زيدان

موقع سبورت 360 – أعرب زين الدين زيدان المدير الفني لفريق نادي ريال مدريد عن كامل سعادته ورضاه عما قدمه الفريق في مباراة إشبيلية الليلة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وكان الفريق الملكي قد حقق انتصاراً ثميناً على حساب مضيفه، إشبيلية، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان بنتيجة هدف واحد مقابل لا شيء.

وحل العملاق المدريدي ضيفاً ثقيلاً على الأندلس لمواجهة فريق المدرب يولين لوبيتيجي لحساب الجولة الخامسة من عمر الدوري الإسباني.

المدرب الفرنسي الشاب تحدث عقب نهاية المباراة قائلاً “أولاً نقول أننا سعداء. رضا هائل. لقد تم التشكيك فينا كثيراً، ولكن هذا ليس الشيء الأكثر أهمية”.

وأضاف “لقد قدمنا 90 دقيقة بمستوى عال، في ملعب صعب ومعقد ضد خصم بدأ الموسم بشكل جيد للغاية. يجب أن أهنئ الفريق بأكمله، من لعبوا ومن لم يشاركوا. إنه انتصار جماعي”.

وحول هدف كريم بنزيما، قال “أنا سعيد لهدفه. نحن نعرف ما يقدر كريم على فعله، هو منحنا الفوز، ولكن مع كل اللاعبين على أرض الملعب. لقد دافعنا بشكل جيد جداً. فسرنا المباراة بشكل جيد للغاية تكتيكياً. عندما تتحكم في منافس صعب مثل اليوم، فهذا مهم”.

وعن خاميس، بيل وهازارد، قال “نحن نعلم أننا قادرون على خلق الفرص وسوف نفعل ذلك وأكثر في المباريات القادمة. لقد كان العمل الدفاعي اليوم من الجميع جوهرياً. جهود خاميس، بيل وهازارد ساعدت الفريق. في ملعب وفي مباراة صعبة مثل اليوم، كان علينا القيام بالقليل من كل شيء”.

الأكثر مشاهدة

تقييم لاعبي ريال مدريد في مباراة اليوم بعد الفوز على إشبيلية

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
فريق ريال مدريد أمام إشبيلية

موقع سبورت 360- انتزع ريال مدريد فوزاً غالياً على ملعب رامون سانشيز بيزخوان على حساب منافسه إشبيلية بهدف للفرنسي كريم بنزيمة ليعود أخيراً لنغمة الفوز مع الاداء الُمقنع.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

اعتلاء النادي الملكي لصدارة ترتيب الليجا الإسبانية كان أمراً إيجابياً لنسيان مرارة الخسارة الثقيلة من باريس سان جيرمان في دوري الأبطال، وخاصةً وأن اللاعبون قدموا وجهاً مغايراً تماماً على صعيد الحدة والانضباط والفاعلية في أرضية الميدان.

ونستعرض معكم تقييمات لاعبي ريال مدريد بعد هذه المواجهة:

تيبو كورتوا: 6 – لم يتعرض الحارس البلجيكي المُنتقد في الآونة الاخيرة لكثير من الاختبارات وكانت رعونة لاعبي إشبيلية في الفرص القليلة هي مفتاح النجاة له اليوم.

داني كارفاخال: 8- مباراة في الموعد تماماً يُعيد بها الظهير الإسباني قيمته ومكانته التي تعرضت للتشكيك مؤخراً..مجهود دفاعي وهجومي مميز وعلاوة على ذلك صنع هدف الفوز لبنزيمة.

راموس وكارفاخال

راموس وكارفاخال

قلبي الدفاع فاران وراموس: 7.5 – مباراة شبه مثالية لقلبي الدفاع اليوم وظهر فيها معنى وأهمية القائد سيرخيو راموس في هذا المكان ومدى تأثيره على من بجواره.

ميندي: 7 – مباراة جيدة للظهير الفرنسي الذي سيكون تطوره مهماً للغاية في الفترة القادمة خاصة مع غياب مارسيلو.

كاسيميرو: 7 – مباراة جيدة قدمها اللاعب البرازيلي الذي يعتبر صمام الامان واللاعب الذي يقوم بأكبر المجهودات في خط الوسط.

توني كروس: 6.5 – مباراة غير مثالية للنجم الألماني الكبير الذي مازال يفتقد للنسق المطلوب في الآونة الأخيرة سواءاً بتأخيره لبعض الكرات أو فقدانها.

جاريث بيل: 7 – قام بعملٍ هجومي جيد وتحرك حتى الدقائق الأخيرة وصنع جبهة يمنى متميزة للغاية مع كارفاخال.

بنزيمة و خاميس رودريجيز

بنزيمة و خاميس رودريجيز

خاميس رودريجيز: 7 – كانت لديه الحدة والقوة البدنية وقام بتضحيات دفاعية كبيرة في استرجاع الكرات والضغط على لاعبي وسط إشبيلية علاوة على كونه محطة هامة خلف الهجوم.

إيدين هازار: 6.5 – مازال من المنتظر منه أكثر من ذلك بكثير فالنجم البلجيكي يفتقد حتى الآن للتركيز رغم وجود إمكانيات كبيرة وسرعة مميزة لديه وقد أضاع في الشوط الأول فرصة لا تُصدق.

كريم بنزيمة: 8 – لاعب قاتل داخل المنطقة وسيزداد دوره أهمية بمرور الوقت فهو اللاعب الذي يعول عليه الريال أكثر من السنوات الماضية في عملية الحسم واليوم أبلى بلاءاً حسناً في التحرك وفي حسم كرة الفوز بدقة وبتحركٍ مثالي خلف الدفاع وتوجيه مُحكم للكرة.

الأكثر مشاهدة

احتفال لاعبي الريال

موقع سبورت 360 – استطاع فريق نادي ريال مدريد تحقيق انتصار ثمين على حساب مضيفه، إشبيلية، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان بنتيجة هدف واحد مقابل لا شيء.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وحل العملاق المدريدي ضيفاً ثقيلاً على الأندلس لمواجهة فريق المدرب يولين لوبيتيجي لحساب الجولة الخامسة من عمر الدوري الإسباني.

ونجح فريق المدرب زين الدين زيدان في مصالحة الجماهير البيضاء، الغاضبة عقب السقوط المخزي في ملعب حديقة الأمراء على يد باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا.

دعونا نتحدث عن أهم الملاحظات الفنية التي خرجنا بها من مباراة الليلة:

1- فوز كان مهماً جداً في هذا التوقيت بالذات .. خسارة ثقيلة من باريس في ملعبه زادت من الشكوك حول الريال وزيدان بالتحديد، ومدى قدرته على تحقيق النجاح مع الميرينجي في حقبته الثانية، خصوصاً مع عدم تغير الكثير من الأشياء منذ توليه المسؤولية مرة أخرى في البيرنابيو خلفاً لسولاري.

3 نقاط اليوم بهكذا أداء تعطي الكثير من المعنويات لزيدان واللاعبين، وتعيد ثقة الجمهور بالفريق، وتجدر الإشادة بالعمل النفسي الكبير الذي قام به زيزو بعد السقوط في باريس لإعداد فريقه لتقديم مثل هكذا مباراة في ملعب صعب.

2- تفوق الريال على مضيفه الأندلسي بشكل واضح اليوم وهذا يعود للأداء الفردي والجماعي الرائع لمعظم اللاعبين.

3- كاسيميرو كان رجل المباراة بالتزامه التكتيكي الكبير، وعودته لمساندة قلبي الدفاع لرد الكرات العرضية، والعمل البدني المميز الذي قاد من خلاله ثلاثي الوسط لفرض شخصية الفريق الملكي على زملاء بانيجا.

4- كارفاخال كان ثاني أفضل لاعبي الفريقين في مباراة الليلة .. نسخة كارفاخال في حقبة زيدان الأولى النشيطة والمتفجرة هجومياً والمتماسكة دفاعياً رأيناها بوضوح اليوم، ولم يكن غريباً أن يأتي هدف الانتصار من جهته وبأسيست منه.

كريم بنزيما

5- كريم بنزيما كان بطل اللقطة الأهم في اللقاء وهي الهدف .. أكثر من سجل في الدوريات الأوروبية الكبرى من ضربات رأس ووصل إلى هدفه الخامس في الدوري هذا الموسم من 9 تسديدات فقط.

تطور كبير يعيشه الفرنسي منذ رحيل رونالدو إلى يوفنتوس.

6- ميندي أظهر اليوم نسخة أفضل كثيراً بالنسبة له، كان صلباً دفاعياً ولم يسمح بالكثير من الخطورة من ناحيته.

7- هازارد تحسن كثيراً مقارنة باللقاءات السابقة، كان نشيطاً وتحرك وهدد مرمى الخصم، ولكن أهدر فرصة لا تُصدق اليوم رغم أنه يمكن التماس العذر له لأن الفريق ككل في طور التحسن ولم يصل إلى قمة مستواه بعد.

8- فوز مهم جداً يجب البناء عليه، من خلال تحقيق نتائج إيجابية بمستويات جيدة، ويجب انتهاز فرصة أن برشلونة يعاني مع فالفيردي في الوقت الحالي، لأخذ أسبقية جيدة على مستوى النقاط، تُصعب الأمور على زملاء ميسي فيما بعد.

الأكثر مشاهدة