1. Emahal
سيرجيو راموس وليونيل ميسي

موقع سبورت 360 – أكد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم إن مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد تمثل مشكلة دولة ، وذلك في أعقاب الإعلان عن تأجيل اللقاء.

وقررت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم نقل موعد الكلاسيكو إلى 18 ديسمبر / كانون الأول القادم بسبب الاضطرابات السياسية والاجتماعية المتواصلة في إقليم كتالونيا.

وأراد الناديان أن تستمر المباراة في الموعد المقرر لها في 27 أكتوبر على ملعب كامب نو ، في الوقت الذي احتجت به رابطة الدوري الإسباني على التأجيل لأنه يدمر اتفاقيات مع جهات راعية.

وكانت رابطة الدوري الإسباني قد اقترحت في البداية نقل المباراة إلى ملعب سانتياجو برنابيو بسبب الأحداث الجارية في مختلف ضواحي إقليم كتالونيا ، لكن مجلس إدارة برشلونة رفض العرض.

خافيير تيباس

قصص سبورت 360

الاتفاق على تحديد موعد مباراة برشلونة وريال مدريد فشل تماماً.

وقال تيباس في مقابلة مع قناة “موفيستار” الإسبانية : “قضية الكلاسيكو تمثل مشكلة في الدولة ، أنا لا أرى أنها مشكلة تخص برشلونة فقط ، ونحن لم نتفق على إقامة اللقاء في 18 ديسمبر”.

وتابع بقوله : “أردنا عكس مسار المباراة وإقامتها في مدريد ولم ننجح ، ولكن حتى في 18 ديسمبر ستحدث أشياء كثيرة في إسبانيا ، لكني آمل أن تكون إيجابية وأن لا تؤثر أبداً على الكلاسيكو”.

وحول تصريحات المدير التنفيذي لبرشلونة أوسكار جراو إن إقامة الكلاسيكو يوم 18 ديسمبر قد يكون أسوأ من التاريخ الأصلي في 27 أكتوبر وأجاب تيباس : “هذا رأي شخصي ، ما عرفناه من الشرطة ومن معلوماتنا هو أنه كان من الخطر اللعب في 26 أكتوبر”.

برشلونة وريال مدريد

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

قصص سبورت 360