لاعبو ريال مدريد

موقع سبورت 360 – عندما نتحدث عن نادي ريال مدريد، وبصرف النظر عن الوجوه المألوفة مثل فلورنتينو بيريز، زين الدين زيدان، سيرجيو راموس أو كريم بنزيما، هناك رجل آخر يدير الأمور في الكواليس أو على الأقل يحظى بأهمية كبرى، إنه جوني كلافات.

جوني كلافات هو موظف في ريال مدريد ودوره غامض بعض الشيء، فهو مكلف بالتعاقدات الدولية في ريال مدريد فهو يلعب دور المدير الرياضي ويحدد هوية اللاعبين الذين يجب جلبهم كما يتحكم في سير المفاوضات.

صلاحيات كبيرة في ميركاتو ريال مدريد:

وبحسب موقع “فوت ميركاتو” فإن جوني كلافات يتحكم مع المدير العام سانشيز في التعاقد مع المواهب الشابة، خاصة وأن سياسة ريال مدريد في الميركاتو اتخذت منعطفاً جديداً، فعوض صرف الملايين من أجل جلب لاعبين من الطراز الرفيع، هناك توجه لاستباق الأحداث والتعاقد مع نجوم الغد المحتملين قبل انفجارهم.

وهذا ما حصل بقدوم لاعبين مثل مارتين أوديجارد، فينيسيوس جونيور، رودريجو سوس، إبراهيم دياز وأندريه لونين، لكن هل سبق لك أن تساءلت عن القاسم المشترك بين كل هؤلاء عدا الموهبة؟ الجواب ببساطة هو “جوني كلافات”.

وأوضح الموقع المذكور: “قدوم كلافات سنة 2014 يجسّد هذا التغيير في فلسفة النادي الملكي في الميركاتو، ومنذ ذلك الحين زادت أهميته في ريال مدريد، فقد كان في البداية كشافاً قبل أن يصبح مكلفاً بالتعاقدات في السوق اللاتينية ثم الدولية وذلك بفضل شبكة علاقات تتكون من مسؤولين ومراقبين كبار”.

و إضافة الى اللاعبين المذكورين سلفاً، كلافات كان أيضاً وراء التعاقد مع ميليتاو، أودريوزولا، فالفيردي، أسينسيو وسيبايوس، وهو ما يدل على أنه، وإن كان يفضل السوق البرازيلية، فهو يستطيع جلب لاعبين من كل أنحاء العالم.

ومع ذلك، فقد كانت هناك أخطاء في سجله، حيث قدم لبيريز لوكا سيلفا كـ”بوسكيتس الجديد”، ناهيك عن أنه فشل في ملف جابرييل خيسوس عندما كان يلعب في الدوري البرازيلي، وحتى كيليان مبابي عندما كان في موناكو.

وهناك انتقادات موجهة ضد كلافات تتعلق بالمبالغ الطائلة التي تُدفع للاعبين المُتعاقد معهم وأيضاً بسبب العمولات الكبرى للوكلاء (30 مليون يورو لرودريجو وفينيسيوس حسب صحيفة الكونفيدنشيال).

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360- مع انطلاقة كل موسم جديد مثلما ننتظر بداية الدوريات في إنجلترا، إسبانيا، دوري أبطال أوروبا والبطولات الكروية الكبرى في كل مكان، عشاق كرة القدم أصبحوا ينتظرون أيضاً النسخ الجديدة من لعبتى FIFA و PES الأشهر على الإطلاق من ناحية ألعاب الفيديو الخاصة بكرة القدم.

هناك تفاصيل عديدة يهتم بها عشاق اللعبتين وبالتأكيد يأتي في مقدمتها مستوى طاقة كل لاعب في اللعبة، الأمر الذي يساعد المستخدمين لتقديم أداء ونتائج أفضل مثل الحقيقة تماماً.

في الأسبوع الماضي تحدثنا عن المقارنة بين أفضل 10 لاعبين في FIFA20 وPES2020 وأيضاً من الناحية التقنية لكل لعبة منهما، اليوم سوف نقوم بالمقارنة بين أفضل 10 حراس مرمى في اللعبتين.

4150DAB7-EA71-4B8E-8B62-AA58597E0719

10- كيلور نافاس 87


الحارس الكوستاريكي المنتقل حديثاً إلى باريس سان جيرمان بعد رحلة طويلة مزينة بالبطولات والألقاب مع ريال مدريد، هو واحد من ضمن أفضل 10 حراس في لعبتي FIFA20 وPES2020 بمستوى طاقة 87.

نافاس يتميز في اللعبة بالقفز الجيد حيث يمتلك مستوى 90 في القفز والسيطرة على الكرة بيده 81 ولكنه لديه مشكلة في تمرير وركل الكرة 75.

9- إديرسون 88-89

الحارس البرازيلي المتوج بجميع البطولات المحلية في إنجلترا مع مانشستر سيتي الإنجليزي الموسم الماضي، اختلف اللعبتين على مستوى تقييمه، حيث نال في فيفا 20 تقييماً 88 وفي نظيرتها PES2020 حصل على درجة أعلى ليصل إلى 89.

8- هوجو لوريس 88-87

بطل العالم الفرنسي وحارس مرمى توتنهام الإنجليزي أيضاً لم يتفقا لعبتي FIFA20 وPES2020 على تقييمه، حيث نال في الأخيرة مستوى طاقة 87 أقل مما حصل عليه في فيفا 88.

7- تيبو كورتوا 88-87

من أكثر اللاعبين الذي انخفض مستواهم بشكل ملحوظ سواء في الحقيقة أو الخيال فيما يخص لعتبي FIFA20 وPES20، وأيضاً تم الاختلاف على تقييمه حيث نال في الأخيرة مستوى طاقة 87 أقل مما حصل عليه في فيفا 88.

6- أسمير هندانوفيتش 88 – 87

حارس إنتر ميلان المتألق ولكنه لديه أحياناً لقطات كارثية تبقيه بيعداً إلى حد ما عن صفوة حراس المرمى في العالم، أيضاً لم ينال نفس التقييم من اللعبتين في نسختيهما هذا العام، في فيفا حصل على 88 أما في PES فمستواه أقل 87.

5- مانويل نوير 88-89

واحد من أبرز حراس المرمى في تاريخ كرة القدم ولكنه تعرض لبعض الانتكاسات مؤخراً بسبب الإصابة، أيضاً نوير الذي دائماً كنا نجد مستوى طاقته يتعدى 90، هبط بشكل ملاحظ حيث نال 88 في لعبة FIFA20، أقل بدرجة مما حصل عليه في PES 20 .

4- ديفيد دي خيا 89-90

الأخطبوط الإسباني ديفيد دي خيا لولاه في السنوات الأخيرة كنا سنرى مانشستر يونايتد في مستوى متدني للغاية، دي خيا حصل على تقييم 90 في لعبة FIFA20 مقابل أعلى درجة 90 في PES20.

3- أليسون بيكر 89

4A97C86F-8D70-4F6E-8BCF-0244A0FF9C32
أحد العناصر الأساسية في ثورة ليفربول الحالية، أفضل لاعب في نهائي دوري أبطال أوروبا، وأفضل حارس مرمى في العالم بعد حصوله على جائزة THE BEST المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

مستوى أليسون بيكر في اللعبة ارتفع 3 درجات كاملة عما كان عليه الموسم الماضي، حيث أصبح 89 هذا العام وهو أفضل ثالث حارس بلعبة FIFA20.

2- مارك أندريه تير شتيجن – 90

حارس منتخب ألمانيا ونادي برشلونة الإسباني لم تتغير مستوى طاقته في FIFA عن PES، هو أفضل حارس باللعبة في PES 20 مستواياً مع يان أوبلاك ولكن الأخير تفوق عليه في FIFA.

1- يان أوبلاك 91-90

E0F7728C-DC08-428B-BDA5-7FFD4DB5AB00

السلوفيني حارس مرمى أتلتيكو مدريد الإسباني هو أفضل حارس في لعبة فيفا منفرداً والأفضل في PES ولكن بمشاركة تير شتيجن، في الأولى حصل على تقييم 91 والثانية 90.

الأكثر مشاهدة

رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز رفقة مدرب الريال زين الدين زيدان

موقع سبورت ٣٦٠ – كشفت شبكة “دون بالون” الإسبانية صباح اليوم الأحد، عن ازدياد التوتر في الفترة الأخيرة بين المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد، وفلورنتينو بيريز رئيس النادي الذي يفكر في تغييره.

ووفقاً للصحيفة الشهيرة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، فإن العلاقة بين زيدان وفلورنتينو بيريز أصبحت أكثر توتراً عن أي وقت مضى، حيث يمتلك رئيس ريال مدريد طريقته في رؤية مستقبل الفريق وهو ما لا يتماشى مع المدرب الفرنسي.

وأشارت إلى أن مع توتر العلاقة بين زين الدين زيدان وفلورنتينو بيريز، ظهر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي في الصورة لخلافة الفرنسي في النادي الملكي ريال مدريد.

مورينيو يرفض تدريب ليون الفرنسي

ورفض المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني السابق تولي مهمة تدريب فريق أولمبيك ليون الفرنسي في الفترة المقبلة، حسب ما قال رئيس النادي.

و لم يعرف بعد من سيكون فريق مورينيو الجديد في القادمة إلا أن الصحف الإسبانية ربطت المدرب الاستثنائي مؤخراً بإمكانية تدريب نادي ريال مدريد.

الأكثر مشاهدة