داني سيبايوس

موقع سبورت 360 – ربما كان داني سيبايوس هو أكثر لاعب تحسرت جماهير ريال مدريد على رحيله خلال الميركاتو الصيفي الماضي، أولاً لأنه قدم موسماً جيداً نسبياً تحت قيادة جولين لوبيتيجي وسانتياجو سولاري، وثانياً لأن النادي لم يدعّم خط الوسط كما كان متوقعاً.

سيبايوس أصر على الرحيل عن ريال مدريد لرغبته بالمشاركة بشكل منتظم، وقرر الانتقال إلى آرسنال لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، ويبدو أنه حصل على مبتغاه، فهو يعد أحد العناصر الأساسية في تشكيلة المدرب أوناي إيمري.

منذ انتقال سيبايوس إلى ريال مدريد، ويبدو أن زين الدين زيدان غير مقتنعاً به، فلم يستدعه في الكثير من المباريات، وكان حبيساً لدكة البدلاء في مباريات أخرى، ونادراً ما كان يمنحه فرصة اللعب بشكل أساسي، بينما حصل اللاعب على فرص أكبر بالمشاركة تحت قيادة لوبتيجي وسولاري.

كيف يؤدي سيبايوس مع آرسنال .. وهل أخطأ زيدان؟

شارك سيبايوس في جميع مباريات آرسنال في بطولتي الدوري الإنجليزي واليوربا ليج خلال الموسم الحالي، خاض 6 مباريات كأساسي، و4 كبديل في الشوط الثاني، بمجموع دقائق بلغ 558، وهذا ضعف ما خاضه مع ريال مدريد في الموسم الماضي خلال نفس المدة.

سيبايوس تمكن لغاية الآن من تسجيل هدف واحد، وصناعة هدفين، أي أنه يساهم بتسجيل هدف كل 186 دقيقة، وعلى ما يبدو أنه معدل جيد نسبياً لو أخذنا بعين الاعتبار أنه متوسط ميدان وما زال في بداية مشواره مع الفريق.

لكن لو نظرنا إلى أرقامه الاخرى، لن نجد شيئاً ملفتاً، فمثلاً هو يصنع 1.1 فرصة سانحة للتسجيل في المباراة الواحدة، ويحتل المركز الرابع في آرسنال بهذا المجال رغم أن مركزه يفرض عليه أن يكون في مرتبة أفضل، بينما هناك 9 لاعبين من ريال مدريد يملكون معدلاً أفضل في صناعة الفرص هذا الموسم.

على صعيد التمريرات، يكمل سيبايوس 37 تمريرة في المباراة، بنسبة نجاح تبلغ 89%، وهذا رقم متوسط إن لم يكن متواضعاً، فمن المعروف عن آرسنال أنه يلعب بطريقة الاستحواذ، والدليل أن هناك 8 لاعبين في الفريق لديهم أرقاماً أفضل، والأمر نفسه ينطبق على لاعبي الريال أيضاً.

من حيث المراوغات، يقوم سيبايوس بمراوغة ونصف كمعدل عام في المباراة الواحدة، وبالطبع هو لا يحتل أحد المراكز الخمسة الاولى في فريقه بهذا المجال، بالإضافة إلى كل هذا، فإن مبادرته الدفاعية منخفضة، حيث يفتك كرة واحدة فقط في المباراة، أقل من 8 لاعبين في صفوف الجانرز، بينما هناك 11 لاعباً في الريال يتفوقون عليه.

حتى الآن، لم يظهر داني سيبايوس أفضل نسخة منه، ولم يبرهن على خطأ قرار زيدان، فأرقامه معظمها تصنف من متوسطة إلى متواضعة، ولا يوجد أي شيء ملفت يشفع له.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

كريم بنزيما

موقع سبورت 360 – بدأ ريال مدريد استعداداته لمباراة مايوركا التي ستقام يوم السبت القادم على ملعب “إيبيروستار” لحساب الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإسباني، ويسعى خلالها لتعزيز موقعه في صدارة الترتيب والحفاظ على فارق النقطتين مع غريمه التقليدي برشلونة على أقل تقدير قبل مباراة الكلاسيكو.

وصعد فريق مايوركا للدرجة الأولى هذا الموسم بعد 6 سنوات من الغياب لعب خلالها في الدرجة الثانية، وكانت آخر مباراة جمعته بريال مدريد في 16 من شهر مارس لعام 2013، وحقق الفريق الملكي حينها انتصاراً ساحقاً بخماسية مقابل هدفين.

ريال مدريد يكتسح مايوركا في آخر المواجهات

لم يتلقى الريال أي هزيمة من مايوركا في آخر 8 مواجهات جمعتهما، حيث حقق 7 انتصارات، وتعادل في مباراة وحيدة، وتمكن من تسجيل 23 هدفاً، بمعدل 3 أهداف في المباراة الواحدة تقريباً، بينما استقبلت شباكه 5 أهداف فقط.

آخر مرة فاز فيها مايوركا على ريال مدريد كانت في إياب الدوري الإسباني موسم 2008-09 الذي عانى فيه الفريق كثيراً قبل وصول فلورنتينو بيريز لاستلام ولايته الثانية، وانتهت المباراة بهزيمة الميرنجي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وأقيم اللقاء حينها على ملعب سانتياجو برنابيو.

وبشكل عام، خاض ريال مدريد 64 مباراة ضد مايوركا، حقق الفوز في 38 مرة، بينما تعادل في 12 مباراة وتلقى 14 هزيمة، ويملك فارق أهداف لصالحه يبلغ 65 هدفاً.

الأكثر مشاهدة

فالكاو وفيراتي

موقع سبورت 360 – كشفت تقارير صحفية إسبانية أن نادي جالاطة سراي التركي يخطط لإراحة نجمه، راداميل فالكاو خلال مباراة الدوري التركي المقبلة، ليكون جاهزاً لموقعة ريال مدريد الإسباني.

ومن المقرر أن يستقبل فريق المدرب فاتح تريم، نظيره الميرينجي يوم الثلاثاء المقبل ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ويقبع نادي السوبر ليج في المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة، وهو نفس رصيد الريال، في حين يتفوق نادي كلوب بروج البلجيكي بفارق نقطة واحدة ويتواجد في المركز الثاني خلف باريس سان جيرمان الفرنسي المتصدر بالعلامة الكاملة، 6 نقاط.

جالاطة سراي يجهز فالكاو لموقعة دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد

صحيفة آس الإسبانية ذكرت أن الجهاز الفني لجالاطة سراي لا يريد المجازفة بإشراك النمر الكولومبي في مباراة الجمعة المقبلة في الدوري التركي ضد سيفاسبور، حيث أن نجم أتلتيكو مدريد السابق ليس لائق بدنياً الآن بنسبة 100%.

فالكاو تدرب اليوم مع أخصائي العلاج الطبيعي، حيث لا يزال يشعر بالألم في وتر أكيلس، ولكن يتوقع الطاقم الطبي للفريق أن يتخلص اللاعب من آلامه بشكل كامل ويصبح جاهزاً لمباراة ريال مدريد الصعبة في دوري الأبطال.

الأكثر مشاهدة