تشافي هيرنانديز

موقع سبورت 360 – قال تشافي هيرنانديز، لاعب برشلونة السابق، إن ريال مدريد لا يمر بأزمة خانقة، لأنه عاش مثل هذه الفترات في الكثير من المرات خلال السنوات الماضية، مشيراً إلى أنه سيعود إلى حاله المعهود.

وقال تشافي في مقابلة حصرية أجراها مع صحيفة (ماركا) الإسبانية: “ريال مدريد لديه ألف روح، العام الماضي كان بمثابة غيمة سوداء، الفريق سيقاتل من أجل كل شيء مرة أخرى. بالتأكيد”.

وأضاف: “أعتقد أن مدريد سوف ينافس على جميع البطولات بالتأكيد، صحيح أنه كان من المتوقع حدوث ثورة كبيرة، ولكن في النهاية، مدريد دائماً موجود”.

وخسرت كتيبة زين الدين زيدان أمام باريس سان جيرمان بثلاثية نظيفة، يوم الأربعاء الماضي، ولم يظهر المرينجي بأي قوة تُذكر خلال المباراة، بل بدا وكأنه يفتقد كل المقومات، ولا يملك سوى اسمه فقط “ريال مدريد” وشعار النادي على القمصان لكن دون حضورٍ على أرض الملعب.

وكانت الإدارة قد أعادت زيدان للإشراف على الجهاز الفني من أجل إنقاذ الفريق، لكن هذه الهزيمة تدق ناقوس الخطر داخل جدران النادي الملكي، إذ شنت الصحافة المدريدية هجوماً لاذعاً على جميع مكونات النادي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – أكد المهاجم المكسيكي المتألق خافيير هيرنانديز “تشيتشاريتو” المنضم حديثاً لنادي إشبيلية الإسباني هذا الصيف، أنه سيحتفل إذا سجل هدفاً ضد فريقه السابق ريال مدريد في المباراة التي ستجمع بين الفريقين.

وستقام مباراة قوية يوم الأحد المقبل، بين ناديي ريال مدريد وإشبيلية، ضمن الجولة الخامسة من عمر بطولة الدوري الدرجة الأولى الإسباني “الليجا”، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان معقل الفريق الأندلسي.

وأمضى الدولي المكسيكي خافيير هيرنانديز الذي يبلغ من العمر 31 عاماً موسم 2014/15 مع نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد على سبيل الإعارة من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وتحدث تشيتشاريتو في تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية قائلاً: “إذا شاركت أمام ريال مدريد وسجلت هدفاً، فسأحتفل به كما احتفلت بكل أهدافي ضد أنديتي السابقة، إنه ليس ناقصاً في الاحترام، والاحتفال بالهدف لا يعني أن أقول إن ريال مدريد ليس نادِ خاصاً بالنسبة لي”.

وعن هدفه الأول مع إشبيلية خلال الفوز ضد كاراباج في الدوري الأوروبي: “إنها أول ركلة حرة سجلتها في مسيرتي، أمضيت شهوراً في التدريب على ذلك وقلت لنفسي لم لا؟”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد

موقع سبورت 360 – تخيل أن يكون أملك الوحيد في تحقيق هدفك، يكون هو سبب فشلك، أو بمعنى أصح يخذلك، هذا ما يشعر به جماهير وعشاق ريال مدريد الإسباني في الفترة الحالية.

مواسم استثنائية لريال مدريد في السنوات السابقة، نجح فيها مع الفرنسي زين الدين زيدان في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات على التوالي، وبعدها يستقيل المدرب في الموسم الماضي، ويدخل الفريق في أزمة بعد رحيله هو والبرتغالي كريستيانو رونالدو، ليخرج المرينجي بموسم صفري.

زين الدين زيدان كان يمثل الأمل الوحيد لأي عاشق لريال مدريد، كان فقط يحلم وينتظر الخبر الذي يعلن فيه فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي بعودة ابن المرينجي لأحضان الريال، وبالفعل حدث الأمر، وعاد زيدان.

ولكن كل شيء انهار في بداية الموسم، أداء باهت، وفريق لا يرغب حتى في فعل أي شيء، ناهيك عن التعاقدات الصيفية التي لم يستفيد منها الريال حتى الآن، وتحول أمل جماهير ريال مدريد لكابوس لا يعرفون كيف سينتهي، هل بنهاية سعيدة أم حزينة.

فقرة “ماذا لو” الأسبوعية ستطرح تساؤلاً مهماً “ماذا لو لم يعد زيدان إلى ريال مدريد”، ومن سيكون المدرب القادم للمرينجي؟

عودة مورينيو

GettyImages-1167509097

إذا لم يعد زيدان إلى صفوف ريال مدريد، فسيكون المدرب البرتغالي هو المرشح الأول لتدريب الفريق الملكي من جديد.

مورينيو بدون عمل منذ عام تقريباً، بعد إقالته من منصبه في مانشستر يونايتد الإنجليزي، وجميع تصريحات المدرب البرتغالي في الفترة الحالية هو رغبته في التواجد مع مشروع ناجح.

مورينيو سيعود من جديد، وهذه العودة ستغير العديد من الأشياء في الفريق.

رحيل راموس

GettyImages-1174602286

عودة جوزيه مورينيو تعني على الفور رحيل قائد ريال مدريد سيرجيو راموس، بالنظر إلى الخلافات التي حدثت بين الاثنين في السابق.

راموس يحب ريال مدريد، ولكنه لن يستطيع الاستمرار في مكان يتواجد فيه جوزيه مورينيو، لذلك سنرى القائد الأسطوري للمرينجي يرحل وهو مجبر على ذلك.

مجزرة مورينيو

GettyImages-1158881611

مورينيو سيعمل على الاستغناء عن الكثير من اللاعبين الغير مفيدين للفريق، وسيكون هناك أسماءً كبيرة في تلك القائمة.

لعل أبرز اللاعبين الذين سيرحلوا بمجرد تعاقد ريال مدريد مع جوزيه مورينيو هم “تيبو كورتوا، ولوكا مودريتش، وتوني كروس، ومارسيلو”.

كورتوا أول الراحلين عن ريال مدريد، إذا عاد مورينيو بسبب الخلافات التي نشبت بينهما عندما كان كورتوا في تشيلسي الإنجليزي، والبرتغالي يتواجد هناك كمدرب للبلوز.

لوكا مودريتش، وتوني كروس، ومارسيلو سيرحلون أيضاً بسبب عدم مقدرتهم على مجاراة أسلوب لعب جوزيه مورينيو الذي يعتمد على الركض والعودة للدفاع، وهذه أشياء لن يستطيع نجوم المرينجي فعلها بالوقت الحالي.

استمرار كيلور نافاس

GettyImages-1164965403

تعاقد ريال مدريد مع مورينيو، يعني بقاء الكوستاريكي كيلور نافاس في ريال مدريد، وعودته ليكون الحارس الأول في المرينجي.

كما ذكرنا في الفقرة الماضية، الخلافات بين مورينيو وكورتوا ستدفع الأخير للرحيل، ووقتها سيتمسك البرتغالي باستمرار نافاس بكل تأكيد.

وداعاً مشروع المستقبل

GettyImages-1150472635

منذ 3 مواسم وريال مدريد يتعاقد مع لاعبين شباب ليكونوا نواة الجيل الجديد للمرينجي، حيث تعاقد النادي مع إبراهيم دياز، ورودريجو جوس، وفينيسيوس جونيور، والياباني كوبو، وكلهم لاعبين مميزين ينتظرهم مستقبلاً باهراً.

ولكن مع عودة مورينيو، سيفشل هذا المشروع بكل تأكيد، نظراً لاعتماد مورينيو فقط على اللاعبين الجاهزين، ولم يسبق له أن قام بتطوير لاعب شاب ناشئ، وأبرز مثال ما حدث في تشيلسي، عندما كان يتواجد في صفوفه روميلو لوكاكو، وكيفن دي بروين، ومحمد صلاح، ولم ينجح المدرب البرتغالي في تطوير مستواهم، ليرحلوا ويصبحوا الآن من أفضل لاعبي العالم، وليس أوروبا فقط.

وقد نشاهد مثلاً كوبو يرحل عن ريال مدريد، ويعود مجدداً لفريق برشلونة، ولم لا قد يصبح من نجوم النادي الكتالوني فيما بعد.

التدعيم الدفاعي

وقتها، كان جوزيه مورينيو سيهتم أكثر بالتدعيم الدفاعي، وليس الهجومي كما حدث في الصيف، عندما قام الريال بالتعاقد مع إيدين هازارد، ولوكا يوفيتش، وكوبو، ورودريجو جوس.

وسيتجه مورينيو لتدعيم خط الدفاع، والاستغناء عن الحرس الجديد لتجديد الدماء.

حلم بوجبا يتبخر!

GettyImages-1171319927

بالتأكيد عودة جوزيه مورينيو للريال يعني على الفور استحالة تعاقد النادي الملكي مع الفرنسي بول بوجبا، بالنظر إلى توتر العلاقة بين المدرب البرتغالي واللاعب الفرنسي، عندما كان مورينيو يتواجد في مانشستر يونايتد.

وقتها سيستغني النادي عن فكرة ضم بوجبا، وسيحاول مورينيو التعاقد مع لاعب مثل نجولو كانتي، أو التركيز أكثر على فان دي بيك.

لا لـ هازارد

GettyImages-1169222568

تواجد جوزيه مورينيو سيقلل من فرصة تعاقد ريال مدريد مع البلجيكي إيدين هازارد لأنه لن يكون المفضل للمدرب البرتغالي.

مورينيو يريد جناح يدافع ويهاجم، وإيدين هازارد لن يعطي المدرب البرتغالي تلك الخاصية، لذلك ستكون مسألة التعاقد معه أمر مستبعد.

ووقتها، سيكون جاريث بيل ركناً أساسياً في تشكيلة مورينيو الجديدة، حيث سيستخدم المدرب سرعة وقوة اللاعب الويلزي في المهام الدفاعية أكثر.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة