موقع سبورت 360 – أسفرت الجولة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم 2019-2020 عن عودة برشلونة وأتلتيكو مدريد إلى سكة الانتصارات ، مقابل انطلاقة قوية من ريال مدريد الذي انترع صدارة الترتيب عن جدارة.

وحافظ ريال مدريد على شباكه في آخر مباراتين على التوالي بفوزه أمام إشبيلية خارج ميدانه وأساسونا على ملعب سانتياجو برنابيو ، ليعود إلى كسب ثقة جماهيره من جديد عقب الهزيمة الكارثية ضد باريس سان جيرمان.

وما زال أتلتيك بلباو يقدم أداءً لافتاً للغاية في الدوري الإسباني بحيث يحتل المركز الثالث خلف ريال مدريد وأتلتيكو مدريد ، وهو الفريق الوحيد إلى جانب ريال مدريد الذي لم يتجرع طعم الخسارة منذ انطلاقة الموسم الحالي.

وستكون الجولة السابعة من الدوري الإسباني مليئة بالإثارة عندما يلتقي ريال مدريد مع أتلتيكو مدريد على ملعب واندا ميتروبوليتانو ، فيما يتلقي برشلونة مع خيتافي على ملعب كولسيوم ألفونسو بيريز في ضواحي مدريد.

وفيما يلي أبرز الأرقام التي حدثت في الجولة السادسة من الليجا:-

* رودريجو جويس هو أسرع لاعب يسجل أول هدف له في الدوري الإسباني مع ريال مدريد خلال (93 ثانية) ، منذ رونالدو نازاريو في عام 2002 عندما سجل أول هدفه له بعد (62 ثانية).

* ليونيل ميسي لم يسجل أي هدف منذ انطلاقة الدوري الإسباني خلال الموسم الجاري ، وهي المرة الثانية التي لا يسجل فيها أي هدف في أول ست جولات بعد موسم 2005-2006.

* فالنسيا لم يحقق سوى فوزاً واحداً في آخر سبع مباريات له ضد خيتافي في الدوري الإسباني ، مقابل هزيمتين وأربع تعادلات ، بعد فوزه في 11 مباراة من أصل 14 قبل ذلك في البطولة.

* سيرجيو بوسكيتس لاعب برشلونة هو اللاعب الذي شارك في أكبر عدد من المباريات ضد فياريال في الدوري الإسباني (21) دون أن يخسر أي مباراة ، حيث حقق 15 انتصاراً وست تعادلات.

* فياريال لم يحقق أي فوز في آخر 21 مباراة على التوالي ضد برشلونة في الدوري الإسباني ، حيث تعادل في ست مباريات وخسر 15 مواجهة ، بعد أن فاز في ثمانية وخسر 7 قبل ذلك.

* خيتافي لم يفز في آخر سبع مباريات خارج أرضه في الدوري الإسباني ، وهو ثاني أسوأ سلسلة نتائج خارج ملعبه مع المدرب خوسيه بوردالاس بين سبتمبر 2017 ومارس من عام 2018.

* أتلتيكو مدريد يفوز للمرة الثانية من أصل عشر زيارات إلى مايوركا الدوري الإسباني بعد فوزه (4-3) مع سانشيز فلوريس في مايو 2011 ، بعد أن تعادل في أربع وخسر أربع مباريات قبل ذلك.

* غرناطة هو الفريق الذي سجل أكبر عدد من الأهداف خارج أرضه في الدوري الإسباني خلال الموسم الجاري بمعدل (10) أهداف ، في حين جاء ستة منها في الشوط الثاني من المباراة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

رد فعل كورتوا على حرمانه من المشاركة أمام أوساسونا

فريق سبورت 360 18:03 26/09/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
تيبو كورتوا

موقع سبورت 360-  حُرم الحارس البلجيكي تيبو كورتوا حامي عرين فريق ريال مدريد الإسباني من المشاركة مع فريقه في مباراة الأربعاء ضد أوساسونا في الدوري الإسباني.

و دفع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان ، المدير الفني للريال ، بالفرنسي ألفونس أريولا المنضم صيفًا للفريق قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي ، في التشكيل الأساسي أمام أوساسونا.

و قدم أريولا مردوداً جيداً أمام ضيوف سانتياجو بيرنابيو و دافع عن مرماه ببسالة في اللقاء الذي عرف فوز فريقه بهدفين دون رد.

و أفادت وسائل إعلام إسبانية بأن زيدان أخبر كورتوا بأنه لن يكون الحارس الأساسي للفريق في مباراة أوساسونا قبل يومين من اللقاء.

و أشارت التقارير إلى أن كورتوا لم يغضب عندما علم من زيدان بقراره الذي يعني أن سياسة التناوب ستكون في حراسة المرمى أيضاً.

و أوضحت أن كورتوا أقر لزيدان بأن ذلك الأمر طبيعياً ليرد عليه الفرنسي أنه مازال الحارس رقم 1 في الفريق و يملك ثقته الكاملة في المباريات المقبلة.

و يعود أريولا من جديد لباريس فور انتهاء الموسم الجاري بعدما انضم للريال كجزء من صفقة رحيل الكوستاريكي كيلور نافاس للبارك دي برانس.

الأكثر مشاهدة

إدين هازارد

موقع سبورت 360 – تحدث إدين هازارد لاعب ريال مدريد عن مباراة القمة التي سيخوضها يوم السبت المقبل ضد أتلتيكو مدريد على ملعب واندا ميتروبوليتانو في الجولة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسيخوض الجناح الدولي البلجيكي أول ديربي له مع نادي ريال مدريد أمام غريمه المحلي أتلتيكو مدريد ، حيث شدد على رغبة في التسجيل واحراز الفوز عندما يواجه دييجو كوستا الذي لعب معه سابقاً في صفوف تشيلسي.

ورداً على سؤال حول مباراة السبت وقال هازارد : “المشاعر قبل بداية مثل هذه المباريات تكون قوية وترقب وشغف من جانب المشجعين ، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بفريقين من نفس المدينة مثل ريال مدريد وأتلتيكو”.

وحول رسالته قبل هذا اللقاء المهم واضاف : “أريد تسجيل الأهداف والحصول على نتيجة الفوز في مباراة الديربي ضد أتلتيكو مدريد ، كل ما أريده هو أن تكون جماهير ريال مدريد سعيدة للغاية وأن نواصل تحقيق الانتصارات”.

وفيما يتعلق بمشاركته في أول ديربي مع ريال مدريد وأجاب : “في مباريات الديربي تكون الحالة الذهنية والرغبة بالفوز عنصرين أساسيين ، إذا كنت تلعب كرة القدم فإنك تعلم قيمة هذه المباريات وماذا يتعين عليك فعله”.

ورداً على سؤال حول مواجهة زميله السابق دييجو كوستا خلال يوم السبت القادم وقال : “دييجو كوستا هو الخصم الذي أود مواجهته أكثر من غيره في هذه المباراة ، لأنه صديقي وسبق لنا وأن لعبنا سوياً مع فريق واحد”.

الأكثر مشاهدة