لاعبو ريال مدريد وزين الدين زيدان

موقع سبورت 360 – أزاح كارلوس كاسيميرو، لاعب نادي ريال مدريد، الستار عن نصيحة زين الدين زيدان الفارقة في مسيرته، عام 2016، كاشفاً في الوقت نفسه، عن شخصيته وتوتره على أرض الملعب.

وكان زين الدين زيدان قد وجد تعويذته في كاسيميرو من أجل الحصول على الصلابة الدفاعية في خط وسط الفريق الملكي، وقد لعب الدولي البرازيلي دوراً كبيراً في تتويج الميرنجي بثلاثة ألقاب متتالية في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتمكن كاسيميرو من الحصول على كلمات المديح من مدربي خصوم الميرينجي أيضاً، حيث قال عنه دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد في تصريحات سابقة: “مع كاسيميرو، ريال مدريد يبدو أكثر توازناً من الناحية الدفاعية”.

وفي بداياته مع النادي الملكي لم يكن جوزيه مورينيو وكارلو أنشيلوتي يمتلكان قناعة تامة بإمكانياته، وقام ريال مدريد بإعارته إلى نادي بورتو البرتغالي قبل أن يُعيده رافا بينيتيز في 2015 لكنه لم يكن يعتمد عليه إلى أن تولى زيدان القيادة الفنية في يناير 2016.

وكان زيدان قد أجلس اللاعب على مقاعد البدلاء أيضاً في مبارياته الخمسة الأولى، قبل أن يقوم بتغيير رأيه ويعتمد عليه بدلاً من خاميس رودريجيز وإيسكو ألاركون ليصبح اللاعب أيقونة الأداء المتوازن للفريق بين الدفاع والهجوم.

نصيحة زيدان الثمينة:

وقال كاسيميرو في تصريحات صحفية أدلى بها لقناة فاموس دي موفي ستار: “أسلوبي في اللعب والطريقة التي أقوم بها من أجل قطع أو استرجاع الكرة من الخصم؟ لا يهم إذا كانت الدقيقة 2 أو الـ90، أنا أتوجه نحو الكرة و كأنها طبق من الطعام، أنا أقاتل عليها وكأنها الكرة الأخيرة”.

وعن بداياته مع الفرنسي زين الدين زيدان، قال كاسيميرو: “أتذكر عندما تم تعيينه مدرباً للفريق، لم ألعب أول خمس مباريات معه، توجهت إلى مكتبه وتحدثت معه وأخبرته بأني أريد أن أكون مهماً وأن ألعب رفقة الفريق، حينها طلب مني الهدوء وقال لي [يجب أن تهدأ لأنك عندما تبدأ اللعب فلن تتوقف أبداً عن اللعب مرة أخرى”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

كريم بنزيما

موقع سبورت 360 – أكد كريم بنزيما نجم فريق نادي ريال مدريد على صعوبة المواجهات التي تنتظر الميرينجي عقب نهاية فترة الارتباطات الدولية الجارية.

وتأتي هذه التصريحات بعدما تُوج اللاعب بجائزة لاعب الشهر في النادي الملكي اليوم، وتسلمها قبل التدريب في سيوتات ريال مدريد.

ونجح نجم ليون الفرنسي الأسبق في الحصول على هذه الجائزة للمرة الثانية هذا الموسم، بعدما نالها عن شهر أغسطس أيضاً، حيث يعيش اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً حالة فنية رائعة منذ بداية الموسم الماضي، وتحديداً عقب رحيل الأسطورة البرتغالية الحية كريستيانو رونالدو.

بنزيما يؤكد على صعوبة مباريات ريال مدريد القادمة

ذو الأصول الجزائرية صرح عقب استلام جائزة لاعب الشهر قائلاً “أشعر أنني بحالة جيدة، كما هو الحال بالنسبة لبقية الفريق، وشيئاً فشيئاً سنصل إلى مستوى عال، حيث أننا في وضع يسمح لنا بالفوز بجميع مبارياتنا”.

وأضاف “نحن نعرف أنها لن تكون مقابلة سهلة في مايوركا، وهو لقاء مهم بالنسبة لنا، لأن بعد ذلك لدينا دوري أبطال أوروبا. أعتقد أنه ستكون لدينا 3 مباريات صعبة جداً ولكننا في حالة جيدة ومستعدون لهم”.

يُذكر أن ريال مدريد سيواجه مايوركا خارج الأرض مع استئناف منافسات الدوري الإسباني، قبل أسبوع من موقعة الكلاسيكو ضد برشلونة على ملعب كامب نو.

الأكثر مشاهدة

هازارد كريم بنزيما

موقع سبورت 360 – حصد المهاجم الفرنسي كريم بنزيما جائزة لاعب الشهر في ريال مدريد الإسباني، بعد الأهداف المهمة التي سجلها خلال شهر سبتمبر الماضي.

وتُوج اللاعب بجائزة لاعب الشهر في النادي الملكي اليوم، وتسلمها قبل التدريب في سيوتات ريال مدريد.

وكان نجم ليون الفرنسي الأسبق قد نال الجائزة عن شهر أغسطس، حيث يعيش اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً حالة فنية رائعة منذ بداية الموسم الماضي، وتحديداً عقب رحيل الأسطورة البرتغالية الحية كريستيانو رونالدو.

بنزيما يتوج لاعب الشهر في ريال مدريد لأهدافه المهمة

صاحب الأصول الجزائرية لم يسجل في تعادل 2-2 ضد فياريال على ملعب لاسيراميكا في الدوري الإسباني مستهل الشهر المنقضي، ولكنه وقع على هدفين في انتصار 3-2 على ليفانتي في الجولة الرابعة من عمر لا ليجا، ثم سجل هدف الفوز على إشبيلية على ملعب رامون سانشيز بيزخوان في الأندلس في الجولة التالية.

بنزيما صرح عقب استلام الجائزة قائلاً “أنا سعيد للغاية لاستلام جائزة من الجماهير”.

يُذكر أن صاحب القميص رقم 8 يملك 6 أهداف في رصيده و2 أسيست في 9 مباريات لعبها في كل المسابقات مع الميرينجي هذا الموسم.

الأكثر مشاهدة