موقع سبورت 360 – تتوجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم إلى ملعب رامون سانشيز بيزخوان يوم الأحد ، وذلك عندما يحل ريال مدريد صاحب المركز الثالث ضيفاً على إشبيلية المتصدر في قمة الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.

ويبحث نادي ريال مدريد عن الفوز في هذه المباراة بعد العثرات في المباراتين الأخيرتين من بطولة الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا ، فيما سيحاول الفريق الأندلسي الحفاظ على أدائه المميز وكسب النقاط الثلاث والابتعاد في الصدارة.

فيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* إشبيلية وصل إلى مرمى ريال مدريد في آخر 17 مباراة على أرضه في الدوري الإسباني ، محققاً 11 انتصاراً وتعادل واحد وخمس هزائم ، المرة الأخيرة التي فشل بها تهديفياً كانت في مارس 2002 (0-1).

* ريال مدريد هو الفريق الذي سجل أكبر عدد من الأهداف ضد إشبيلية في تاريخ الدوري الإسباني لكرة القدم ، وقد تكمن النادي الملكي من الوصول إلى مرمى النادي الأندلسي في 113 مرة حتى الآن.

* إشبيلية جمع حتى الآن 10 نقاط بعد مضي أربع جولات على انطلاق الدوري الإسباني خلال هذا الموسم ، وهو أفضل رقم قياسي في هذه المرحلة من البطولة منذ اعتماد النقاط الثلاث عند كل انتصار.

* ريال مدريد خسر في 11 من أصل 18 زيارة إلى رامون سانشيز بيزخوان في الدوري الإسباني خلال القرن الحادي والعشرين ، مقابل ست انتصارات وتعادل وحيد ، أكثر من أي ملعب آخر كزائر منذ يناير 2001.

* منذ عودة زين الدين زيدان إلى ريال مدريد ، لم يفز النادي الملكي إلا في مباراة واحدة من مبارياته السبعة الأخيرة خارج ميدانه في الدوري الإسباني ، عندما فاز على سيلتا فيجو (3-1) في الجولة الافتتاحية.

* لاعب خط الوسط الإسباني خوان جوردان سجل هدفين في مباراته الأربع الأولى مع إشبيلية في الدوري الإسباني ، بفارق هدفين اثنين فقط عما سجله 36 مباراة قبل ذلك مع إيبار الموسم الماضي (4).

* النجم الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد شارك بشكل مباشر بتسجيل ثماني أهداف ضد إشبيلية في الدوري الإسباني ، وذلك من خلال صناعة ثماني تمريرات حاسمة ، أكثر من ضد أي منافس آخر.

* جولين لوبيتيجي فاز في ثلاث من أربع مباريات مع إشبيلية في الدوري الإسباني ، بفارق فوز واحد فقط عما حققه من عدد الانتصارات خلال عشر مباريات خاضها كمدرب مع ريال مدريد في الموسم الماضي.

* خاميس رودريجيز نجم ريال مدريد هو أكثر لاعب من حيث الكرات المسددة على المرمى من دون أن يسجل أي هدف في الدوري الإسباني ، بمعدل (7) تسديدات حتى الآن ، مثل أنتي بوديمير لاعب مايوركا.

* سيرجيو راموس قائد ريال مدريد سجل سبعة أهداف ضد إشبيلية في جميع المسابقات ، أربعة في دوري الدرجة الأولى الإسباني وهدف في كأس إسبانيا ، وهدف في كأس السوبر الإسباني والأوروبي.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة