1. Emahal
خافيير تيباس

موقع سبورت 360 – تحدث خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم عن الأسباب التي أدت لإقامة مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد في وقت مبكر على غير العادة.

وستقام مباراة الكلاسيكو في الساعة 14:00 بتوقيت مكة المكرمة ، مما دفع الملايين من عشاق كرة القدم الإسبانية لانتقاد هذا التوقيت على اعتبار أنه غير مناسب للكثير من المشجعين.

وقال خافيير تيباس في مؤتمر صحفي : “توقيت المباراة يأتي في إطار التوسع الدولي الذي يشهده الدوري الإسباني ، الليجا لم تعد تراثا إسبانيا فقط لأن متابعتها أصبحوا من أماكن عديدة”.

وحول توقيت مباراة الكلاسيكو واضاف : “اللقاء سيقام في الساعة الثانية مساءً مما يتيح مشاهدته في أماكن أكثر وخصوصاً آسيا ، هذا يعني أنه متاح للجميع ، عملنا الدولي يتطلب ذلك”.

وتابع بقوله : “إذا لم نقيم مباراة الكلاسيكو في ذلك الوقت فلن يتابعوه في قارة آسيا ، كرة القدم هي إسبانيا ولكنها لم تعد فقط تراثا إسبانيا فقط ، فهناك الكثير من المشجعين حول العالم”.

وفيما يتعلق بتوقيع اتفاقية جديدة مع شركة الاتصالات الإسبانية “موفيستار” وأجاب : “أهم الأمور التى جمعتنا بها هو التقدم والابتكار والمساعدة على توسيع قاعدة جماهيرنا في مختلف الدول”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

قصص سبورت 360