داني سيبايوس

موقع سبورت 360 – ربما كان داني سيبايوس هو أكثر لاعب تحسرت جماهير ريال مدريد على رحيله خلال الميركاتو الصيفي الماضي، أولاً لأنه قدم موسماً جيداً نسبياً تحت قيادة جولين لوبيتيجي وسانتياجو سولاري، وثانياً لأن النادي لم يدعّم خط الوسط كما كان متوقعاً.

سيبايوس أصر على الرحيل عن ريال مدريد لرغبته بالمشاركة بشكل منتظم، وقرر الانتقال إلى آرسنال لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، ويبدو أنه حصل على مبتغاه، فهو يعد أحد العناصر الأساسية في تشكيلة المدرب أوناي إيمري.

منذ انتقال سيبايوس إلى ريال مدريد، ويبدو أن زين الدين زيدان غير مقتنعاً به، فلم يستدعه في الكثير من المباريات، وكان حبيساً لدكة البدلاء في مباريات أخرى، ونادراً ما كان يمنحه فرصة اللعب بشكل أساسي، بينما حصل اللاعب على فرص أكبر بالمشاركة تحت قيادة لوبتيجي وسولاري.

كيف يؤدي سيبايوس مع آرسنال .. وهل أخطأ زيدان؟

شارك سيبايوس في جميع مباريات آرسنال في بطولتي الدوري الإنجليزي واليوربا ليج خلال الموسم الحالي، خاض 6 مباريات كأساسي، و4 كبديل في الشوط الثاني، بمجموع دقائق بلغ 558، وهذا ضعف ما خاضه مع ريال مدريد في الموسم الماضي خلال نفس المدة.

سيبايوس تمكن لغاية الآن من تسجيل هدف واحد، وصناعة هدفين، أي أنه يساهم بتسجيل هدف كل 186 دقيقة، وعلى ما يبدو أنه معدل جيد نسبياً لو أخذنا بعين الاعتبار أنه متوسط ميدان وما زال في بداية مشواره مع الفريق.

لكن لو نظرنا إلى أرقامه الاخرى، لن نجد شيئاً ملفتاً، فمثلاً هو يصنع 1.1 فرصة سانحة للتسجيل في المباراة الواحدة، ويحتل المركز الرابع في آرسنال بهذا المجال رغم أن مركزه يفرض عليه أن يكون في مرتبة أفضل، بينما هناك 9 لاعبين من ريال مدريد يملكون معدلاً أفضل في صناعة الفرص هذا الموسم.

على صعيد التمريرات، يكمل سيبايوس 37 تمريرة في المباراة، بنسبة نجاح تبلغ 89%، وهذا رقم متوسط إن لم يكن متواضعاً، فمن المعروف عن آرسنال أنه يلعب بطريقة الاستحواذ، والدليل أن هناك 8 لاعبين في الفريق لديهم أرقاماً أفضل، والأمر نفسه ينطبق على لاعبي الريال أيضاً.

من حيث المراوغات، يقوم سيبايوس بمراوغة ونصف كمعدل عام في المباراة الواحدة، وبالطبع هو لا يحتل أحد المراكز الخمسة الاولى في فريقه بهذا المجال، بالإضافة إلى كل هذا، فإن مبادرته الدفاعية منخفضة، حيث يفتك كرة واحدة فقط في المباراة، أقل من 8 لاعبين في صفوف الجانرز، بينما هناك 11 لاعباً في الريال يتفوقون عليه.

حتى الآن، لم يظهر داني سيبايوس أفضل نسخة منه، ولم يبرهن على خطأ قرار زيدان، فأرقامه معظمها تصنف من متوسطة إلى متواضعة، ولا يوجد أي شيء ملفت يشفع له.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة