كريستيان إريكسن

موقع سبورت 360 – أفادت صحيفة آس الإسبانية بأن نادي ريال مدريد الإسباني عليه التخلص من لاعبيه الذين لا يشاركون في المباريات من أجل التعاقد مع صفقات جديدة في الميركاتو الشتوي المقبل.

و تربط تقارير صحفية النادي الملكي بالسعي للتعاقد مع لاعب الوسط الدنماركي كريستيان إريكسن من توتنهام هوتسبر الإنجليزي في يناير القادم.

و يملك الريال 25 لاعباً في قائمة الفريق بجانب رودريجو جويس المحسوب على فريق الكاستيا، و لن يتحرك النادي لضم لاعبين جدد قبل التخلص من اللاعبين الذين يخرجون من حسابات الفرنسي زين الدين زيدان.

إيسكو مفتاح وصول إريكسن لريال مدريد

ولا ينوي الريال التحرك في يناير قبل تخفيض قائمة الفريق ، ووفقاً لآس فإن ماريانو دياز و إبراهيم دياز من المحتمل رحيلهما عن الفريق فضلاً عن تخطيط إيسكو للمغادرة و الذهاب للدوري الإنجليزي على أمل استعادة مستواه و الحصول على مكان في تشكيلة إسبانيا في يورو 2020.

و أعلنت الصحيفة بوضوح أن إريكسن لن ينضم للريال في يناير ما لم يتخلص النادي من ماريانو أو إيسكو علماً بأن النادي ليس متفائلاً بخصوص ترحيب ماريانو و إبراهيم بفكرة الرحيل في منتصف الموسم.

و قد يبدو خيار الاستغناء عن إيسكو هو الأكثر واقعية في يناير في ظل رغبة اللاعب في الحصول على فرصة اللعب بشكل مستمر لتحقيق مطالب مدرب منتخب بلاده ،روبرت مورينو، كي يضمن مكاناً في تشكيلة لاروخا ، و قد يجد لاعب مالاجا السابق ضالته في البريميرليج.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

ريال مدريد

موقع سبورت 360 – أكثر ما يخشاه عشاق ريال مدريد في الوقت الراهن هو حدوث مفاجأة جديدة في مباراة جلطة سراي التركي التي ستلعب يوم غد الثلاثاء لحساب الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد لم يحصد سوى نقطة يتيمة من مباراتي باريس سان جيرمان وكلوب بروج، وأصبح مهدداً بالإقصاء من البطولة مبكراً في حدث تاريخي إن لم تتحسن النتائج في الجولات الأربعة المتبقية، والبداية ستكون من مباراة غلطة سراي غداً.

جلطة سراي ليس خصماً سهلاً، لكنه بعيد جداً عن مستوى ريال مدريد لو أردنا تقييم الفريقين من حيث جودة اللاعبين والبطولة التي يلعب بها كل منهما، كما أنه يعاني في الدوري التركي هذا الموسم ويحتل المركز الخامس، أي أن الفريق لا يمر بأفضل فتراته، وبالتالي لا يوجد أي مبرر لرجال المدرب زين الدين زيدان في هذا اللقاء.

حظوظ ريال مدريد بالتأهل لو خسر أمام جلطة سراي

لكي نفهم ماذا سيحدث للفريق الملكي في حال الهزيمة من جلطة سراي، يجب أن نستعرض ترتيب المجموعة أولاً، حيث يتربع باريس سان جيرمان على الصدارة برصيد 6 نقاط، بينما يحتل كلوب بروج المركز الثاني برصيد نقطتين، ويتقاسم جلطة سراي وريال مدريد المركز الثالث برصيد نقطة واحدة فقط، مع أفضلية للفريق التركي في فارق الأهداف.

خسارة ريال مدريد سوف تعقد موقفه كثيراً بالتأهل، لكن حظوظه ستبقى قائمة، وكل ما يحتاجه هو الفوز في المباريات الثلاث المتبقية، فهذا سيكون كافياً للعبور إلى دور الستة عشر لأن كلوب بروج وجلطة سراي سيفقدان 3 نقاط في مرحلة الإياب من الريال، ومهددان بفقدان نقاط أكثر أمام باريس، وفي المباراة التي ستجمعهما أيضاً.

لكن ما يجب أخذه بعين الاعتبار أيضاً، أن مهمة ريال مدريد في الفوز بجميع مبارياته المتبقية لن تكون سهلة على الإطلاق، خصوصاً أنه سيواجه باريس سان جيرمان الذي هزمه ذهاباً بثلاثية نظيفة وبكل سهولة.

إن خسر ريال مدريد أمام جلطة سراي، وتعادل في أي مباراة من المباريات الثلاث، فإنه بنسبة كبيرة سوف يودع البطولة، لأن رصيد 8 نقاط لن يكون كافياً لحصد البطاقة الثانية إلا في حالات نادرة جداً.

طبعا، لا يمكن توضيح حسابات التأهل لريال مدريد بشكل دقيق وما زلنا لم نخض الجولة الثالثة، لأن الأمر متعلق بنتائج المنافسين أيضاً، لكن بشكل عام، لم يتأهل سوى فريقين إلى دور الستة عشر برصيد 8 نقاط في الموسم الماضي، وهما توتنهام وليون، وباقي المتأهلين حصدوا 9 نقاط أو أكثر.

أما في الموسم قبل الماضي، لم يتأهل أي فريق حصد أقل من 9 نقاط، وبالتالي فإن خسارة ريال مدريد غداً، وتعادله في أي مباراة بمرحلة الإياب، سوف تقصيه من البطولة بنسبة كبيرة جداً، وفي حال تعرضه للهزيمة في الإياب بدلاً من التعادل، فإنه سيكون خارج البطولة بشكل رسمي.

الأكثر مشاهدة

خاص لسبورت 360 .. رئيس مايوركا يوضح سر العلاقة الفريدة مع ريال مدريد

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
كوبو إلى جانب مارسيلو في مباراة ريال مدريد وريال مايوركا

موقع سبورت 360 – نعم، نستطيع القول أنها كانت مفاجأة مدوية، بل هي الحدث الأبرز والأكثر لفتاً للأنظار بعد عودة الحياة إلى منافسات بطولات الدوري في أوروبا إثر انتهاء فترة التوقف الدولي، بكل تأكيد تعرف عما نتحدث هنا، إنها مباراة ريال مدريد ضد ريال مايوركا والتي حقق خلالها الأخير الانتصار بهدفٍ نظيف ليستحق احترام العالم أجمع.

مايوركا قدم أداءً رجولياً، شرساً، وظهر كند حقيقي للعملاق ريال مدريد، كل ذلك حدث رغم فارق الامكانات الهائل بين الناديين، فعلى سبيل المثال لا الحصر تبلغ قيمة لاعبي ريال مدريد الإجمالية (حسب موقع ترانسفير ماركيت) 1.19 مليار يورو، بينما لا تتجاوز قيمة جميع لاعبي ريال مايوركا مبلغ 58.55 مليون يورو، ورغم هذه الفجوة الهائلة استطاعوا كسب النقاط الثلاث مما كلف النادي الملكي خسارة صدارة ترتيب الدوري الإسباني.

بدورنا في سبورت 360 كنا محظوظين للاجتماع مع ماهيتا مولانجو الرئيس التنفيذي لنادي ريال مايوركا مما دفعنا لطرح بعض الأسئلة عليه:-

ما سر العلاقة الفريدة مع ريال مدريد والتي تشمل على عدة عقود إعارة آخرها كوبو تاكيفوسا؟

أظن أنه بإمكاني التحدث فقط عن علاقتي بريال مدريد ومديره الفني، في البداية أرى أنه مصدر هائل للاعتزاز أن يرى ريال مدريد فينا مكان مناسب لتطوير لاعبيه وهذا أحد أهدافنا الرئيسية أن نكون نادي معروف بالنسبة إلى أندية ممتازة مثل ريال مدريد لاتخاذها كوجهة ممتازة للمواهب الصغيرة لديهم، لأننا جادين بهذا الشأن ونحاول أن نكون على مستوى احترافي قدر الإمكان في توفير بيئة جيدة لصغار السن حيث نقدر من خلالها على مراقبتهم ومنحهم أفضل التدريبات والمنشآت، ومايوركا هي اسم كبير ولكنها جزيرة صغيرة وذلك يساعد في السيطرة على اللاعبين بشكل جيد، ونجعلهم ينضجون كشخصيات محترفة

في حالة كوبو فأنا شديد الامتنان إلى خوسيه أنخل سانشيز، المدير التنفيذي لريال مدريد، الذي وضع إيمان كبير في مشروعنا ورؤيتنا منذ اليوم الأول والذي ساهم كثيرًا في انتقال اثنان من أكاديميتنا إلى ريال مدريد وهو رامون وسينتس، والآن يأتي اللاعب الثالث الذي هو كوبو، وهو ما يؤكد حقيقة أن النادي لن يترك لاعبيه لنادي آخر فقط لوجود علاقة جيدة، بل لأنه يرى في مايوركا وجهة مناسبة وهو شيء أنا متأكد منه.

لاعبو ريال مايوركا يحتفلون بالفوز على ريال مدريد

لاعبو ريال مايوركا يحتفلون بالفوز على ريال مدريد

هل كانت هناك معايير اقتصادية وأخرى تخص الانتشار في آسيا عندما اتخذتم  قرار التعاقد مع كوبو لاعب ريال مدريد؟

أعتقد أن ذلك سؤال جيد جدًا، وأقول أننا ابدًا لن نوقع مع لاعب فقط لسبب تجاري، فبالنسبة لنا السبب الأول للتعاقد مع لاعب هو كفائته وهو سيساعدنا في الوصول لهدفنا بالبقاء في الدوري الإسباني، في حال كان اللاعب داعم لنا في تحقيق هدفنا فنحن نتعاقد معه، وفي حال أنه لا يساعدنا لتحقيق هدفنا فنحن نستبعد الصفقة من حسابتنا.

في حالة كوبو فقد توافق اللاعب مع ثلاث متطلبات للنادي، أولها أنه لاعب ممتاز ومن الليجا وسيصنع الفارق بالنسبة لنا، ثانيها نظن أن ضمه سيساعدنا بشكل كبير على ترقية الرابطة مع ريال مدريد وهو أمر هام لأن مدريد لديها الكثير من المواهب ونحن نهتم بالتعاون معهم، والأمر الثالث أننا لن نغض الطرف عن كون كوبو لاعب مهم جدًا في اليابان وأنه نجمهم الصاعد، وبالنسبة إلينا كنادي فبالتأكيد اليابان سوق جيد ومثير، فمثلًا أنا محب لسامبدوريا الإيطالي  ولاعب عظيم من اليابان لعب بصفوفهم.

الأكثر مشاهدة