ريال مدريد

موقع سبورت 360 – يبدو أن خط الوسط اليوم في ريال مدريد، لا يشبه البارحة، فالتغييرات التي جرت على مستوى “منطقة أم المعارك” على مدار الشهور القليلة الماضية، جنت ثمارها سريعاً وانعكست بطبيعة الحال على أداء الفريق الملكي.

وتحول خط وسط ريال مدريد من اللمسة الساحرة وبراءة الاختراعات بقيادة توني كروس ولوكا مودريتش، إلى القوة البدنية وحماسة التدخلات والانزلاقات بزعامة كاسيميرو وفيدي فالفيردي، وهو ما بدا جلياً في مباراة الأمس ضد غرناطة.

وعلقت صحيفة (ماركا) الإسبانية، عن هذا الأمر بقولها: “إنها الخطة الزيدانية، خط وسطٍ لم يفكر به أحد في الصيف، إلا المدرب الفرنسي الذي راهن عليهما”.

وأضافت الصحيفة الإسبانية: “لو سألتهم في سانتياجو برنابيو، ما هو المرادف لكلمة سيطرة؟ لأجابوك بمقطع فيديو لمودريتش وكروس، فقد لعب هذا الثنائي بدقة متناهية طوال السنوات الماضية، لكن، وكما حدث مع تشافي وإنييستا، فإن الأوقات السعيدة لا تدوم للأبد، ولذا، كان لزاماً على زيدان إيجاد خلطة بديلة (كاسيميرو وفالفيردي)”.

وتُظهر الخريطة الحرارية لفالفيردي أمام غرناطة، تواجده في كافة بقاع الملعب، وربما يدفع اللاعب الشاب ثمن تسرعه أحياناً أو عدم صبره لقلة خبرته، لكن جماهير ريال مدريد لطالما عشقت اللاعبين الذين يبللون قمصانهم عرقاً وينهون المباراة بقميص متسخ.

وكان لقاء غرناطة شاهداً على إبداع كاسيميرو وفالفيردي، حيث نظف اللاعبان وسط الملعب طوال 90 دقيقة، فاللاعب الأوروجوياني قطع عديد الكرات في مناطق غرناطة ونجح الفريق في استغلال إحداها لهز شباك الخصم.

واختتمت ماركا تقريرها بالقول: “إذا أراد ريال مدريد الفوز بشيء هذا الموسم، عليه امتلاك لوكا وكروس بالإضافة إلى كاسيميرو وفالفيردي”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

لوكا يوفيتش

موقع سبورت 360-  كشفت شبكة ديفنسا سنترال الإسبانية الموالية لريال مدريد النقاب عن السبب وراء حرمان المهاجم الصربي لوكا يوفيتش من المشاركة في مباراة فريقه الماضية أمام غرناطة.

و ظل يوفيتش حبيساً لمقاعد بدلاء المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في مباراة غرناطة التي أقيمت مساء السبت لحساب مباريات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني و فاز بها أصحاب الأرض برباعية لهدفين.

و أشارت الشبكة إلى أن زيدان كان يخطط للدفع بيوفيتش في الربع ساعة الأخير من اللقاء لكن سيناريو المباراة جعله يتراجع عن قراره.

و نجح غرناطة في تسجيل هدفين متتاليين في مرمى الريال ما قلص الفارق من 3-صفر إلى 3-2 و هو ما أثار قلق زيدان و جعله يفضل عدم الدفع بمهاجم آينتراخت فرانكفورت السابق.

و ينال يوفيتش إعجاب زيدان و يرى أنه يملك بديلاً مثالياً لمواطنه كريم بنزيما في المباريات ، لكن الصربي يحتاج فقط لبعض الوقت للتأقلم أكثر مع الفريق الملكي.

و سجل الصربي هدفاً في مرمى أوساسونا مع ريال مدريد قبل أن يلغيه الحكم بداعي التسلل.

الأكثر مشاهدة

جابرييل جيسوس مهاجم فريق مانشستر سيتي

موقع سبورت 360 – ذكر موقع “كالتشيو ميركاتو” أن نادي ريال مدريد الإسباني مهتم بالتعاقد مع البرازيلي جابرييل جيسوس مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

وانتقل جابرييل جيسوس صاحب 22 عاماً لفريق مانشستر سيتي صيف عام 2017، قادماً من بالميراس البرازيلي.

وظهر اللاعب البرازيلي الشاب بصورة طيبة للغاية مع مانشستر سيتي، وكان له الفضل في تسجيل أهدافاً حاسمة للسيتي في المواسم الماضية.

وأشار الموقع بأن جابرييل جيسوس سئم من وضعه الحالي مع مانشستر سيتي، بتواجد الأرجنتيني سيرجيو أجويرو كخيار أول للمدرب الإسباني بيب جوارديولا، والمتألق حالياً بتصدره ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 8 أهداف، حيث يعتبر المهاجم البرازيلي هو الخيار الثاني بعد أجويرو.

وأكمل الموقع بأن إدارة ريال مدريد تريد استغلال الفرصة، ومحاولة التعاقد مع جابرييل جيسوس، خلال سوق الانتقالات الشتوية القادمة، لتعزيز خط هجوم المرينجي.

ولكن شدد الموقع الإيطالي بأن مانشستر سيتي لن يسمح برحيل جابرييل جيسوس بأقل من 100 مليون يورو، وهذا قد يشكل عائقاً بالنسبة للمرينجي بسبب سعر المهاجم البرازيلي المرتفع.

الجدير بالذكر أن عقد جابرييل جيسوس سينتهي مع مانشستر سيتي صيف عام 2023، وشارك حتى الآن مع السيتيزين في 8 مباريات، ونجح في تسجيل أربعة أهداف، صنع آخر.

الأكثر مشاهدة