موقع سبورت 360 – رصد لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد، كواليس تتويجه بالكرة الذهبية خلال العام الماضي، واصفاً في الوقت نفسه، مشاعره بعد إنهائه لهيمنة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على الجوائز الفردية خلال العقد الأخير.

وخلت اللائحة النهائية للكرة الذهبية هذا العام، من اسم حامل لوكا مودريتش وذلك لتراجع مستوى النجم الكرواتي بشكل كبير، وكذا تأثره بالإصابات التي لحقت به خلال فترات كثيرة خلال الموسم الماضي وهذا الموسم أيضاً.

وبعد أن وضع مودريتش حداً لفوز الثنائي ميسي ورونالدو بالجائزة الفردية المرموقة، قد يكرر مدافع ليفربول الإنجليزي، فيرجيل فان دايك الأمر ويتوج بالكرة الذهبية على حساب نجمي برشلونة ويوفنتوس.

مودريتش يصف مشاعره بعد كسره لهيمنة رونالدو وميسي:

وقال مودريتش خلال تصريحات أدلى بها لصحيفة (ليكيب) الفرنسية: “لا يمكن نسيان ما حصل في ذاك اليوم، لقد كنت في لندن مع زوجتي وعندما تلقيت اتصالاً من مدير فرانس فوتبول، كنت متحمساً للغاية ولم أجب في البداية حتى تتسنى لي الفرصة لتحضير الإجابة، لقد كان شعوراً رائعاً، كانت لحظة مميزة لن أنساها أبداً”.

وتابع: “هيمنة ميسي وكريستيانو على المنافسة منذ عشر سنوات حقيقة، ولكنني فخور بفوزي بالجائزة، ولأن المصوتين اعتبروا أنني كنت الأفضل وقرروا مكافأة نوع آخر من اللاعبين وليس فقط المهاجمين الذين يسجلون الكثير من الأهداف”.

وأضاف: “إنه شعور خاص لأنها أفضل جائزة فردية يمكن أن يحلم بها لاعب كرة قدم، بعد الفوز بالكرة الذهبية، الناس يرونك بعيون مختلفة ولكن لست في حاجة إلى أن أتغير لأن هذا السلوك هو الذي جعلني أفوز بها”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

فريق ريال مدريد

موقع سبورت 360 – يلتقي فريق ريال مدريد الإسباني مساء اليوم الثلاثاء مضيفه جلطة سراي التركي، ضمن فعاليات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ويحتل فريق ريال مدريد المركز الأخير بمجموعته الأولى التي تضم أيضاً باريس سان جيرمان الفرنسي، وكلوب بروج البلجيكي برصيد نقطة، بينما يتواجد جلطة سراي بالمركز الثالث بنفس عدد الرصيد.

وأشارت صحيفة “آس” الإسبانية بأن الفرنسي زين الدين زيدان مدرب فريق ريال مدريد سيعمل على تحقيق الفوز في مباراة اليوم أمام جلطة سراي، للحفاظ على فرصه في التأهل للدور المقبل.

زيدان يحاول تعويض غياب بيل ومودريتش في مباراة ريال مدريد اليوم

وأكملت الصحيفة أن الكولومبي خاميس رودريجيز سيشارك أساسياً في مباراة ريال مدريد اليوم بدلاً من الويلزي جاريث بيل المصاب، بينما سيلعب الشاب الأوروجواني فالفيردي بدلاً من لوكا مودريتش في تشكيلة اليوم.

وسيعود الفرنسي فيرلاند ميندي للمشاركة مع ريال مدريد عقب تعافيه من الإصابة التي لحقت به، وسيتواجد مارسيلو على دكة الاحتياط.

وجاءت تشكيلة ريال مدريد المتوقعة كالتالي :

حراسة المرمى : تيبو كورتوا

خط الدفاع : كارفاخال، سيرجيو راموس، فاران، فيرلاند ميندي

خط الوسط : فالفيردي، كاسيميرو، توني كروس

خط الهجوم : كريم بنزيما، هازارد، خاميس رودريجيز

الأكثر مشاهدة

سيرجيو راموس وجيرارد بيكيه

موقع سبورت 360 – قررت لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، تأجيل تحديد الموعد الجديد لمواجهة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، ودلك بعدما اعترضت رابطة الليجا على اقتراح الغريمين التقليديين.

وكان من المُقرر إقامة الكلاسيكو يوم 26 أكتوبر الجاري، إلا أن الاتحاد الإسباني قرر تأجيله بسبب الاضطرابات الأمنية في إقليم كتالونيا، وقد طلبت لجنة المسابقات من الناديين تحديد موعد جديد للمباراة قبل يوم الاثنين (أمس).

رابطة الليجا تعترض على مُقترح برشلونة وريال مدريد:

وبحسب إذاعة “كادينا كوبي”، فإن لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لم تعلن عن الموعد الجديد للكلاسيكو، مساء أمس الاثنين، بسبب اعتراض رابطة الليجا على التاريخ الذي اقترحه برشلونة وريال مدريد (18 ديمسبر 2019).

وترغب الرابطة في إقامة الكلاسيكو يوم 4 أو 7 ديسمبر بدلاً من 18 من ذات الشهر، لحماية المصالح الاقتصادية للأندية الأخرى، حيث ترى أن الفرق المتنافسة في بطولة كأس إسبانيا يوم 18 ديسمبر ستعاني من خسارة أموال التلفزيون، حيث سيستحوذ الكلاسيكو على نسبة الأسد.

وأضافت الإذاعة المذكورة: “لجنة المسابقات في الاتحاد الاسباني لكرة القدم منحت البارسا وريال مدريد مهلة حتى الساعة 20:00 بتوقيت إسبانيا اليوم الثلاثاء، من أجل الرد على طلب رابطة الليجا التي لم توافق على إقامة الكلاسيكو في 18 ديسمبر”.

وسيكون على الناديين تقديم أدلتها حول إقامة الكلاسيكو في 18 ديسمبر، وتشير المعطيات الحالية إلى أن أدلة رابطة الليجا قوية، وهو ما دفع لجنة المسابقات لتأجيل تحديد موعد المواجهة المرتقبة بين قطبي الدوري الإسباني.

الأكثر مشاهدة