كيبا وإريكسن

موقع سبورت 360 – ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن ريال مدريد لا يريد تكرار نفس الخطأ الذي ارتكبه مع كيبا أريزابالاجا حارس أتلتيك بيلباو السابق وتشيلسي الحالي في صفقة كريستيان إريكسن نجم توتنهام.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن ريال مدريد حسم قراره هذه المرة بالتعاقد مع إريكسن الذي سينتهي عقده مع توتنهام عقب نهاية الموسم الحالي، وبالتالي سيكون الميركاتو الشتوي آخر فرصة للسبيرز للاستفادة مالياً من رحيله، إلا في حال قرر تجديد عقده بشكل مفاجئ.

تشابه كبير بين حالة إريكسن وكيبا

الوضع الذي يعيشه إريكسن يشبه تماماً ما حدث مع كيبا في يناير عام 2017، حيث كان عقد اللاعب سينتهي بنهاية الموسم، وقرر زين الدين زيدان عدم التوقيع معه في الميركاتو الشتوي وتأجيل الصفقة للصيف.

وتفاجأ ريال مدريد أن اللاعب جدد عقده مع أتلتيك بيلباو حينها، وارتفعت قيمة الشرط الجزائي من 20 مليون إلى 80 مليون، وفي الصيف قام تشيلسي بدفع هذا المبلغ وحصل على خدمات الحارس الإسباني المتألق.

وكان زيدان لا يريد تغيير الاجواء في منتصف الموسم خصوصاً أنه كان يملك كيلور نافاس وكيكو كاسيا بذلك الوقت، حيث أراد الحفاظ على استقرار الفريق، لكنه لم يكن يعلم أن سعر اللاعب سيتضاعف 3 مرات في ظرف أسابيع.

صحيفة ماركا أوضحت أن ريال مدريد لن يكرر نفس الخطأ مع إريكسن، وسوف يحسم الصفقة في يناير القادم ولن ينتظر حتى الصيف، خوفاً من نجاح توتنهام بتجديد عقده، لأن سعر اللاعب سيرتفع كثيراً كما حدث مع أريزابالاجا.

ويمكن لريال مدريد التعاقد مع إريكسن مقابل مبلغ صغير في الوقت الراهن لأن توتنهام مضطراً لبيعه، لكن ربما يقرر اللاعب تجديد العقد إن شعر أن النادي الملكي ليس مهتماً بضمه، كما حدث مع كيبا من قبل.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة