توني كروس

موقع سبورت 360 – نشرت صحيفة آس الإسبانية تقريراً مدعماً بالأرقام يؤكد أن توني كروس نجم ريال مدريد استعاد مستواه المعهود هذا الموسم وأصبح أهم لاعب في صفوف الفريق في الآونة الأخيرة.

وتعرض النجم الألماني لانتقادات لاذعة في الموسم الماضي بسبب تراجع مستواه كحال معظم زملائه، حتى أن البعض طالب برحيله والتعاقد مع النجم الفرنسي بول بوجبا، على اعتبار أنه لم يعد قادراً على العطاء كما في السابق.

وانتفض كروس في الموسم الحالي مع المدرب زين الدين زيدان، وتحديداً بعد الهزيمة القاسية من باريس سان جيرمان، فقد قدم 3 مباريات مثالية ضد إشبيلية وأوساسونا وأتلتيكو مدريد، والمميز في الأمر أن أرقامه الدفاعية تحسنت كثيراً عن الموسم الماضي.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن توني كروس أكثر لاعب استعاد الكرة في مباراة أتلتيكو مدريد بواقع 8 مرات، بالمناصفة مع فالفيردي، وكان اللاعب الأقل خسارة للكرة بواقع 7 مرات فقط.

ويعد توني كروس أفضل لاعب في ريال مدريد يفتك الكرات من الخصوم في الموسم الحالي، فهو يستعيد الكرة مرة واحدة كل 11 دقيقة، بينما هو الأقل خسارة للكرة أيضاً بـ خسارة واحدة كل 10 دقائق.

وحصل كروس على مساحة أكبر على الصعيد الهجومي عن الموسم الماضي، حيث بات يتقدم بشكل أكبر خصوصاً في المباريات التي يشارك فيها فالفيردي، ويبلغ معدله هذا الموسم تسديدة واحدة كل 89 دقيقة، بينما كان يسدد في الموسم المنصرم مرة واحدة كل 218 دقيقة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

كريم بنزيما نجم ريال مدريد

موقع سبورت 360 – يواجه اليوم الثلاثاء فريق ريال مدريد الإسباني منافسه كلوب بروج البلجيكي على ملعب “سانتياجو برنابيو” معقل المرينجي، ضمن فعاليات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ويتواجد فريق ريال مدريد بالمجموعة الأولى رفقة باريس سان جيرمان الفرنسي، وكلوب بروج البلجيكي، وجالطة سراي التركي.

زين الدين زيدان مدرب فريق ريال مدريد الحالي يدخل المباراة، وهدفه الأول هو تحقيق الفوز على كلوب بروج من أجل تعويض خسارته القاسية أمام باريس سان جيرمان بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى بملعب “حديقة الأمراء” معقل الفريق الباريسي.

الواقع يقول أن ريال مدريد مرشح فوق العادة للفوز في مباراة اليوم، وتحقيق أول ثلاث نقاط له في مسابقة دوري الأبطال، ولكن التاريخ لا يدعم هذه الفكرة.

كلوب بروج قاهر ملك دوري الأبطال!

GettyImages-1168858223

إذا ذكرت مسابقة دوري أبطال أوروبا، سيأتي في ذهنك على الفور ريال مدريد الذي توّج بهذه البطولة 13 مرة بفارق 6 ألقاب عن أقرب ملاحقيه ميلان.

ريال مدريد هو ملك دوري الأبطال بدون أدنى منازع، حيث نجح في الفوز بها أربعة مرات خلال 5 سنوات، أعوام “2014، 2016، 2017، 2018”.

المرينجي خلال تلك الفترة بالتحديد، فاز على خصوم أقوياء للغاية بنتائج كبيرة مثل أتلتيكو مدريد الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي، وليفربول الإنجليزي، وبايرن ميونخ الألماني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وعلى مدار تاريخه بالتأكيد فاز على فرق كبيرة.

ولكن مع كلوب بروج الوضع مختلف بعض الشيء، حيث أن تاريخ مواجهات ريال مدريد أمام الفريق البلجيكي في صالح الأخير، حيث التقيا مرتين بمسابقة “كأس الأندية البطلة” -دوري أبطال أوروبا في مسماها القديم- عام 1976، ونجح بروج في الفوز بلقاء الذهاب بهدفين نظيفين، وتعادل الريال في العودة سلبياً بدون أهداف،

وأمام ريال مدريد فرصة لكسر لعنته أمام كلوب بروج، والتفوق عليه تاريخياً إذا انتصر في مباراة اليوم، ولقاء الإياب في بلجيكا.

الأكثر مشاهدة

زيدان لا يشعر بالقلق من مستوى هازارد

فريق سبورت 360 13:23 01/10/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360- أبدى زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني ارتياحه لما يقدمه النجم البلجيكي إيدين هازارد ضمن صفوف الفريق في الوقت الحالي، على الرغم من استياء الجماهير ووسائل الإعلام من مستواه الفني.

زيدان شدد على ضرورة دعم النجم البلجيكي وعدم انتقاده في بداية مشواره مع ريال مدريد، موضحاً في ذات الوقت بأن هازارد يمتلك قدرات فنية هائلة وهو بحاجة للوقت فقط حتى يستطيع إبرازها بأحسن طريقة ممكنة.

زيدان وضح في تصريحٍ آخر بأن وضعية هازارد في ريال مدريد حالياً سبق أن عانى منها شخصياً حينما بدأ مشواره مع يوفنتوس الإيطالي موسم 1996-1997 ، حيث تعرض حينها لانتقادات كثيرة واحتاج 3 أشهر كاملة حتى يثبت إمكاناته مع الفريق.

ويقدم هازارد في الموسم الحالي مستوى متواضع نسبياً مقارنة بما كان يقدمه مع تشيلسي الإنجليزي، حيث لم يستطع تسجيل أي هدف حتى الآن، بل أنه لم يصنع أي هدف أيضاً، ناهيك عن وجود أنباء حول معاناته من زيادة في الوزن وهو ما تسبب له بإصابة عضلية خلال الفترة الاستعدادية للموسم والتي أجبرته على الغياب عن الملاعب لبعض الوقت.











الأكثر مشاهدة