فابيان رويز

موقع سبورت 360 – كشفت صحيفة آس الإسبانية عن الاستراتيجية التي سيتبعها ريال مدريد في صفقة فابيان رويز نجم نابولي الذي يحظى باهتمام العديد من الأندية الكبيرة في الآونة الأخيرة.

ويعد ريال مدريد أحد أبرز المهتمين بالتعاقد مع رويز، بالإضافة إلى غريمه التقليدي برشلونة ومانشستر سيتي، وذلك نظراً للمستوى المميز الذي قدمه مع نابولي في الموسم الماضي وبداية هذا الموسم.

ويسعى نابولي لتجديد عقد فابيان لتحصينه من الأندية التي تسعى للحصول على خدماته من خارج إيطاليا، وسيتم وضع شرط جزائي ضخم يبلغ 120 مليون يورو، وهذا سينطبق فقط على الأندية الأجنبية.

استراتيجية نادي ريال مدريد في صفقة فابيان

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن إدارة النادي الملكي تواصلت مع وكيل أعمال اللاعب خلال الأسابيع الماضية، وتم الاتفاق على الخطة التي ستسير فيها الأمور خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف التقرير أن ريال مدريد أخبر فابيان أنه لن يتم دفع قيمة الشرط الجزائي الذي يريد رئيس نابولي وضعه في العقد الجديد، لذلك اقترح عليه خيارين، إما أن يرفض تجديد عقده الذي سينتهي عام 2023، أو أن يضع شرطاً جزائياً أقل من 100 مليون يورو، كما سيتم تأجيل الصفقة للصيف القادم، أي أنه لن يقدم أي عروض لضمه في الميركاتو الشتوي المقبل.

ويعلم ريال مدريد صعوبة التفاوض مع رئيس نابولي دي لورينتيس، وفي حال تم تجديد عقد فابيان ووضع شرط جزائي بقيمة 120 مليون يورو، فإن مهمته بالحصول على خدماته ستكون شبه مستحيلة إلا في حال قرر دفع المبلغ، وبالطبع هو لا يريد دفع أكثر من 80 إلى 90 مليون يورو.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

لوكا مودريتش مع منتخب كرواتيا ضد ويلز

موقع سبورت 360 – كشفت شبكة ديفنسا سنترال الإسبانية المقربة من ريال مدريد الإسباني النقاب عما أسمته مشكلة الكرواتي لوكا مودريتش الكبيرة مع ريال مدريد هذا العام.

و يفقد الريال خدمات مودريتش في الوقت الحالي بداعي الإصابة حيث اضطر للخروج من مباراة منتخب بلاده في الدقيقة الأخيرة أمام ويلز في تصفيات بطولة الأمم الأوروبية ” يورو 2020 ” يوم الأحد الماضي بعد تدخل قوي مع هاري ويلسون.

و سيكون مودريتش جاهزاً لتدعيم صفوف ريال مدريد في موقعتين هامتين بالفترة المقبلة ، ضد جالاطا سراي التركي في دوري أبطال أوروبا ، و أمام برشلونة في ملعب الكامب نو ” لو أقيمت المباراة في موعدها” ، لكنه سيغيب عن لقاء ريال مايوركا في الجولة القادمة من الدوري الإسباني.

أخبار ريال مدريد: مفارقة غريبة لمودريتش بسبب كرواتيا

و وصفت ديفنسا مشكلة مودريتش بأنه لعب هذا العام دقائق أكثر مع منتخب كرواتيا مقارنةً بما خاضه مع ريال مدريد حيث لعب بقمصان بلاده 337 دقيقة في حين مثل الريال فقط في 246 دقيقة بكل المسابقات.

و بدأ أفضل لاعب في العالم 2018 الموسم بمحاولة استعادة أفضل نسخة منه ، لكنه تلقى ورقة حمراء في لقاء الجولة الأولى أمام سيلتا فيجو قبل أن يلعب أمام فياريال لمدة 23 دقيقة فقط في حين لعب لوكا مع كرواتيا 180 دقيقة مع سلوفاكيا و أذربيجان و عاد للريال مصاباً.

و غاب اللاعب بسبب الإصابة عن مواجهات ليفانتي ، باريس سان جيرمان ، إشبيلية و أوساسونا ، ليعود و يشارك في 23 دقيقة أمام أتلتيكو مدريد قبل أن يلعب أساسياً أمام كلوب بروج البلجيكي ثم 53 دقيقة أمام غرناطة في حين لعب مع فريق زلاتكو داليتش 66 دقيقة أمام المجر و 89 أمام ويلز قبل الخروج مصاباً من الميدان.

الأكثر مشاهدة

لماذا يرفض ريال مدريد إقامة الكلاسيكو على ملعبه سانتياجو برنابيو؟

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
كاسيميرو ولويس سواريز

موقع سبورت 360 – تعيش الكرة الإسبانية أزمة أمنية في الوقت الراهن وبالأخص فيما يتعلق بمباراة الكلاسيكو بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة المقرر إقامتها يوم السبت الموافق 26 من شهر أكتوبر الجاري على ملعب الكامب نو، وذلك ضمن إطار الجولة العاشرة من الليجا.

وهناك حالة من الذعر والفوضى في إقليم كاتالونيا بعد أن ألقت الحكومة الإسبانية القبض بعض القادة السياسيين، وشهدت الساعات الماضية احتجاجات واسعة النطاق، ومن المقرر أن يتم حشد مظاهرة كبيرة في 26 من شهر أكتوبر، وهو بالطبع نفس يوم مباراة الكلاسيكو.

واقترحت رابطة أندية الدوري الإسباني على ريال مدريد وبرشلونة تغيير موعد مباراة الكلاسيكو ونقلها إلى ملعب سانتياجو برنابيو، وذلك لتجنب أية أعمال شغب ولحماية اللاعبين، خصوصاً أن هذا اللقاء تحديداً يحمل أبعاد سياسية تاريخية، وقد يكون بيئة مناسبة للاحتجاجات السلمية وغير السلمية.

وبحسب جميع الصحف الإسبانية، رفض برشلونة وريال مدريد بشكل قاطع تغيير ملعب المباراة، بينما لا يمانع النادي الملكي بتغيير الموعد إن كان لا بد من ذلك لسلامة لاعبيه وعدم إثارة أي فتنة.

لماذا يرفض نادي ريال مدريد تغيير ملعب الكلاسيكو؟

أثار رفض الريال لفكرة إقامة المباراة على ملعب سانتياجو برنابيو بدلاً من ملعب الكامب نو الكثير من علامات الاستفهام، فهذا من شأنه أن يزيد من حظوظه بالفوز على اعتبار أنه سيخوض اللقاء على ملعبه وبين جماهيره.

قبل أن نحاول الإجابة على هذا السؤال، يجب توضيح نقطة مهمة قد لا تكون مفهومة لدى البعض، تتمثل في أن اقتراح رابطة الأندية الإسبانية إقامة المباراة على ملعب سانتياجو برنابيو، بمقابل إقامة لقاء الإياب على ملعب الكامب نو، وبالتالي فإن التغيير سيحدث في المباراتين.

ومن هذه النقطة، يمكننا استنتاج السبب الأول لرفض النادي الملكي هذا الاقتراح، وهو أن المدرب زين الدين زيدان واللاعبين وحتى الإدارة يفضلون خوض مباراة الذهاب ضد برشلونة خارج الديار، وذلك لأن مباراة الإياب ستكون أكثر أهمية كونها ستأتي في مرحلة متأخرة من الموسم، وستكون حساباتها أكثر تعقيداً، لذلك يعتقدون أنه من الأفضل خوضها على ملعب برنابيو.

السبب الثاني ربما يعود إلى أعمال التطوير والصيانة التي بدأت بالفعل في الملعب، فهناك برنامج محدد لخطة التطوير قد تتعارض مع موعد مباراة الكلاسيكو المقبلة، ورغم أن هذا السبب غير مؤكد، لكنه يبقى احتمالاً وارداً بقوة، لاسيما وأن الصحف الإسبانية لم تكشف عن أية فاصيل بخصوص السبب وراء الموقف الذي اتخذه النادي الملكي.

أما السبب الثالث والأخير فهو أكثر تعقيداً، ويتعلق بالوضع الحالي الذي يعيشه الفريق، فهناك توتر واضح داخل غرفة خلع الملابس، وضغوط كبيرة من الجماهير والصحافة، وبالتالي فإن إقامة الكلاسيكو على البرنابيو سيجعل الفريق تحت الضغط لأنه سيكون مطالباً بالفوز، بينما إن خرج بنقطة التعادل من ملعب الكامب نو سيكون أمراً رائعاً، وبالطبع المطالب والتوقعات ستكون أقل، وهذا يسمح للفريق اللعب براحة نفسية أكبر في هذه الفترة الحرجة والانتقالية.

الأكثر مشاهدة