10 أرقام مهمة وملفتة في الجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري الأبطال

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – أسفرت الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عن نتائج متوقعة بالنسبة للأندية الكبيرة ، حيث عاد كلٍ من ريال مدريد وبرشلونة بنقاط الفوز من تركيا والتشيك على التوالي.

وسجلت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز نتائج جيدة للغاية من خلال فوز مانشستر سيتي، توتنهام، تشيلسي وليفربول ، فيما اقترب باريس سان جيرمان من العبور إلى ثمن النهائي بفوزه الكبير (5-0) على كلوب بروج البلجيكي.

وتعتبر أندية بايرن ميونخ، مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان هي الوحيدة التي حققت ثلاث انتصارات في مرحلة المجموعات ، فيما تشهد مختلف المجموعات تقارباً في عدد النقاط ، مما يجعل من الصعب توقع المتأهلين.

GettyImages-1182997155

وفيما يلي أبرز 10 أرقام وحقائق من الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا:-

* ليونيل ميسي مهاجم برشلونة أصبح أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يحرز هدفاً واحد على الأقل في كل موسم من المواسم الـ 15 الأخيرة على التوالي في هذه المسابقة.

* منذ بداية موسم 2016-2017 وحتى الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا ، فقد أحرز ميتشي باتشوايي تسعة أهداف كبديل ، بزيادة أربعة أهداف عن أي لاعب آخر في تشيلسي.

GettyImages-1177818749

* كيليان مبابي هو أول لاعب بديل يسجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا منذ جوزيبي يورينتي مع فياريال الإسباني ، وذلك أمام ألبورج خلال أكتوبر عام 2008.

* إيرلينج هالاند مهاجم نادي ريد بول سالزبورج النمساوي يصبح أول لاعب على الإطلاق يسجل ما مجموعه ستة أهداف في أول ثلاث مباريات له في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

GettyImages-1177794213

* منذ بداية موسم 2017-2018 وحتى الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا ، فقد أصبح روبرتو فيرمينو لاعب ليفربول الأكثر صناعة للتمريرات الحاسمة (11) ، أكثر من أي لاعب آخر.

* دريز ميرتنز سجل حتى الآن 115 هدفاً بقميص نابولي الإيطالي في جميع المسابقات الرسمية ، ليعادل رقم الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا ويقترب من رقم ماريك هامسيك (121).

GettyImages-1177775043

* توني كروس نجم ريال مدريد يصببح خامس لاعب يسجل ظهوره رقم 100 في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، وذلك بعد تيري هنري، زلاتان إبراهيموفيتش، أندريا بيرلو وكريستيانو رونالدو.

* أليكس أوكسليد تشامبرلين هو أول لاعب يسجل هدفين من خارج منطقة الجزاء في مباراة واحدة من دوري أبطال أوروبا منذ ليونيل ميسي في أبريل 2019 ضد مانشستر يونايتد.

GettyImages-1177674679

* هاري كين مهاجم توتنهام سجل حتى الآن (16) هدفاً في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا ، فقط بول سكولز فقط (19) سجل أكثر في المسابقة من بين اللاعبين الإنجليز.

* رحيم ستيرلينج هو اللاعب الإنجليزي الثامن الذي يحرز (هاتريك) في مباراة واحدة من مسابقة دوري أبطال أوروبا ، فقط البرازيل (12) وفرنسا (9) لديهم هدافين أكثر في هذا الجانب.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة