نشرة ريال مدريد .. الصحف المدريدية تنتقد زيدان على استبدال بنزيما

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – تعثر نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان من جديد بالتعادل مع نادي ريال بيتيس في الجولة الثانية عشر من بطولة الدوري الإسباني على ملعبه سانتياجو برنابيو ووسط جماهيره، ليفقد نقطتين جديدتين في صراعه مع برشلونة على الليجا.

ويستعد النادي الملكي ريال مدريد، لملاقاة نادي جلطة سراي التركي يوم الأربعاء القادم، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2019/20، على ملعب سانتياجو برنابيو معقل الفريق الملكي.


كريم بنزيما وزين الدين زيدان

كريم بنزيما وزين الدين زيدان

الصحف المدريدية تنتقد زيدان على استبدال كريم بنزيما

سقط ريال مدريد في فخ التعادل السلبي أمام الفريق الأندلسي، وذلك رغم أنه صنع الكثير من الفرص السانحة للتسجيل، لكن سوء التوفيق لازم فيرلاند ميندي وفينيسيوس جونيور وكريم بنزيما وإدين هازارد.

وقرر زين الدين زيدان إجراء تبديل بحلول الدقيقة 83، حيث سحب مواطنه كريم بنزيما من الملعب، وأشرك الوافد الجديد لوكا يوفيتش الذي سجل هدفه الأول بقميص النادي في المباراة الماضية ضد ليجانيس.

وانتقدت صحيفة آس الإسبانية هذا التبديل ووصفته بأنه قرار غريب من المدرب الفرنسي، وذلك يعود لسببين، أولاً أن الفريق كان بحاجة لمهاجم إضافي وليس استبدال رأس حربة بآخر.

GettyImages-1173757062

تدريبات ريال مدريد تشهد غياب خاميس وبيل مجدداً

موقع سبورت 360 – عاد ريال مدريد للتدريبات اليوم الأحد بعد التعادل السلبي مع ريال بيتيس يوم أمس، وبدأ الفريق تحضيراته مبكراً لمباراة جلطة سراي التي ستقام يوم الأربعاء القادم لحساب الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وشهدت تدريبات ريال مدريد غياب خاميس رودريجيز وجاريث بيل الذي تعرض لإصابة في مباراة منتخب بلاده ويلز ضد منتخب كرواتيا، ومنذ ذلك الوقت لم يخض أي مباراة مع ريال مدريد، رغم أن التقارير الصحفية أكدت عدم خطورة الإصابة.

كيليان مبابي

كيليان مبابي

كيليان مبابي: ريال مدريد سينتظرني

وقع باريس سان جيرمان مع مبابي قبل عامين ونصف لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، وفي صيف 2018، دفع 180 مليون يورو لضمه بشكل نهائي وبعقد يمتد لخمسة أعوام.

وكان مبابي يحظى باهتمام ريال مدريد في ذلك الوقت، لكن النادي الملكي رفض دفع مبلغ كبير كهذا بلاعب يبلغ 18 عاماً فقط، كذلك فضّل اللاعب البقاء في فرنسا بهذه المرحلة العمرية قبل اتخاذ خطوة كبيرة في مسيرته.

وقال رئيس موناكو في تصريحات لوسائل الإعلام “لقد قال لي مبابي حينها: فاديم، أشعر أن الوقت ما زال مبكراً (الانتقال لريال مدريد)، لقد لعبت لمدة عام واحد فقط في بلدي، وأنا باريسي، ولا أريد أن أغادر بلدي هكذا، أريد أن أصبح لاعباً رائعاً هنا، ريال مدريد سوف ينتظر، ذلك هو شعوري”.

زين الدين زيدان

زين الدين زيدان

عقم هجومي وخطأ مزعج يضاعفان قلق زيدان

موقع سبورت 360 – (مقال مترجم بقلم كارلوس كاربيو.. بتصرف) سأبدأ بتوضيح أمر ما، كريم بنزيما لا يُعتبر مهاجماً سفاحاً داخل منطقة الجزاء، والأمر الآخر هو ما قام به المدرب زين الدين زيدان، فقبل 6 دقائق من نهاية المباراة والنتيجة 0/0 على أرضه ضد أسوأ فرق الدوري الإسباني وأضعفها دفاعياً، قرر إخراج أفضل لاعبي ريال مدريد وهدافه الذي سجل 7 أهداف!!

الحقيقة المُرّة هي أنه خلال 27 مباراة لزيدان منذ عودته، لم يتمكن الفريق من تحقيق 3 انتصاراتٍ متتالية، ويمكن تفسير الخلل في هذه الإحصائية بضعف التسجيل بلا شك، إنها سلسلة سلبية، لكنها ليست خطأ زين الدين زيدان، وليست خطأ لوبيتيجي وسولاري أيضاً.

الواقع المرير هو أن الفريق الحالي محدود وهذا أقصى ما يُمكن عمله، فإذا لم يتعاقد ريال مدريد مع أحد أفضل 5 هدافين حالياً، سيكون من المستبعد تماماً أن يكون الفريق مع صفوة الأندية أو ضمن أفضل 5 فرق، فالعلاقة بين الهداف ومستوى الفريق علاقة وطيدة للغاية.

فيديريكو فالفيردي

فيديريكو فالفيردي

ريال مدريد يعاني مع مودريتش وينتفض مع فالفيردي .. الأرقام تؤكد

بات من الواضح أن ريال مدريد يقدم أداء أفضل على الصعيدين الهجومي والدفاعي بوجود فالفيردي، بينما يعاني الفريق كثيراً عندما يشارك النجم الكرواتي بشكل أساسي.

خلال 5 مباريات خاضها فالفيردي بشكل أساسي، حقق الفريق 4 انتصارات وتعادل في مناسبة وحيدة فقط، بينما لم يتلقى أي هزيمة، كما أحرز الريال 12 هدفاً، ولم تستقبل شباكه سوى هدفين فقط.

في حين خاض النادي الملكي 9 مباريات بغياب النجم الأوروجوياني الشاب عن التشكيلة الأساسية، ولم يحقق الفريق سوى انتصارين فقط، حيث تعادل في 5 مواجهات وتلقى هزيمتين، والأمر لا يتوقف عند هذا الحد، فقد تلقى ريال مدريد 12 هدفاً بغياب فالفيردي، وأحرز 12 هدفاً فقط، وهو نفس عدد الأهداف الذي أحرزه الفريق خلال 5 مباريات فقط شارك بها.

على الجانب الآخر، لا يبدو أن ريال مدريد يظهر بالمستوى المطلوب عندما يشارك لوكا مودريتش أساسياً، فخلال 5 مباريات خاضها النجم الكرواتي من البداية، انتصر الريال في مباراتين فقط وتعادل في 3 مناسبات.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة