عن واقع الحال !.

هكذا هو الحال فيما يتعلق بمقارنة أجريت بين تيبو كورتوا حارس ريال مدريد الإسباني ومارك أندريه تير شتيجن نجم برشلونة الإسباني.

الأول يتعرض لسيل من الانتقادات بسبب نتائج الميرينجي المتفاوتة معه واستقباله الكثير من الأهداف، بينما ينال الألماني كل المديح والثناء من جانب المتابعين وخصوصاً مشجعي البلوجرانا، لمساهمته في تحقيق البرسا للكثير من النتائج الإيجابية في الفترة الأخيرة.

النتائج التي نحكي عنها ليست فقط انتصارات، ولكن على سبيل المثال، كان لشتيجن الدور الحاسم في الخروج من سيجنال إيدونا بارك أمام بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف، حيث تصدى للعديد والعديد من الكرات الخطيرة للجراد الأصفر.

تيبو كورتوا حارس ريال مدريد يتفوق على تير شتيجن نجم برشلونة

الحارس البلجيكي أصبح الرقم 1 في تشكيلة اللوس بلانكوس هذا الموسم، وهو قرار جرئ من جانب المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان، أدى إلى رحيل كيلور نافاس الكوستاريكي الصيف الماضي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، ولكن يبدو أن حارس تشيلسي الأسبق ليس بهذا السوء !.

تقول المقارنة وفقاً لإحصائيات شبكة أوبتا العالمية أن كورتوا لعب 12 مباراة هذا الموسم، خرج بشباك نظيفة في 5 مناسبات، واستقبلت شباكه 12 هدفاً، في حين شارك شتيجن في 14 لقاء، خرج بـ 4 كلين شيت فقط واهتزت شباكه 16 مرة !.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة