ما علاقة مورينيو بأداء ريال مدريد الرائع أمام غلطة سراي ؟

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
جوزيه مورينيو

موقع سبورت 360 – أصبح إسم المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو حافزاً بالنسبة للاعبي ريال مدريد من أجل تحقيق الانتصارات، وهذا ما حدث في ليلة أمس الثلاثاء في مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد أيام من الهزيمة أمام ريال مايوركا.

وحقق ريال مدريد الفوز على غلطة سراي في تركيا بهدفٍ دون مقابل ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا، ليستعيد توازنه بعد الخسارة والتعادل أمام باريس سان جيرمان وكلوب بروج في أول جولتين، بجانب العودة إلى الطريق الصحيح بعد الهزيمة أمام مايوركا بهدفٍ دون مقابل مع أداء كارثي في الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني.

وقدم لاعبو ريال مدريد أداءً صلباً وكان الفوز مستحقاً في اسطنبول، لينسي جماهيره ما حصل في مباراة مايوركا.

ماذا لو تولى مورينيو مهمة تدريب ريال مدريد ؟

وقال مانويل برونا رئيس قسم أخبار “النادي الملكي” في صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن إسم جوزيه مورينيو بات حافزاً للاعبي ريال مدريد، وفي كل مرة يرتبط بها البرتغالي بالعودة إلى ملعب سانتياجو برنابيو نرى أداءً مغايراً للاعبين.

ويعتقد الصحفي الإسباني أن مورينيو يبدو الوحيد القادر على إخراج أفضل ما في اللاعبين، وكل ذلك حصل من خلال ارتباط فكيف سيكون الأمر لو كان جوزيه مدرباً لريال مدريد بدلاً من الفرنسي زين الدين زيدان.

وكان حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا أسوأ اللاعبين في ريال مدريد منذ انضمامه من تشيلسي في صيف عام 2018، لكنه تغير بشكلٍ واضح أيضاً مع إسم مورينيو.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

ريال مدريد ضد جلطة سراي

موقع سبورت 360 – استفاق ريال مدريد من سباته العميق، بفوزه مساء أمس الثلاثاء، على جلطة سراي التركي، بهدف نظيف، في اللقاء الذي لُعب على أرضية ملعب “تورك تيليكوم آرينا علي سامي ين كومبليكس”، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجل توني كروس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 18، ليمنح الميرنجي الانتصار الأوروبي الأول هذا الموسم، مع العلم أن الفريق الملكي أهدر الكثير من الفرص، والتي كانت كفيلة بمنحه انتصاراً كبيراً.

وارتقى ريال مدريد للمركز الثاني في المجموعة الأولى، حيث رفع رصيده إلى 4 نقاط، بينما تجمد رصيد جلطة سراي عند نقطة يتيمة، في المرتبة الأخيرة.

ريال مدريد يحقق رقماً غابراً:

وبحسب شبكة “أوبتا” للأرقام والإحصائيات، فإن ريال مدريد سدد 13 تسديدة على المرمى ضد جلطة سراي التركي، وهذا هو الرقم الأعلى للفريق الملكي في مباراة خارج ملعبه ببطولة دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2003/2004 على الأقل.

وفي نفس السياق، أضافت الشبكة المتخصصة في أرقام المباريات: “8 من اللاعبين الأساسيين من ريال مدريد ضد جلطة سراي، سددوا نحو المرمى، فقط الحارس تيبو كورتوا، سيرجيو راموس ورافائيل فاران فشلوا في ذلك”.

ويعتبر ريال مدريد كابوساً للنادي التركي، فالمرينجي هو الفريق الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في شباك جلطة سراي بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بواقع 21 هدفاً.

الأكثر مشاهدة

زين الدين زيدان مع ظهير ريال مدريد مارسيلو

موقع سبورت 360 – يوجه التاريخ تحذيراً للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني ، وسط الأفراح بحصد أول ثلاث نقاط في الموسم الحالي بدوري أبطال أوروبا.

النادي الملكي تسلق جدول ترتيب مجموعته في التشامبيونزليج و توقف مجبراً عند خانة الوصيف بعدما رفع نقاطه للرقم 4 ، إثر الفوز على جلطة سراي التركي.

و أنهى الريال الدور الأول من المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط مستفيداً من الفوز على الفريق التركي خارج القواعد بهدف دون رد.

و أصبح ترتيب مجموعة الريال كما يلي : باريس سان جيرمان الفرنسي في الصدارة برصيد 9 نقاط ثم ريال مدريد وصيفاً و بعده كلوب بروج البلجيكي برصيد نقطتين و رابعاً يحل جلطة سراي بنقطة يتيمة.

ريال مدريد لم يتأهل بعد وقد يودع دوري الأبطال بأمر التاريخ

وضع المجموعة بالتطابق التام تكرر من قبل في تاريخ دوري الأبطال 6 مرات ، حيث كان المتصدر يملك 9 نقاط و الوصيف 4 و الثالث بـ 2 و الرابع بنقطة.

و عرفت المجموعات المتطابقة تأهل المتصدر دوماً في المناسبات الـ 6 عبر التاريخ ، في حين صعد الفريق الذي كان يملك نقطتين بعد 3 جولات ” الدور الأول ” ، في مناسبتين ” في نفس الوضعية الآن كلوب بروج “.

أما الفريق الثاني في الترتيب ” بـ 4 نقاط ” فنجح في التأهل في 3 مناسبات أخرى ” نفس وضعية ريال مدريد ” ، في حين نجح الفريق الذي كان يملك نقطة يتيمة بعد الدور الأول ” نفس وضعية جلطة سراي ” في التأهل في مناسبة واحدة فقط من المجموعات الست المذكورة.

الأكثر مشاهدة