زين الدين زيدان

موقع سبورت 360 – تثير 3 أسماء القلق حول عمل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني الفرنسي لنادي ريال مدريد الإسباني في الفترة الحالية.

زيدان لا ينعم باستقرار في منصبه داخل ريال مدريد بالرغم من تصدر الفريق جدول ترتيب الدوري الإسباني ، فالفريق يعاني أوروبياً و لم يعد ذلك الوحش المرعب للمنافسين حينما كان مع زيزو في حقبته الأولى.

الفرنسي عاد للريال بعدما تركه يجرب حظه مع مدربين آخرين و كانت النتيجة الفشل ، ليتجه زيدان للحرس القديم و يستخدم نفس أوراقه التي كان يستخدمها قبل مفارقة اللوس بلانكوس حتى مع وجود بعض الإضافات على قائمة الفريق ، حيث أنفق الميرينجي ما يقارب 300 مليون يورو صيفاً.

و يملك ريال مدريد بين صفوفه 3 أسماء تتمتع بموهبة كبيرة و تستحق الاهتمام من زيدان بشكل أكبر في الفترة المقبلة و هم : البرازيلي فينيسيوس جونيور و مواطنه رودريجو جويس و الموهوب النرويجي مارتن أوديجارد المعار حالياً لفريق ريال سوسيداد الإسباني.

زيدان وفينيسيوس جونيور

زيدان وفينيسيوس جونيور

الثلاثي المذكور يملك إمكانيات لا خلاف على جودتها لكنه بحاجة للمشاركة بشكل مستمر مع الريال و هو الأمر الذي يقلق النادي الملكي و جمهوره بسبب ارتفاع معدل أعمار لاعبي الفريق و حاجته لتغيير الدماء و الزج بلاعبين شباب يفيدوا النادي على المدى البعيد.

زيدان فشل فيما نجح فيه مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي حيث كان السبب في انفجار موهبة الشاب أنسو فاتي و أصبح لاعباً هاماً في الفريق الأول بالكامب نو و جعله يكتسب ثقة كبيرة بدقائق كثيرة في مباريات الموسم الجاري.

فينيسيوس جونيور

البرازيلي الذي قال عنه أسطورة برشلونة رونالدينيو أنه سيكون واحد من أفضل اللاعبين في العالم ، لا يحظى بالفرص الكافية مع زيدان هذا الموسم.

لعب فينيسيوس 5 مباريات فقط مع الريال في الدوري الإسباني هذا الموسم و سجل هدفاً و صنع آخر و حصل على ورقة صفراء واحدة ، و حصل على 39 % من الدقائق الممكن الحصول عليها من زيدان حتى الآن.

فينيسيوس جونيور

فينيسيوس جونيور

و تواجد اللاعب صاحب الـ 19 عاماً بنسبة 38 % في التشكيل الأساسي للريال ، و هي نسبة تحتاج الزيادة خاصة بعد اشتراك اللاعب في نسبة 12 % من أهداف الميرينجي في الليجا.

و على صعيد دوري أبطال أوروبا شارك فينيسيوس في مباراتي الريال لكن كبديل ، بنسبة 19 % من الدقائق الممكنة ، دون أن يكون له أي بصمة تهديفية.

مارتن أوديجارد

النرويجي الموهوب حصل على فرصته التي كان من المفترض أن يحصل عليها في ريال مدريد ، في ريال سوسيداد و شارك بنسبة 100 % من الدقائق الممكنة مع فريق سان سيباستيان كلها كأساسي و اشترك في 30 % من أهداف الفريق.

لاعب الوسط المميز صاحب الـ 20 عاماً مرتبط مع سوسيداد بعقد ينتهي في يونيو 2021 بنظام الإعارة من ريال مدريد لمدة موسمين.

و لعب مارتن مع سوسيداد 8 مباريات من أصل 8 بالطبع بإجمالي 720 دقيقة و سجل هدفين و صنع مثلهما لفريقه.

مارتن أوديجارد

مارتن أوديجارد

المثير في الأمر أن زيدان لم يمنح أوديجارد الفرصة في الليجا أبداً رغم ضمه للقائمة في مباراة ليفانتي في 2016 ، و تواجد مرة واحدة مع زيزو في التشكيل الأساسي و كان ذلك في كأس ملك إسبانيا أمام كولترال ليونيسا و شارك اللاعب في اللقاء كاملاً ، و فاز الميرينجي بستة أهداف لهدف.

و استدعى زيدان أوديجارد في مباراة اشبيلية بكوبا ديل راي عام 2017 لكنه تواجد على مقاعد البدلاء طوال المباراة.

رودريجو جويس

البرازيلي صاحب الـ 18 عاماً لعب 19 دقيقة فقط مع زيدان هذا الموسم في الليجا قبل أن يتحول للعب في صفوف ريال مدريد ب ” الكاستيا “.

و خلال الدقائق التي لعبها مع زيزو سجل رودريجو هدفاً لمصلحة الريال ، و الطريف أنها نفس المحصلة التي وصل إليها من مباراتين مع كتيبة الكاستيا.

رودريجو جويس

رودريجو جويس

و لعب رودريجيو 180 دقيقة مع الفريق الثاني في ريال مدريد بالموسم الجاري و سجل هدفاُ يتيماً مع الفريق.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – أكدت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية مساء اليوم الخميس، أن لقاء ريال مدريد وريال مايوركا، فرصة ذهبية للثنائي فرانشيسكو إيسكو والكولومبي خاميس رودريجيز، لاستعادة ثقة مدربهما الفرنسي زين الدين زيدان.

ويستعد نادي ريال مدريد، لملاقاة نظيره ريال مايوركا مساء يوم السبت، ضمن الجولة التاسعة من بطولة الدوري الدرجة الأولى الإسباني “الليجا”، على ملعب إيبيروستار معقل الفريق الصاعد حديثاً.

وقالت الصحيفة الشهيرة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أن مع إصابة لوكا مودريتش وتوني كروس ولوكاس فاسكيز بالإضافة إلى الويلزي جاريث بيل، لن يكون هناك أي حلول من زين الدين زيدان سوى الدفع بالثنائي المهمش فرانشيسكو إيسكو وخاميس رودريجيز خلال لقاء ريال مايوركا.

فرصة ذهبية لإيسكو وخاميس في مباراة مايوركا لاستعادة ثقة زيدان

وأوضحت أن زيدان لم يدفع بالثنائي كثيراً منذ بداية الموسم الحالي، وستكون فرصة ذهبية لهما لمحاولة تغيير رأي المدرب الفرنسي بشأن وضعهما مع فريق ريال مدريد، وكسب ثقته ليعتمد عليهما في الفترة القادمة بشكل أكبر عن الوقت الراهن.

وينفرد النادي الملكي ريال مدريد بصدارة الدوري الإسباني برصيد 18 نقطة، بينما يمتلك نادي ريال مايوركا الصاعد حديثاً لبطولة الليجا 7 نقاط محتلاً المركز الثامن عشر.

الأكثر مشاهدة

زين الدين زيدان

موقع سبورت 360 – نشرت صحيفة آس الإسبانية تقريراً يستعرض مدى قدرة زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد على تجنب الأضرار التي يلحقها أسبوع الفيفا بفريقه سواء على صعيد الإرهاق أو الإصابات.

وتلقى ريال مدريد صدمة قوية بإصابة الثنائي لوكا مودريتش وجاريث بيل خلال المباراة التي جمعت منتخبي بلادهما كرواتيا وويلز في تصفيات يورو 2020، وسيغيبان عن مباراة مايوركا المقبلة بنسبة كبيرة جداً.

ريال مدريد لا يعاني مع زيدان بعد الجولة الدولية

رغم أن ريال مدريد يخرج بخسائر من كل جولة دولية، إلا أن الفريق يحقق نتائج ممتازة في المباراة التالية تحت قيادة زين الدين زيدان، وذلك يشمل ولايته الأولى والثانية.

ريال مدريد خاض مع زيزو 11 مباراة بعد أسبوع الفيفا، حقق الانتصار في 9 مباريات، وتعادل في اثنتين، بينما لم يتلقى أي هزيمة، مما يوضح أن المدرب الفرنسي يعرف جيداً التعامل مع هذا النوع من المباريات.

ولم ينجح جولين لوبيتيجي وسانتياجو سولاري في إيجاد وصفة زيدان العلاجية لفيروس الفيفا، حيث تعادل ريال مدريد الموسم الماضي مع اتلتيكو بيلباو وخسر من ليفانتي تحت قيادة لوبيتيجي بعد الجولة الدولية، بينما خسر سولاري مع ليفانتي بثلاثية نظيفة.

الأكثر مشاهدة