زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الحالي

موقع سبورت 360 – قال المدرب الإسباني خافيير كليمينتي أنه كان قريباً من تولي مهمة تدريب فريق ريال مدريد الإسباني في السنوات الماضية.

المدرب الباسكي نجح في الفوز بلقب الدوري الإسباني مع أتليتيك بلباو في منتصف ثمانينات القرن الماضي و كان مدرباً لمنتخب إسبانيا لمدة 6 سنوات في الفترة بين 1992 و 1998.

ريال مدريد أراد التعاقد مع كارهه في الماضي

و صرح مدرب لاروخا السابق لوسائل إعلام إسبانية و تحدث عن شيء كان يحفظه بداخله طوال السنوات الماضية و قال ” كنت قريباً للغاية من تولي تدريب ريال مدريد في التسعينات”.

و نال كليمينتي شهرة واسعة في الشارع الرياضي الإسباني ككاره لريال مدريد و رغم ذلك وقع في حبه رئيس ريال مدريد في التسعينات ، ميندوزا ، و أراد التعاقد معه لتدريب الفريق.

و درب كليمينتي منتخب ليبيا والذي يعد آخر محطة له في عالم التدريب و كانت نهايتها في 2016 علماً بأنه تولى مهمة تدريب الكاميرون أيضاً في عام 2010 فضلاً عن تدريب منتخب صربيا في 2006.

و على صعيد الأندية درب خافيير إسبانيول ، أتلتيكو مدريد ، ريال بيتيس ، ريال سوسيداد ، تينيرفي ، أولمبيك مارسيليا الفرنسي ، بلد الوليد ، و سبورتنج خيخون الذي كان آخر فريق يدربه على صعيد الأندية في الفترة بين فبراير 2012 و حتى يونيو من العام ذاته.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة