زيدان يخوض كلاسيكو صعباً بسبب أسبوع الفيفا

علي خليفة 11:50 14/10/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
زين الدين زيدان

تسببت فترة التوقف الدولي أو أسبوع الفيفا كما يطلق عليها بمأزق كبير للفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، بسبب خروج أهم لاعبيه منها بالإصابات.

وشهدت مباراة الأمس بين منتخبي كرواتيا وويلز في تصفيات كأس أمم أوروبا إصابة الثنائي لوكا مودريتش وجاريث بيل في نفس الوقت، وأكد المدرب ريان جيجز بأنه مجرد شد عضلي في الساق، واللاعب كان يريد الاستمرار باللعب.

في حين أكد زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا بأن مواطنه يعاني من إصابة قوية في عضلة الفخذ، لكنه بحاجة للراحة.

الخيارات المتاحة أمام غلطة سراي وبرشلونة

وتطرقت صحيفة “موندو ديبورتيفو الإسبانية دخول زين الدين زيدان في أزمة كبيرة قبل مباراتي غلطة سراي في دوري أبطال أوروبا عقب السقوط في أول جولتين، بجانب مباراة الكلاسيكو ضد برشلونة.

ووفقاً للصحيفة فإن إصابة مودريتش وبيل فتحت الباب أمام إثنين من اللاعبين وهما الإسباني إيسكو والكولومبي خاميس رودريجيز، بجانب إمكانية الاعتماد على الشاب فيدي فالفيردي الذي تألق خلال مباراة غرناطة الماضية.

وهنالك خيار لا يستبعده “زيزو” وهو الإسباني لوكاس فاسكيز، والذي كان مفضلاً في الكثير من الأوقات بالنسبة للفرنسي.

ويستعد ريال مدريد لمواجهة مايوركا وغلطة سراي وبرشلونة في 19 و22 و26 من الشهر الجاري، قبل ختام هذا الشهر بملاقاة ليجانيس.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

لوكا يوفيتش

موقع سبورت 360 – أكد ميشيل سالجادو نجم خط دفاع فريق ريال مدريد الإسباني بأن الصربي لوكا يوفيتش يعتبر مهاجماً عظيماً، ولكنه ما زال بحاجة لبعض الوقت من أجل التألق في الريال.

وانتقل الشاب لوكا يوفيتش ابن 21 عاماً لصفوف فريق ريال مدريد هذا الموسم، قادماً من انتراخت فرانكفورت الألماني بمبلغ 60 مليون يورو.

ولكنه حتى الآن ما زال يبحث عن هدفه الأول مع ريال مدريد، حيث لم ينجح بعد في هز الشباك حتى الآن، بالرغم من تألقه مع فرانكفورت في الموسم الماضي بتسجيله 27 هدفاً.

يوفيتش يحتاج للوقت

وتحدث سالجادو لموقع ” Omnisport ” عن يوفيتش قائلاً “إنه لاعب شاب، وإذا تعاقد معه ريال مدريد فهذا لأن النادي رأي في اللاعب شيئاً ما”.

وأضاف “يوفيتش كان مهاجماً عظيماً في فرانكفورت، وسجل الكثير من الأهداف لأنه يمتلك الجودة بكل تأكيد”.

وتابع “من المعروف أن ريال مدريد بحاجة للاعب في مركز رقم 9، ويوفيتش ما زال يتعلم، فهو لاعب شاب، وبحاجة لبعض الوقت للتألق مع الريال، وسيحصل على هذا الوقت لأنه لاعب رائع، وسينجح هنا ع الفريق”.

الأكثر مشاهدة

لوكا مودريتش

أثارت إصابة لوكا مودريتش الذعر في ريال مدريد خلال مباراة منتخب بلاده كرواتيا ضد المنتخب الويلزي ضمن تصفيات يورو 2020، وذلك في ظل اقتراب مباراة الكلاسيكو ضد الغريم التقليدي برشلونة التي ستقام يوم السبت الموافق 26 من شهر أكتوبر الجاري.

وتعرض مودريتش لإصابة في الدقائق الأخيرة من المباراة بعد تدخله على هاري ويلسون، واضطر لمغادرة الملعب بمساعدة اثنين من الطاقم الطبي لمنتخب كرواتيا، الأمر الذي خلق حالة من القلق لدى جماهير ريال مدريد والمدرب زين الدين زيدان.

هل سيغيب مودريتش عن مباراة الكلاسيكو

حتى الآن، ما زال النجم الكرواتي لم يخضع لأي فحوصات طبية دقيقة، لكن النظرة الأولية توضح أن إصابته تكمن في عضلات الفخذ، وسيخضع اللاعب لفحوصات شاملة عند عودته للعاصمة مدريد اليوم الاثنين.

وبحسب صحيفة ماركا الإسبانية، إصابة مودريتش لن تحرمه من خوض الكلاسيكو بنسبة كبيرة، حيث اتصلت إذاعة “ماركو نيكولا جيركان” مع أحد أعضاء الفريق التدريبي للمنتخب الكرواتي، وأكد أن إصابته ليست خطيرة كما يعتقد البعض”.

وقال العضو التدريبي في المنتخب الكرواتي للإذاعة الإسبانية “وفقاً للأطباء، تلقى مودريتش ضربة مؤلمة في عضلات الفخذ، ومن الطبيعي أن يشعر الناس بالقلق بخصوص مشاركته بالكلاسيكو، لكن الأمر لا يبدو خطيراً”.

ويبدو أن مودريتش لن يتمكن من خوض مباراة مايوركا القادمة بنسبة كبيرة جداً، لكن موقفه من المشاركة أمام جلطة سراي في دوري أبطال أوروبا سيتم تحديده بشكل نهائي بعد خضوعه للفحوصات الطبية في العاصمة مدريد.

الأكثر مشاهدة